الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:47 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء الأستاذ امين جمعان، أن أمانة العاصمة ‏صنعاء قد أفردت من حصتها الحيز الكبير للشباب والرياضة كونهم الشريحة الهامة والمؤثرة في المجتمع المحلي، وأن إقامة دوري الخيال

المؤتمرنت- سلطان قطران -
جمعان والخولاني يكرمان أبطال دوري الخيال الرمضاني العاشر لمؤتمر الدائرة الـ(18)
أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء الأستاذ امين جمعان، أن أمانة العاصمة ‏صنعاء قد أفردت من حصتها الحيز الكبير للشباب والرياضة كونهم الشريحة الهامة والمؤثرة في المجتمع المحلي، وأن إقامة دوري الخيال العاشر والدوريات الرياضية في مختلف مديريات العاصمة يمثل نوع من الصمود لأبناء وشباب العاصمة أمام كل التحديات التي أثبتوا فيها أنهم الأقوى من كل تلك الظروف.

وأشاد في كلمته في الحفل التكريمي والختامي للدوري ‏الخيال العاشر الرمضاني 2016م ، الذي نظمه فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الـ(18) ومديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء عصر اليوم على ملعب نادي 22 مايو الرياضي بالأمانة بإقامة هذا الدوري في ظل العدوان والحصار الذي تعاني منه اليمن وفي ظل هذه الظروف القاسية التي يعيشها المواطن اليمني .

من جانبه أكد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة صنعاء - المهندس جمال عبد الخالق الخولاني ، أن قيادة المؤتمر تولي الجانب الشبابي والرياضي وكافة الأنشطة التنظيمية جل الرعاية والاهتمام بقيادة رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح ، الذي تحقق في عهد حكمه لليمن وتولية السلطة الكثير من المنجزات الرياضية والشبابية العملاقة والتنموية والتاريخية والحضارية وعلى قمتها الوحدة اليمنية والديمقراطية والتعددية السياسية جسد مبدأ التداول السلمي للسلطة..

وقال: "أن أقامة دوري الخيال العاشر الرمضاني قد أشعرنا بقوة وصمود أمام العدوان الذي تعرضت له اليمن منذ 26 مارس 2015م ، والذي لازال مستمر ".

وأشار الخولاني إلى أهمية الدور الفاعل للشباب في استمرار الأنشطة الرياضية المختلفة التي من خلالها تكشف لنا عن مواهب ومهارات في مختلف المجالات الإبداعية والتي تنمي لدى الشباب روح التنافس الرياضي الذي من خلاله نجد أن العقل السليم في الجسم السليم .

وفي الحفل الختامي التكريمي حيا نائب رئيس فرع المؤتمر بالدائرة الـ(18) بالامانة عضو اللجنة الدائمة – عامر رفيق ، كافة الشباب المشاركين في دوري الخيال العاشر الرمضاني 2016م ، الذين يمثلون مختلف المحافظات اليمنية وشدد عليهم أن يجعلوا من هذه الفعاليات الرياضية نموذجاً لتكريس ثقافة حب الوطن والإخوة والتسامح والتمسك بالوسطية والاعتدال ونبذ ثقافة الحقد والكراهية والعنف التشدد الحزبي والتطرف المذهبي والعصبية المناطقية التي تهدد شق الصف الوطني.

وهنأ نائب رئيس الدائرة الشباب الرياضيين الذين حازوا على المركز الأول في المستوى الأول ومن البراعم الذين يمثلون النواة الأساسية لأي نشاط رياضي يرفد به الأندية الرياضية مستقبلاً.. ومشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها رئيس اللجنة المنظمة لدوري الخيال الرياضي الرمضاني - محمد أبو عسكر في إنجاح هذه الفعاليات الرياضية .

وبدورة أوضح رئيس اللجنة المنظمة لدوري الخيال مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية ‏شعوب محمد أبو عسكر، أن فكرة دوري الخيال جاءت من الواقع الذي يعيشه الشباب الرياضي ويعشق الرياضة ويحب فلسفتها الكروية الممتعة، وانطلاقاً من حب الشباب لوطنهم ‏اليمن وقناعتهم بأن الوحدة الوطنية هي مصدر قوتهم .

وأشار أبو عسكر أن من أبرز أهداف دوري الخيال هو زرع الأخوة والمحبة والسلام بين الشباب ونبذ التعصب الحزبي والمذهبي الذي يدمر ولا يبني، منوهاً أن في دوري الخيال الرياضي تجتمع كل الفرق الرياضية من جميع الأحزاب السياسية ومن مختلف المناطق اليمنية ، وفيه لا صوت يعلو فوق صوت وحدة اللاعبين والشباب داخل الملعب والتصرف بأخلاق رياضية تعبر عن ثقافة الأخوة والمحبة والوحدة .

ونوه رئيس اللجنة المنظمة لدوري الخيال انه للحرص فقد تم مشاركة كل الفئات العمرية من البراعم والناشئين والكبار وكذلك الكرة الخماسية حيث شارك (30 فريق الكبار - 12 البراعم - 12 الناشئين - 20 فريق للكرة الخماسية).

هذا وقد جمعت المباراة النهائية في دوري الخيال للكبار بين فريق اتحاد هبره وشباب الأمانة حيث انتهت النتيجة بفوز فريق اتحاد هبره (2- صفر).

وفي نهاية الدوري والبطولة كرم أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء الأستاذ أمين جمعان، ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بأمانة العاصمة صنعاء المهندس جمال عبد الخالق الخولاني، ونائب رئيس فرع المؤتمر بالدائرة الـ(18) بالأمانة عضو اللجنة الدائمة عامر رفيق، الفرق المتصدرة لبطولة الدوري بحضور أمين عام المجلس المحلي لمديرية شعوب محمد الحضرمي، وقيادة أعضاء المجلس المحلي بالمديرية وقيادة أعضاء المؤتمر الشعبي العام بالدائرة الـ(18) بالأمانة والشخصيات الرياضية والاجتماعية والشبابية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024