الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:59 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة

بمباراتين وديتين مع سوريا

المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
المنتخب اليمني يستعد لمواجهة الإمارات في تصفيات كأس العالم
يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحت إشراف جهازه الفني بقيادة المدرب الجزائري رابح سعدان تدريباته الجادة و المكثفة ضمن معسكره الداخلي بصنعاء استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب الإماراتي في 8 سبتمبر بصنعاء في إطار الجولة الأولى من دور إياب تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة لمونديال ألمانيا 2006م ، والتي تضم إلى جانبهما منتخبي كوريا الشمالية وتايلاند .
ويخوض المنتخب اليمني لقاءين تجريبيين دوليين غاية من الأهمية في هذه المرحلة وذلك أمام المنتخب السوري الأولى بعد غد الخميس والثانية السبت المقبل على ملعب المريسي الدولي بصنعاء بعد أن كان قد خاض لقاءً دولياً تجريبياً واحدا أمام نظيره الماليزي خلال المعسكر الماليزي الذي استمر أسبوعين وفاز فيه بثلاثة أهداف نظيفة .
وكانت بعثة المنتخب قد عادت مساء امس الأول من ماليزيا بعد اختتام المعسكر الخارجي هناك .
وقال المدرب الوطني أحمد صالح الراعي مساعد الجزائري سعدان لـ (( المؤتمر نت )) أن المنتخب يبدو الآن في أفضل جاهزية بعد أن خاض فترات إعداد مناسبة داخلية وخارجية بدأها بقيادته حتى تم التعاقد مع المدرب
الجزائري سعدان نهاية الشهر الماضي .. مشيراً إلى أن الهدف من لقاءيه القادمين مع المنتخب السوري هو بغرض الوقوف على جاهزية اللاعبين وتحديد ملامح التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها المواجهة أمام الإمارات بغض النظر عن نتيجة اللقاءين التجريبيين مع سوريا .
ولفت الراعي إلى الاستفادة التي خرج بها المنتخب من خلال معسكره الخارجي في ماليزيا من حيث تكثيف تدريباته الصباحية والمسائية في ظروف جيدة وكذا العمل على رفع معدل اللياقة البدنية التي كان المنتخب يعاني منها إضافة إلى رفع الروح المعنوية وتنظيم الحالة النفسية للاعبين وإخراجهم من دوامة الإخفاقات الأخيرة للكرة اليمنية .. حيث تم تنفيذ المهام المطلوبة حسب البرنامج الموضوع من قبل الجهاز الفني وذلك من خلال الإنظباط والالتزام الكبيرين من قبل اللاعبين في استيعاب خطط المدرب وجهوده الفنية والعمل على عكسها في أرض الملعب وأعرب المدرب الوطني أحمد صالح الراعي عن أمله في أن يقدم المنتخب مباراة قوية مع نظيره الإماراتي متصدر المجموعة بعد أن تهيأت له ظروف إعداد أفضل من ظروف مباراة الذهاب التي جرت في مدينة العين الإماراتية
وانتهت بخسارة المنتخب الوطني بثلاثة أهداف نظيفة .. وأكد الراعي على أن برنامج مباريات المنتخب القادمة ومن ضمنها استكمال تصفيات كأس العالم والمشاركة في الدورة العربية المقبلة في الجزائر تمثل الخطوات الأساسية في برنامج المدرب سعدان لإعداد المنتخب للمشاركة الفعالة في خليجي 17 القادمة بالدوحة نهاية العام الجاري بغض النظر عن نتائج هذه المباريات .. حيث سيركز الجهاز الفني على إيجاد أفضل سبل الإعداد للمنتخب في المراحل القادمة وتقديم صورة مشرفة تليق بالعهد الجديد للكرة اليمنية .
وحول الإصابات التي لحقت بعدد من عناصر الفريق أوضح الراعي أن اللاعب عصام الذبحاني الذي ضم إلى قائمة المنتخب قبل السفر إلى ماليزيا قد بدأ بمزاولة التمارين مع المنتخب من اليوم بعد إصابة في المفصل خلال
المعسكر أجبرته على الراحة فيما يعاني اللاعب نشوان الهجام من كسر في الضلوع واللاعب فضل العرومي الذي يعاني من تمزق عضلي خفيف وربما يغيبا عن لقاءي سوريا حتى يتم شفاء هما تماماً .
وفيما يتعلق باللاعبين الذين تم استدعاءهم لقائمة المنتخب مؤخرا وهم الدولي المخضرم خالد عفارة وسالم سعيد وخالد العرومي وعصام الذبحاني أكد الراعي أن الجهاز الفني منح هؤلاء برنامج إعداد خاص إلى جانب البرنامج العام مع بقية أعضاء المنتخب حتى يتمكنوا من اللحاق بمستوى جاهزية أعضاء المنتخب وتعويض الفترة الزمنية التي سبقهم فيها بقية أعضاء المنتخب الذي يضم حالياً ثلاثين لاعباً منهم أربعة حراس مرمى .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024