الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:20 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أوضح الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، الأستاذ غازي أحمد علي، أن المؤتمر حزب عريق لا يستطيع أي أحد أن ينهيه أو ينهي وجوده في اليمن كونه مرتبط بالتربة اليمنية وقوي بقواعده الصامدة والثابتة فقد استطاع تجاوز الكثير من الأزمات والمؤامرات

المؤتمرنت -
الأمين العام: المؤتمر ذو ثقافة وطنية خالصة لا يستطيع أحد المزايدة عليها
رأس الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ غازي احمد علي محسن اجتماعاً لقيادات المؤتمر بالدائرتين (4-5) بأمانة العاصمة بحضور الدكتور جمال الخولاني، عضو اللجنة العامة، رئيس فرع المؤتمر بالأمانة، والسفير يحيى السياغي، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمؤتمر، والأستاذ يونس هزاع، نائب رئيس الدائرة السياسية، والأستاذ حاشد ابوشوارب، نائب رئيس دائرة الشباب والطلاب، وعضو الأمانة العامة يحيى جمعان، والمهندس عايض الشميري، نائب رئيس فرع المؤتمر بالأمانة، والأستاذ رمزي الأغبري، والأستاذ حميد السدعي، عضوي قيادة فرع المؤتمر بالأمانة.

وبدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح الشهيدين الزعيم علي عبدالله صالح وعارف عوض الزوكا وكل شهداء الوطن.

وفي الاجتماع نقل الأمين العام للحاضرين تحيات رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس، ونوابه، معبراً عن شكره لرئاسة فرع المؤتمر بالأمانة على الجهود التي تبذلها في سبيل تفعيل النشاط التنظيمي.

وأشار غازي أحمد علي إلى أن البلد يتعرض لعدوان همجي دمر البشر والحجر ولم يستثني أحداً من اليمنيين، مؤكداً أن المؤتمر يقف في مواجهة هذا العدوان مع كافة القوى الوطنية الشريفة وفي مقدمتهم أنصار الله.

وأوضح الأمين العام أن المؤتمر حزب عريق لا يستطيع أي أحد أن ينهيه أو ينهي وجوده في اليمن كونه مرتبط بالتربة اليمنية وقوي بقواعده الصامدة والثابتة فقد استطاع تجاوز الكثير من الأزمات والمؤامرات وآخرها المؤامرات التي تحاك ضده في الخارج حالياً والتي ستسقط بفضل وعي قواعد وقيادات المؤتمر.

ولفت غازي أحمد علي إلى أن المؤتمر حزب مدني لا يملك أي مليشيات أو أجنحة عسكرية وأن ثقافته وطنية خالصة لا يستطيع أحد المزايدة عليها وسيظل يدافع عن اليمن ووحدته وسيادته واستقلاله خصوصاً ضد المشاريع التمزيقية التي تستهدف اليوم تجزئة اليمن، منوهاً أن أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية وحدويون وأن من يثيرون النعرات الانفصالية والمناطقية لا يعبرون عن أبناء تلك المحافظات.

ودعا الأمين العام كافة قيادات وقواعد وأعضاء المؤتمر الشعبي العام إلى الاعتزاز بتنظيمهم ومبادئه وثوابته وأن يكونوا فاعلين في محيطهم الاجتماعي وفي مساعدة الناس والوقوف إلى جانبهم.

وكان عضو اللجنة العامة، الدكتور جمال الخولاني، رئيس فرع المؤتمر بالامانة ألقى كلمةً رحب فيها بالأمين العام وبقيادات المؤتمر بالدائرتين (4-5)، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجه الأمين العام لتفعيل النشاط التنظيمي منذ انتخابه من قبل اللجنة الدائمة الرئيسية في دورتها الاعتيادية في 2 مايو 2019م، وضمن اللقاءات التي يعقدها مع مختلف التكوينات المؤتمرية، داعياً الجميع إلى أن يكونوا عند مستوى المسؤولية من التناغم والتعاون لإسكات أي محاولة لشق الصف المؤتمري سواءً في الداخل أو الخارج.

