السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:19 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس ومعه الامين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي ونجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية واعضاء اللجنة العامة خالد الديني وجلال الرويشان

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر يستقبل المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث

استقبل رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس ومعه الامين العام المساعد للمؤتمر رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي ونجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية واعضاء اللجنة العامة خالد الديني وجلال الرويشان وحسين حازب واحلام البريهي ورئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمؤتمر السفير يحيى السياغي مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن السيد مارتن غريفيث واعضاء مكتبه عصر اليوم في العاصمة صنعاء .

وقد رحبت قيادة المؤتمر الشعبي العام بالمبعوث الاممي معبرة عن شكرها للجولات المكوكية المكثفة التي يقوم بها من اجل انجاح المساعي الرامية الى تنفيذ اتفاق ستوكهولم والذهاب نحو تحقيق السلام .
وشددت قيادة المؤتمر على أهمية التنفيذ الكامل لاتفاق السويد كون ذلك سيمثل حجر الزاوية في تهيئة الارضية الملائمة للذهاب نحو خطوات الحل السياسي الشامل .

واكدت قيادة المؤتمر على اهمية ان تمارس الأمم المتحدة والدول الخمس الدائمة العضوية المزيد من الضغوط من اجل فتح مطار صنعاء وحلحلة ملف الاسرى والمعتقلين والمحتجزين واطلاق سراحهم جميعا دون استثناء وحل قضية محافظة تعز باعتبار ذلك حزمة متكاملة تم التوافق عليها في مشاورات السويد التي عقدت برعاية الأمم المتحدة .

كما دعت قيادة المؤتمر الى ضرورة صرف مرتبات جميع موظفي الدولة باعتبار ذلك التزام مبدئي سيسهم في حل الكثير من المشاكل المرتبطة بالجانب الانساني الذي وصل اليه الناس وفي مقدمتهم موظفي الدولة الذين يتجاوز عددهم المليون ومائتين الف موظف ويعيلون اكثر من سبعة ملايين شخص من سكان اليمن ،رافضة في الوقت نفسه ان تتحول قضية اليمن لدى المجتمع الدولي الى قضية انسانية للمزايدة ،موضحة ضرورة ان تتحمل الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي مسؤوليتهما في اصدار قرار دولي ملزم يوقف العدوان ويرفع الحصار ويتيح المجال امام تحقيق السلام عبر حوار يمني يمني بعيدا عن التدخلات الخارجية من قبل أي طرف كان .

هذا واطلع المبعوث الدولي السيد مارتن غريفيث قيادة المؤتمر على اخر المستجدات فيما يتعلق بعملية تنفيذ اتفاق استكهولم وخاصة فيما يخص ملف الحديدة وملف الاسرى، مشيرا الى ان الوقت يمر ولابد من تحقيق انجاز ملموس على ارض الواقع بما يسمح بالذهاب نحو الحل السياسي الشامل .

واشار غريفيث الى اهمية تنفيذ اتفاق السويد باعتباره حجر الزاوية الذي سيتم البناء عليه مؤكدا ان الامم المتحدة مصممة على السعي لتحقيق السلام في اليمن والمساعدة على انهاء معاناة اليمنيين من خلال حوار يقودونه بانفسهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024