الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:11 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الأستاذ عبد القادر على هلال أمين العاصمة صنعاء.. رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة، أنه لن تسكت اصوات البنادق إلا إذا كانت الحقوق والحريات والأعراض مصانة لكل المواطنين التي كفلها

المؤتمرنت -
هلال: المؤتمر تنظيم رائد وعامل مساعد للتنمية والسلام والاستقرار والبناء
أكد الأستاذ عبد القادر على هلال أمين العاصمة صنعاء.. رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة، أنه لن تسكت اصوات البنادق إلا إذا كانت الحقوق والحريات والأعراض مصانة لكل المواطنين التي كفلها الدستور والشرع والقانون ، ولن يتحقق السلام المشرف إلا بالاستقرار في اليمن ولن يتحقق الاستقرار إلا اذا توقف الاعتداء على الوطن الحبيب.

جاء ذلك في الامسية الرمضانية التي أقامها فرع المؤتمر الشعبي العام في الدائرتان الـ(3) و(18) بمديرية شعوب بأمانة العاصمة ليلة أمس تحت شعار "بالروح بالدم نفديك يايمن .. نفديك يا صنعاء نفديك يا عدن.

وأشار رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة صنعاء الى أنه إذا حضر صوت العقل والمصداقية في اليمنيين فأنهم ليسوا بحاجة إلى الوساطات الخارجية إذا ما استحضروا تاريخهم وعادوا للقرآن الكريم والآيات الكريمة التي خلدها الله في اليمن وأهله وأحاديث الرسول الكريم لتحضر فيهم الحكمة اليمانية .. معبراً عن أمله الكبير في أن يخرج المتحاورون في الكويت نحو وطن يتسع للجميع بالوطن إلى بر الامن والسلام حيث والوطن يمر بظروف حرجة وصعبة جداً.

وأوضح هلال أن العاصمة صنعاء هي مدينة كل اليمنيين وهي اليمن والتاريخ وهي المدينة التي لا يسأل فيها أي مواطن من انت,, ومن أي حزب تكون.. ومن أي مكان أو مدينة أنت.. وما مذهبك ؟!

وخاطب هلال أبناء امانة العاصمة والمؤتمر الشعبي العام، قائلاً لهم: " أنتم رجال اليمن وحماة الوطن والوحدة وأنتم عنوان الصفح والسلام والتسامح في خارطة اليمن التي تشمل كل بيت في كل حي وحارة.. مضيفاً: "في هذه اللحظات الحاسمة الوطن ينادينا جميعاً لتضميد جراحة وحان الوقت لمد الايادي للتسامح وتضميد الجراح".

وأشار رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة الى أن حب الوطن أن نقبل ببعضنا البعض ولأي حزب سياسي فمن حقه ولكن الوطن أكبر من أي حزب ، وإذا كان المنتمين لأي حزب يفتخرون بقيادتهم فمن حقهم ولكن الوطن أكبر واهم من أي شخص ..

وقال هلال بحكم موقعه الوظيفي في الدولة كأمينا للعاصمة لكل مواطن وفقاً للدستور والقانون كما هو حال أي موظف إداري أو أمني أو عسكري: " ما أنا إلا كأي موظف خادم لكل الناس بمختلف انتمائهم السياسية والمناطقية وأن احفظ لكل مواطن حقوقهم وكرامته وعرضه".. مؤكداً أن الوظيفة العامة في أي جهة حكومية وفي أي مدينة هي ملك الدولة وأن أي موظف يعمل في موقع حكومي يجب عليه ان لا يسخر تلك الوظيفة لخدمة تنظيمه السياسي والمذهبي.. وانه هكذا يجب ان تكون الوظيفة العامة .

لافتا إلى أن التنظيم الرائد المؤتمر الشعبي العام الذي ينتهج منهج الوسيطة سيكون عاملاً مساعداً في البناء والتنمية والأمن والاستقرار في الوطن .

ودعا هلال كل المكونات والقوى الوطنية والسياسية في جميع إنحاء الوطن بضرورة التكافل الاجتماعي والإخاء والتسامح وتضميد الجراح بين أبناء المجتمع خاصة وأن العاصمة صنعاء تحتضن كل أبناء اليمن من مختلف محافظات الجمهورية بما فيهم النازحين الذين يعانون من أوضاع معيشية واجتماعية صعبة.

من جانبه أكد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الـ(18) بأمانة العاصمة عضو اللجنة الدائمة حمود النقيب، أن المؤتمر هو صمام أمان الوطن والتنظيم الرائد لأنه يحتضن معظم أبناء اليمن فيه وهو التنظيم الذي لا يوجد فيه التعصب الحزبي والمناطقي والمذهبي وفية الوسطية والاعتدال ويدافع عن كرامة الوطن ضد أعداء الوطن .

وأشار النقيب إلى أن المؤتمر يجسد أجمل صورة في الالتفاف الشعبي والتلاحم الوطني، وحث أعضاء وقيادات المؤتمر الشعبي العام وانصار الله والوطنيين الشرفاء من احزاب اللقاء المشترك في الاستمرار بثبات وصمود لمواجهة العدوان البربري من خلال التلاحم الوطني الذي يعزز موقف الوفد الوطني المتواجد في الكويت الذي يسعى لوقف العدوان والحصائر الجائر على اليمن.

وأشاد النقيب بالانتصارات التي يحققها ابطال القوات المسلحة والجيش واللجان الشعبية في مختلف بجهات القتال الداخلية والخارجية للتصدي ومواجهة العدوان ببسالة وصمود أسطوري.

وحث النقيب على ضرورة استمرار الالتفاف الشعبي وتوحيد الكلمة والصف ونبذ التعصب المناطقي والمذهبي والحزبي لكي يتمكن اليمن من تحقيق الانتصارات الكبيرة ضد أعداء اليمن وحفظ سيادته وكرامة شعبة.. مشيراً إلى أن الوطن ملك للجميع وأن على أبنائه أن يصطفوا صفاً واحداً في مواجهة العدوان الغاشم.

هذا وقد القى الكلمة الترحيبية الدكتور محمد نجاد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الـ(3) بالأمانة، حيا فيها الحاضرين وتفاعلهم مع انشطة المؤتمر الرمضانية ومع قضايا الوطن وأكد أن المؤتمر يجسد النموذج الحي للمزيد من التماسك الوطني.

تخلل الامسية الرمضانية كلمات ترحيبية ووطنية وعدد من القصائد الشعرية والوصلات الانشادية التي نالت أعجاب الحاضرين.

حضر الامسية رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة المهندس جمال الخولاني، وكيل محافظة البيضاء مطهر الماوري، ووكيل وزارة الثقافة الدكتور مجاهد اليتيم، ووكيل وزارة السياحة مطهر تقي، ورئيس نقابة البلديات محمد المرزوقي، والأستاذ راجح سعد حنيش عضو اللجنة الدائمة، والأستاذ جمال الحميري رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بجمهورية مصر العربية، والأستاذ عامر رفيق نائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الثامنة عشر بالأمانة، وقيادات وأعضاء ورؤساء المراكز التنظيمية في المؤتمر بالدائرتين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024