الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:50 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر اجتماع عقد اليوم برئاسة أمين العاصمة عبد القادر علي هلال استمرار حالة الطوارئ في كافة الأجهزة التنفيذية والمحلية في العاصمة صنعاء لمواجهة أضرار تدفق سيول الأمطار التي يمن الله بها العاصمة صنعاء هذه الأيام

المؤتمرنت -
امانة العاصمة تعلن حالة الطوارئ لمواجهة أضرار سيول الأمطار
أقر اجتماع عقد اليوم برئاسة أمين العاصمة عبد القادر علي هلال استمرار حالة الطوارئ في كافة الأجهزة التنفيذية والمحلية في العاصمة صنعاء لمواجهة أضرار تدفق سيول الأمطار التي يمن الله بها العاصمة صنعاء هذه الأيام .

وناقش الاجتماع بحضور عضو الهيئة الإدارية عادل العقاري ووكلاء الأمانة في القطاعات المعنية ومدراء المديريات وبعض مدراء العموم المعنيين ومدراء شرطة العاصمة والسير والنجدة والدفاع المدني عددا من الموضوعات المتصلة بكيفية التوصل لحلول عاجلة للحد من الحوادث التي تتكرر في السائلة بالتزامن مع هطول الامطار نظرا لتساهل البعض من المواطنين والسير اثناء الامطار في طريق سيول المياه بالإضافة الى مناقشة وضع الطرق في الامانة والحفر التي يتضرر منها المواطن .

وأقر الاجتماع بسرعة رص شارع خولان الذي تضرر أجزاء منه بشكل كبير جراء سيول الأمطار ، والاستمرار في عملية ردم حفريات الشوارع التي تضررت من نعمة سيول الأمطار. كما اتخذ الاجتماع الإجراءات الكفيلة بإنقاذ مدينة صنعاء القديمة من أضرار سيول الأمطار .

وفي الاجتماع وجه أمين العاصمة الجهات المعنية بتوفير مستلزمات واحتياجات الدفاع المدني وشرطة السير والنجدة والمياه وقطاع النظافة والأشغال من الديزل والبترول والأدوات والآليات المساعدة لرفع المخلفات .

وأشاد أمين العاصمة بجهود المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وأعضاء المجالس المحلية بالأمانة ودور وكلاء الأمانة وما يقومون به من نزول ميداني للمديريات وتفقد استمرار توفير الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين بالعاصمة ومتابعة نشاطها .

وأكد على أهمية استمرار قيام مكتب الأشغال العامة بإزالة المخالفات في كل مديريات الأمانة أولا بأول وإزالة التشوهات في مختلف شوارع وإحياء العاصمة والحفاظ على المظهر العام والرونق الجمالي للعاصمة صنعاء.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد شدد أمين العاصمة عبد القادر هلال على ضرورة تكاتف جهود الجميع وتكاملها في الأجهزة التنفيذية المختلفة في الأمانة في هذه الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن لما من شأنه تعزيز الجوانب الخدمية والتنموية في العاصمة خلال المرحلة الحالية ، والتغلب على الإشكاليات الراهنة ، خاصة في قطاعات النظافة العامة، والمياه والصرف الصحي، والأشغال العامة، والطرق.

وأشار هلال إلى أهمية استمرار تفعيل غرفة عمليات يومية في كل مديرية من مديرياتها العشر وكذا المنطقة الأمنية لتعزيز التنسيق لحل كافة الإشكالات عبر المديريات في ظل هذه الظروف الطارئة .

ووجه هلال بتخصيص 10 ملايين ريال للدفاع المدني لتشكيل فريق انقاذ متخصص للغرقى يتكون من عشرة غواصين مؤهلين يقومون بالإنقاذ الطارئ بالذات في السدود والأحواض المائية التي أقامتها العاصمة صنعاء في عدة مناطق لتغذية حوض صنعاء المائي، وتغذية المياه الجوفية، وهي مناطق ليست لممارسة السباحة .

وحث أمين العاصمة مكتب الأوقاف والإرشاد على تكثيف التوعية من قبل خطباء المساجد للمواطنين وأولياء الأمور بمخاطر مرور السيارات في السائلة اثناء هطول الأمطار ورمي المخلفات في السايلة .

يذكر ان سيول الأمطار الغزيرة التي منً الله بها على أمانة العاصمة خلال اليومين الماضيين قد الحقت أضرارا بالغة فى العديد من المنازل في بعض مديريات الأمانة العشر وأدت إلى ارتفاع منسوب المياه في السايلة إلى مستويات غير مسبوقة وادت الى نقطاع مداخل الطرق الرئيسة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024