الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 07:20 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بذكرى ثورة 26 سبتمبر

المؤتمرنت -
لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بذكرى ثورة 26 سبتمبر
تلقى رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق بن امين ابو راس برقية تهنئة من الدكتور قاسم لبوزة ، نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى الوطنية الـ57 لثورة 26 سبتمبر الخالدة. ينشر المؤتمرنت فيما يلي نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ المناضل الشيخ /صادق امين ابو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام حفظكم الله
تحية وطنية سبتمبرية خالصة وبعد:
يطيب لي ان
أرفع لكم ومن خلالكم الى الاخوة نواب رئيس المؤتمر والاخوه الامين العام والامناء العامون المساعدون والاخوه اعضاء اللجنة العامة والدائمه والامانة العامة والى كل قواعد وانصار المؤتمر الاوفياء .. أطيب التحايا وأسمى التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة الذكرى ال57 لثورة 26سبتمبر الخالدة

وإننا إذ نهنئكم بهذه المناسبة العظيمة والعزيزة على قلوبنا..نجدها الفرصة المناسبة لنحيي أولئك المناضلين الأحرار ثوّار الثورة اليمنية العظمى الـ26 من سبتمبر الذين فجّروها وناضلوا من أجلها والتي أحدثت تحوّلاً سياسياً واقتصادياً وثقافياً واجتماعياً وأمنياً وعسكرياً لشعبنا اليمني المناضل ضد النظام الرجعي البائد وضد المستعمر البريطاني وأذياله في جنوب الوطن في ثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة حتى القضاء على الاستبداد والاستعمار..

الاخ رئيس المؤتمر

ان ابناء اليمن يستحضرون اليوم تلك التجربة العظيمة من الصمود والتحدي وامتلاك ارادة التغيير الحقيقي وحماية الروح الثورية التي حاولت قوى الشر وقتها خنقها في كل مراحل التحول التي مر بها اليمن المعاصر، لكنها فشلت ..وها هي الذكرى السابعة والخمسون لثورة السادس والعشرين من سبتمبر تهل علينا جميعاً وقد مرت خلال العقود الخمسة من عمرها بمنعطفات تاريخية مهمة لكنها كانت في كل مرة اقوى بعزيمة المناضلين وبعزيمة ابناء اليمن الذين آمنوا بفكر الثورة وواحديتها وقيمها الحية في نفوسهم يحدوهم امل التغيير واستحقاقاته وتحقيق اهدافها العظمى.

الاخ رئيس المؤتمر :

لقد تعززت قيم الثورة وفكرها في كل مسارات العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي وبدت اهدافها عناوين استحقاق لا تقبل المساومة خلال مسيرة تولي المؤتمر الشعبي العام قيادة البلاد و التي بدا فيها اكثر وعيا بأهمية بلورة تطلعات المناضلين وابناء اليمن ..وزادت وتيرة الاداء اكثر واكثر بتأسيس المؤتمر الشعبي العام وعبر قيادة حكيمة ومخلصة كنتم انتم في طليعتها قيادة مثلت نخبة من رجالات اليمن العظماء في السنوات الأولى من تأسيس المؤتمر والذي جاء باعتباره خطوة تاريخية اخرى من خطوات التحول والبناء الوطني والانتقال نحو آفاق واسعة من الديمقراطية والحرية وحلقة من أهم حلقات التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي وصولا الى تحقيق المنجز الاكبر الوحدة اليمنية نقطة الضوء الذي انارت عتمة الواقع العربي المتشظي..

الاخ المناضل صادق امين ابو راس :

من جديد يتحمّل شعبنا اليمني العظيم الثائر الهجمة الشرسة التي بدأت في الـ26 من مارس 2015م من نفس العدو القديم الجديد المتربص باليمن بدون أي مبرّر بقيادة النظام السعودي المتغطرس ومرتزقته ومازالت تلك الهجمة مستمرة حتى اليوم قتلاً للإنسان اليمني بالأسلحة المحرمة والفتاكة وتدميراً للبنى التحتية ومقدرات شعبنا الصابر والصامد.
لكن كما فشل النظام السعودي وعملاؤه في وأد اهداف الثورة اليمنية وفي محاولته ومشروعه المتصهين وجعل اليمن حديقة خلفية لمؤامراته ..حتما سيفشل اليوم كما فشل بالامس بكفاح وصمود جيشنا الباسل واللجان الشعبية وطلائع ابناء القبائل الشرفاء وبتضحيات كل ابناء شعبنا العظيم والصامد والصابر في وجه المؤامرة على الثورة اليمنية والوحدة وعلى قراره المستقل بالرغم مما تدفعه دول العدوان بقيادة السعودية من أموال وأسلحة فتَّاكة.. وسيبقى اليمنيون يحملون شعلة التغيير ويستلهمون قيم الثورة اليمنية الأم في ظل نظامهم الجمهوري العادل القائم على التعددية والديمقراطية وفي ظل يمن الثاني والعشرين من مايو الكبير.. رغم مخططات ومشاريع العدوان الذاهبة الى الزوال .

وقبل ان نختم نؤكد لكم في هذه المناسبة الغالية إعتزازنا بالأدوار الوطنية المخلصة التي لعبتها قيادتكم الحكيمة للمؤتمر الشعبي العام خلال هذه المرحلة المفصلية في سبيل الحفاظ على الثوابت الوطنية العليا وفي مقدمتها الجمهورية والوحدة والديمقراطية وتبني المواقف الوطنية التي لاتقبل المساومة على وحدة اليمن وقراره المستقل الذي لايقبل استلاب ارادته وفرض الوصاية الخارجية عليه
وكذا ثباتكم المبدئي ووقوفكم في خندق مواجهة العدوان البربري على وطننا واستهدافه المستمر منذ مطلع العام 2015 لليمن انسانا ومقدرات..
وكذا سعيكم المستمر من اجل بث روح التصالح والسلام بين اليمنيين والقبول بمبدأ التعايش وحقن دماء اليمنيين وصولا الى احلال الأمن والاستقرار في كل ارجاء الوطن .

وفي الختام..نسأل الله بأن يرحم شهداء الثورة والوحدةوكل شهداء الدفاع عن الوطن الأحرار وأن يشفي الجرحى والمصابين.
عاشت اليمن حرة أبية شامخة بوحدتها ومستقله بقرارها الوطني والخزي والعار لأعدائها ولا نامت أعين الجبناء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخوكم
د.قاسم لبوزة
نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024