الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:42 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بحضور كوكبة من مناضلي الثورة اليمنية، وحشد غفير من قيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر بأمانة العاصمة صنعاء، نظم المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم بصنعاء حفلا خطابيا إحتفاءً بأعياد الثورة اليمنية (العيد الـ57 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، والعيد الـ56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، والذكرى الـ52 للاستقلال الوطني

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر: لن نتنازل عن شبر واحد من اليمن ولابد من مواجهة المستعمر الجديد
بحضور كوكبة من مناضلي الثورة اليمنية، وحشد غفير من قيادات وأعضاء وكوادر المؤتمر بأمانة العاصمة صنعاء، نظم المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم بصنعاء حفلا خطابيا إحتفاءً بأعياد الثورة اليمنية (العيد الـ57 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، والعيد الـ56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، والذكرى الـ52 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر).

وفي الحفل الذي حضره النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ يحيى الراعي، وأمين عام المؤتمر الأستاذ غازي أحمد علي محسن، ورئيس هيئة الرقابة التنظيمية نجيب العجي، وأعضاء اللجنتين العامة والدائمة واعضاء الهئيات النيابية والوزارية والشوروية، أكد الشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام أن ثورة 26 سبتمبر قامت للقضاء على الجهل والفقر والتخلف. والقضاء على تخليص اليمن من أعتى حكم كهنوتي عرفته اليمن، وثورة 14 اكتوبر قامت من أجل تحرير جنوب اليمن من الاستعمار البريطاني وزبانيته.

وقال رئيس المؤتمر إن مناضلي جبهة التحرير والجبهة القومية وكل الوطنيين بالجنوب بذلوا ارواحهم رخيصة في سبيل القضاء على المستعمر الانجليزي، ويوم الاستقلال الثلاثين من نوفمبر كانت خروج الاستعمار بعد أن ناضل اخوتكم وأباءكم في الجنوب حتى خرج أخر جندي بريطاني من اليمن هذه هي الثورات اليمنية الثلاث قامت من أجل اليمن والحفاظ على وحدة وتربة اليمن.

وأوضح ابوراس أن اليمن تتعرض للقضاء عليها وتجزئتها وتحويلها إلى كنتونات وبمستعمر جديد غير المستعمر الذي عايشناه في 26 سبتمبر و 14 اكتوبر وأن كل منجزات ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر والثلاثين من نوفمبر دمرها العدوان السعودي وأن اليمن الذي ناضلنا من أجله على وشك أن يضيع وأن يتجزأ.

ودعا رئيس المؤتمر كل اليمنيين للدفاع عن الوطن وإخراج المستعمر الجديد والمحتلين الجدد؛ مشيراً إلى أن الجنوب العربي أتى بدعم بريطاني وفكرة بريطانية لمواجهة ثورة 26 سبتمبر وتم إنشاء ما يسمى بالجنوب العربي وأنظم إليه 12 مشيخة وسلطنة فقط وفي 1963 انظمت مستعمرة عدن وكونوا 14 امارة وكل هذه المدة الذي تم إنشاء الجنوب العربي فيها هي بدأت 62 إلى 67 مدة ست سنوات فقط ويريدون طمس تاريخ اليمن كله في الست السنوات.

وأشار ابوراس إلى أن السعودية جارة ونحن نحترمها بشرط ان تحترمنا ولا ضرر ولا ضرار.

ولفت رئيس المؤتمر إلى أن اليمنيين لن يتنازلوا عن شبر واحد من ارض اليمن ولا نريد إلى الجمهورية اليمنية والتي مساحتها 555,000 كم2، مشيراً إلى أن الأحزاب لن تحل بدل الشعب اليمني فالشعب اليمني هو الأولى ونحن في المؤتمر الشعبي العام نذوب ذوبان كامل في البلد والناس والشعب اليمني لسنا من فوقهم بل نحن خُداماً لهم.

وقال رئيس المؤتمر: صنعاء يجب أن تعود إلى دورها الجامع احنا شكلنا مجموعة للمصالحه ولكن من يوم تم تشكيلها لم يصلنا خبر وقبل ان نفكر بالمصالحة يجب ان نمهد للناس ونطلق بيوت الناس ونسمح لهم بالدخول بأمن وأمان وإرجاع حقوقهم المحجوزة كي يعودوا امنين، ماعدا الذين اظهروا عداوتهم للبلد وطلبوا العدوان على اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024