السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:52 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقش محافظ الحديدة حسن احمد الهيج ومستشار الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية رضوان بونصير وممثل منظمة الأوتشا جورج خوري، دور الأمم المتحدة الممكن لإعادة بناء وإعمار البنية التحتية

المؤتمرنت -
بو نصير يطلع على حجم الأضرار بميناء الحديدة واحتياجاته
ناقش محافظ الحديدة حسن احمد الهيج ومستشار الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية رضوان بونصير وممثل منظمة الأوتشا جورج خوري، دور الأمم المتحدة الممكن لإعادة بناء وإعمار البنية التحتية لأرصفة ميناء الحديدة وآلياته التي دمرت نتيجة قصف طيران العدوان للميناء.

وفي اللقاء اطلع محافظ الحديدة مستشار الأمين العام للأمم المُتحدة على حجم الأضرار التي تعرض ويتعرض لها الميناء جراء إستمرار العدوان في إستهداف الميناء، والذي ينعكس على الحالة المعيشية للمواطن والتي تزداد سوءا في ظل صمت دولي مطبق .

فيما أشار مستشار الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى أن هناك توجه حقيقي لهيئة الأمم المتحدة لدعم ميناء الحديدة رغم الصعوبات الكثيرة التي تواجهها.

وأكد أن الأمم المتحدة ستبذل المزيد من الجهود مع كافة الشركاء لإيصال المساعدات الإنسانية وخاصة في المجال الصحي والغذائي والذي يتطلب مزيدا من الإهتمام لايقل عن أهمية توفير المواد الأساسية.

وبين بونصير أن استمرار الحرب يزيد من معاناة اليمنيين في العديد من الجوانب والتي ستسعى الأمم المتحدة لإتخاذ ما يلزم لدعم المدن والمحافظات .. داعيا المنظمات العاملة في اليمن إلى دعم جهود الإغاثة والعمل كفريق واحد للوصول إلى الغايات المنشودة والمطالبة بإيقاف الحرب وإعادة البناء والإعمار.

وأشاد بجهود إدارة ميناء الحديدة والعمل بشفافية وإعطاء الأولوية للسفن التي تحمل مواد إغاثية وضرورية وإيجاد آلية لمراقبة السفن من خلال مختصين ومستشارين تضمن الإسراع في وصولها من أجل تقديم المواد الإغاثية.

فيما استعرض رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية الكابتن محمد إسحاق الخسائر التي لحقت بالميناء جراء القصف الذي طال بنيته التحتية .. لافتا إلى إستمرار العدوان في إستهداف سيتسبب في كارثة إنسانية.

وأشار إلى أن القصف تسبب أيضا في إنخفاض الموارد الممكنة من أجل تشغيل الميناء والذي يعد من أهم الموانئ في اليمن كونه الشريان الوحيد للشعب اليمني .. مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود من قبل المنظمات الدولية للإسراع في إيقاف التدمير الذي يتعرض له الميناء وباقي المنشآت الخدمية بالمحافظة.

بدوره استعرض مدير مكتب الأوتشا في اليمن الإحتياجات التي يتطلبها ميناء الحديدة من آليات ومعدات ورافعات كونها أساس العمل في الميناء.

إلى ذلك قام مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومرافقوه بجولة في أرصفة ميناء الحديدة واطلع على حجم الأضرار التي تعرض لها الميناء بسبب القصف خلال الفترة السابقة.

كما اطلع بونصير على الإحتياج الفعلي الذي يتوجب توفيره لإعادة نشاط الميناء إلى الحالة التي كان عليها في السابق.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر يحيى شرف الدين ومدير عام الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين عبدالله الرازحي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024