من جانبه ألقى السفير يحيى السياغي، رئيس دائرة العلاقات الخارجية كلمةً أشار فيها إلى التوجهات الجديدة للأمانة العامة في تفعيل النشاط التنظيمي ومواجهة الهجمات الشرسة التي يتعرض لها المؤتمر الشعبي العام داخلياً وخارجياً، مؤكداً أن قواعد المؤتمر صامدة وثابته وقوية وتواجه كل المؤامرات التي تحاك من قبل قوى العدوان، مستعرضاً ما قامت به دائرة العلاقات الخارجية في سبيل استعادة التواصل مع الاحزاب والتنظيمات السياسية التي تربطها علاقات تعاون بالمؤتمر الشعبي العام.

بينما أشار الأستاذ يونس هزاع، نائب رئيس الدائرة السياسية، إلى أن هذا اللقاء المشرف لقيادات المؤتمر بالدائرتين (4-5) يجب أن يستمر ويتواصل على مستوى مختلف فروع المؤتمر بالمديريات والدوائر سواءً في أمانة العامة أو غيرها.

وقال هزاع إن على كل مؤتمري أن يفتخر بمواقف تنظيمه ضد العدوان وضد الحصار وضد الاحتلال ورفض التدخلات الخارجية في الشؤون اليمنية وهو موقف يدفع المؤتمر اليوم ثمنه من خلال الاستهداف المتكرر للمؤتمر من قبل قوى العدوان ومحاولة دعم المشاريع التمزيقية التي تستهدفه، مؤكداً أن المؤتمر سيتمر في موقفه هذا بقوة، مستعرضاً نتائج لقاءات القيادات المؤتمري مع المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وكان الدكتور عبدالرحمن الفراس، رئيس فرع المؤتمر بالدائرة (4) القى كلمةً حيا فيها الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ غازي أحمد علي محسن وكذا رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين ابوراس، والقيادة المنتخبة من قبل اللجنة الدائمة الرئيسية.

وأشار الفراس في كلمته إلى أن مؤتمريي مديرية أزال سيظلون أوفياء لوطنهم وتنظيمهم وقيادته الحكيمة والمناضلة برئاسة الشيخ صادق أمين ابوراس، رئيس المؤتمر الشعبي العام، وثابتين على مواقفهم ضد العدوان الأجنبي على شعبنا ورافضين التفريط في سيادة اليمن واستقلاله ووحدة أراضيه، ومحافظين على وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية، ورفض كل المحاولات من الخارج لاستنساخ أو تفريخ أو تقسيم المؤتمر الشعبي العام الذي ستظل قيادته الشرعية الوحيدة هي الموجودة في صنعاء والتي لن يقبل المؤتمريون عنها بديلاً.

كما ألقى الدكتور محمد المعلمي رئيس فرع المؤتمر بالدائرة (5) كلمةً رحب فيها بالأمين العام والقيادات المؤتمرية الحاضرة في اللقاء الذي أشار إلى أنه يأتي في إطار تنشيط العمل التنظيمي على مستوى أمانة العاصمة وهو ما كانت قواعد المؤتمر في أمس الحاجة إليه بعد فترة من الركود خلال المرحلة الماضية.

وعبر المعلمي عن وقوف كافة مؤتمريي الدائرة الخامسة خلف قيادة المؤتمر ممثلةً بالشيخ صادق أمين ابوراس، رئيس المؤتمر الشعبي العام، والأمين العام للمؤتمر الأستاذ غازي أحمد علي محسن، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات جاءت ثمرة لنجاح الدورة الاعتيادية للجنة الرئيسية في مايو الماضي، مؤكداً أن المؤتمر موجود وسيظل موجوداً ولن يستطيع أحد أن يلغيه.

هذا وقد أكد المجتمعون رفض مؤتمريي الدائرتين (4-5) لكل محاولات استهداف المؤتمر الشعبي العام المدعومة من قبل قوى العدوان والهادفة إلى تمزيق وحدة الصف المؤتمري، وآخرها الاجتماع المشبوه المنعقد في مدينة جدة السعودية، مجددين وقوفهم مع قيادة المؤتمر الشعبي العام ممثلة بالشيخ صادق أمين ابوراس، رئيس المؤتمر الشعبي العام، وثقتهم بقدرة وحكمة هذه القيادة في مواجهة وإحباط كل المؤامرات التي تستهدف المؤتمر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024