السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 03:22 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت-الضالع-المحويت-إب-صالح الجبني-سعد الحفاشي –علي اليوسفي -
تدشين الملتقيات الصيفية لشباب المؤتمر الشعبي العام
تدشن يوم غدٍ الاثنين أعمال وأنشطة المخيم الشبابي بمحافظة الضالع.
وقال فضل علي الشاعري رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام لـ"المؤتمرنت" : إن هذا المخيم الشبابي الأول الذي يستمر أسبوعاً كاملاً يضم أكثر من 100 شاب، وفتاة من مديريات المحافظ، ومن مختلف الأعمار والمراحل الدراسية، وقد تم انتقاءهم لهدف المشاركة في فعاليات وأنشطة المخيم .
مشيراً إلى أن المخيم يتضمن العديد من الفعاليات الشبابية الهادفة لتنمية قدراتهم، ومهاراتهم في شتى نواحي الحياة، وصقل مواهبهم وإبداعاتهم.
وأضاف الشاعري بأن قيادة المؤتمر الشعبي العام تولي الشباب أهمية خاصة، ورعاية كاملة باعتبارهم أمل الأمة، وجيل المستقبل، وفرضية الوجوب حتمية في بناءهم بالطرق الصحيحة، والأساليب السليمة، بما يتوافق مع مصلحة الوطن العليا، ومراحل التطور والنماء.
وحول أهمية هذه المخيمات قال الشاعري بأنها تمكن في العمل على أبعاد الشباب عن الممارسات الخاطئة، والأفكار الضلالية المخالفة لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، وضرورة توجيههم بما يفيدهم، ويفيد مجتمعهم، ووطنهم .وعلى الصعيد نفسه بدأت اليوم الأحد فعاليات الملتقيات الصيفية للشباب التي ينظمها المؤتمر الشعبي العام في العديد من المحافظات .
حيث دشن اليوم بمحافظة المحويت فعاليات وأنشطة الملتقى الصيفي الأول للشباب ، يحضره أكثر من مائتين وخمسين مشاركاً، ومشاركة من مختلف مديريات المحافظة.
وقال وزير التعليم العالي- عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي - أن ملتقى الشباب يهدف إلى تمتين أواصر التعاون، والتعارف بين المشاركين من الشباب والطلاب والفتيات، وتزويدهم بالعديد من المعارف من خلال الأنشطة والفعاليات التي سيمارسونها خلال أيام الملتقى.
وأكد الدكتور عبد الوهاب راوح اهتمام حزب المؤتمر بدعم ورعاية الشباب والطلاب، وتأهيلهم بما يتوافق مع معطيات العصر ،وذلك بواسطة إقامة مثل هذه الملتقيات التي تتضمن برامجها التوعية والتثقيف في مختلف المجالات .متمنياً- في كلمته لجميع المشاركين الاستفادة العلمية والعملية .
كما ألقيت العديد من الكلمات التي استعرضت في مجملها الفعاليات والأنشطة الثقافية والعلمية، والرياضية المختلفة التي سيمارسها المشاركون في فعاليات الملتقى إلى جانب المحاضرات الدينية والندوات التوعوية حول مختلف القضايا الشبابية،بالإضافة إلى الأنشطة الكشفية، وتنظيم الرحلات إلى المناطق الأثرية، والرامية في مجملها إلى تعزيز روابط التعاون، والتعارف بين أوساط الشباب والطلاب، وتعزيز دور الشباب في الحياة العلمية.
ويستمر الملتقى الشبابي لمدة ستة أيام، ويتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية؛ إضافة إلى المسابقات العلمية والأدبية والثقافية والرياضية.
وفي محافظة اب دشن اليوم الملتقى الأول للشباب والطلاب الذي ينظمه فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة .
واكد صادق أمين أبو رأس الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام على المشاركين في الملتقى ضرورة الاستفادة من مجمل الفعاليات والأنشطة التي سيتضمنها الملتقى .
ودعا الشباب إلى التزود بالعلم والمعرفة لمواجهة التطورات العلمية والتكنولوجية المتسارعة مستعرضاَ دور الشباب في تحقيق الثورة وما كان يعاني منه هؤلاء الشباب خلال عهد الإمامة والاستعمار.
من جانبه أكد عبد الواحد محمد صلاح رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الشبابية ودورها في إبراز واكتشاف المواهب والإبداعات الشبابية في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والأدبية والرياضية .
ويشارك في الملتقى الذي يستمر للفترة من 25 الى 31 يوليو الجاري (250) شابا وشابة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024