الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 06:24 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع عن، تفاصيل العملية العسكرية الواسعة التي نفذتها وحدات متخصصة من القوات المسلحة اليمنية في محور نجران

المؤتمرنت -
ناطق الجيش يكشف تفاصيل جديدة عن عملية محور نجران
كشف متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع عن، تفاصيل العملية العسكرية الواسعة التي نفذتها وحدات متخصصة من القوات المسلحة اليمنية في محور نجران.

وأوضح العميد سريع في مؤتمر صحفي اليوم أن القوات المسلحة أطلقت يوم الأحد 25 أغسطس2019 عملية "نصر من الله" في محاور جبهات نجران والتي تنقسم إلى عدة مراحل، حيث بدأت وحدات متخصصة من قواتنا البرية المتقدمة في تطويق مجاميع كبيرة من قوات العدو بمحور نجران بعد تقدمها وبأعداد كبيرة إلى الكمائن والمصائد بحسب الخطة المرسومة إضافة إلى السماح لأعداد إضافية دفع بها العدو من الدخول إلى المصيدة ضمن عملية تعزيز قواته للهجوم على قواتنا.

وأكد العميد سريع مصرع وإصابة المئات من قوات العدو معظمهم من المخدوعين والمغرر بهم، حيث تؤكد المعلومات الأولية أن إجمالي خسائر العدو البشرية أكثر من 500 ما بين قتيل ومصاب، بالإضافة إلى سقوط أكثر من 200 قتيلا بغارات الطيران العدوان الحربي الذي قصف مرتزقته بعشرات الغارات منهم قتلوا أثناء الفرار وآخرين أثناء عملية الإستسلام.

وقال: "حاولت قواتنا تقديم الإسعافات الأولية لمصابي العدو جراء الغارات إلا أن إستمرار التحليق المكثف وشن غارات إضافية أدى إلى وقوع المزيد من الخسائر في صفوف المخدوعين والمغرر بهم".

وأضاف "ما حدث للمرتزقة – المخدوعين- إبادة جماعية نفذها طيران العدوان الحربي الذي كثف من غاراته لمنعهم من الفرار أولاً أو الإستسلام لقواتنا ولا خيار ثالث أمامهم".

وأشار إلى أن العملية أدت إلى أسر أكثر من ألفين من قوات العدو وللأسف أن عدداً من الأسرى هم من الأطفال اليمنيين الذين يزج بهم العدو إلى جبهات جيزان وعسير ونجران للدفاع عن قواته .. معتبرا ذلك جريمة تتنافى مع الأعراف والقوانين الدولية.

وذكر العميد سريع أن معظم الأسرى سلموا أنفسهم طواعية بعد حصارهم من كافة الإتجاهات وتعرضهم لغارات الطيران الحربي المعادي.. مبينا أن معظم الأسرى من المخدوعين والمغرر بهم اليمنيين وهناك أسرى من جنسيات أخرى.

وفيما يتعلق بخسائر العدو في العتاد والأسلحة خلال هذه العملية، بين العميد سريع أن القوات المسلحة اليمنية تمكنت من الإستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري بمختلف أنواعه وأحجامه وتشمل الغنائم أسلحة ثقيلة ومتوسطة وخفيفة والمئات من المدرعات والآليات.

ولفت سريع إلى أن وحدة ضد الدروع كان لها دورا بارزا في العملية حيث دمرت عددا من آليات وتحصينات للعدو في حين دمرت وحدة الهندسة أكثر من 10 آليات ومدرعات، واستهدفت وحدة المدفعية خلال العملية تجمعات وتحصينات العدو.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024