الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:13 ص - آخر تحديث: 03:33 ص (33: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

معتقلون بتهمة تحويلات مالية

المؤتمرنت - نزار العبادي -
محامو (آل البنّاء) يزجون تحريات لاكوانا في مأزق

نجح محامو ثلاثة مواطنين يمنيين معتقلين في الولايات المتحدة الأمريكية -على ذمة قضايا تحويلات مالية غير مشروعة -بإحراج رجال مكتب التحقيقات الفيدرالي بكشف النقاب عن قيامه بعمليات تنصت وتجسس على موكليهم استمرت عدة اشهر، وبدون أي ترخيص قانوني للقيام بذلك.


 وذكر أحد محاميي المتهم أمس أمام المحكمة أن رجال التحريات الحكوميين توصلوا إلى كل المعلومات التي كانوا بحاجة لمعرفتها حول عمليات تحويل مالية مشبوهة قبل طلب رخصة المحكمة التنصت على الرجال الذين كانوا يديرون تلك التحويلات.


 وقالت "الأسوشيتيدبرس" أمس: أن محمد البناء وأخيه علي البناء وابن أخيه علي البناء يواجهون اتهامات حكومية تتعلق بمكالمات هاتفية أجروها على مدى عدة أشهر بجانب اتهام بتحويل مبلغ (3.5) مليون دولار بصورة غير قانونية تم تحويلها من الولايات المتحدة إلى اليمن. وأضافت: إن الاتهامات وجهت إليهم بعد شهرين فقط من قضية (لاكوانا/6) في الوقت الذي تحاول الحكومة فيه تعقب المجموعات التي سبق لها السفر إلى أفغانستان والتدريب في معسكرات القاعدة في الفترة السابقة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر..


وكان أحد أفراد مجموعة (لاكوانا/6) ابن شقيق محمد البناء الذي يجري الدفاع عنه حالياً، والذي قال أمام المحكمة بأن الأموال التي يتهمونه بتحويلها كانت ترسل من عائلات تعيش وتعمل في الولايات المتحدة إلى أهلهم أو أقارب لهم في اليمن.


وأشار (هربرت جريت مان) -محامي الدفاع عن علي البناء- ( أعتقد أن الجميع متفق بأن الأموال كانت تأتي من أفراد شرعيين وتذهب إلى أفراد شرعيين أيضاً). واتهم التحريات بالحصول على عدد كبير من أوامر التنصت غير اللازمة، وإبقائها سارية المفعول للعمل بها حتى بعد تقديمهم أدلة كافية لتوجيه الاتهامات لموكليه.


 وطالب المحامي "جرين ما" قاضي المحكمة الفيدرالية بعقد جلسة استماع لاستكشاف ما إذا كانت هناك فعلاً أوامر للتنصت على موكليه، وفيما إذا كانت المعلومات التي بحوزة التحقيقات يؤخذ بها في المحكمة أم لا.


 ونوّه (تيموتي لينش) -مساعد المحامي- إلى أن الحكومة فصَّلت الضرورات التي يمكن الحصول وفقها على أوامر التنصت في مرافعتها المقدمة للمحكمة. إلا أن الحكومة اعترضت على هذا؛ مما أدى بالقاضي إلى التحفظ على القرار. وأضاف المصدر: إن عبدالولي قشاشة تم اتهامه أيضاً في القضية وهو مواطن يمني يمتلك محل صرافة في منطقة الصافية بصنعاء وكان الاتهام الموجه له على أساس استقبال التحويلات المالية التي يقول عنها مكتب التحقيقات أنها كانت محررة إلى جهة مجهولة لا تحمل سوى اسم "قشاشة".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024