الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:44 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الوفد الوطني المكون من وفدي المؤتمر الشعبي العام وانصار الله بقصر بيان ظهر اليوم الخميس للتوديع بعد انتهاء الجولة الاولى من مشاورات السلام اليمنية .

المؤتمرنت- الكويت -
وزير خارجية الكويت يستقبل الوفد الوطني ويؤكد على ضرورة انهاء معاناة الشعب اليمني
استقبل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الوفد الوطني المكون من وفدي المؤتمر الشعبي العام وانصار الله بقصر بيان ظهر اليوم الخميس للتوديع بعد انتهاء الجولة الاولى من مشاورات السلام اليمنية .

وخلال اللقاء اشاد وزير الخارجية الكويتي بالجهود التي بذلها الوفد الوطني خلال الشهرين الماضيين من المشاورات مشيرا الى اهمية استغلال فترة الخمسة عشر يوما لإجراء مزيد من المشاورات والعودة لاستكمالها في ال15 من يوليو من حيث انتهت .

وعبر النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي عن امله في ان تلتزم الاطراف بتثبيت وقف اطلاق النار مؤكدا ان دولة الكويت ستبذل ما بوسعها من اجل اجراء المزيد من الاتصالات خلال فترة ال15 يوما بهدف ان تعود الوفود الى الجولة القادمة من المشاورات وهم جاهزون لانجاز حل واتفاق سلام ينهي معاناة الشعب اليمني.

من جانبه جدد الوفد الوطني الشكر والتقدير الكبيرين للكويت قيادة وحكومة وشعبا وعلى رأسهم سمو امير دولة الكويت صباح الاحمد الجابر الصباح على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ،مؤكدين ان مواقف الكويت مع الشعب اليمني ستسجل بأحرف من نور في صفحات التاريخ .

ونوه الوفد الوطني باهتمام الكويت بتحقيق السلام في اليمن البعيد عن تحقيق اي اهداف ،مؤكدين على ضرورة ان يتم الالتزام خلال فترة الخمسة عشر يوما بوقف اطلاق النار وفي المقدمة وقف الغارات الجوية ،مشددين على ضرورة رفع الحصار الاقتصادي الجائر على الشعب اليمني بكافة اشكاله وفي المقدمة ما يتعرض له اليمنيون من انتهاكات في مطار بيشة وغيرها من المطارات ،لافتين الى المعاناة التي يعانيها المواطن اليمني جراء استمرار الحصار .

وأكد الوفد الوطني على انه سيكون جاهزا للعودة الى المشاورات لانجاز اتفاق سلام في الكويت وليس في غيرها ،متمنيين ألا تستغل فترة الخمسة العشر يوما من قبل الطرف الاخر في اي اعمال تصعيد .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024