الأحد, 03-يوليو-2022 الساعة: 05:53 ص - آخر تحديث: 12:45 ص (45: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
سوء نيه !!
وليد غالب
‬ماذا‮ ‬نريد‮ ‬من‮ ‬المنتديات؟‮ ‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
الربيع العربي والادوار العلنية لدول الخليج.. ماذا نفهم من مؤشرات السلام عام 2022
أ. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
العسل اليمني..ضحية جشع المحطبين.. وانتكاسة في المردود الأقتصادي
عمار الأسودي
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
جيل الوحدة
أحمد الكبسي
الوحدة وتكالب الأعداء
يحيى‮ ‬العراسي‮ ‬
عام‮ ‬النصر‮ ‬والسلام
بقلم/ غازي أحمد علي*
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
حملة لإزالة شجرة القات في عنس بذمار
ينفذ مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، حملة ميدانية لإزالة شجرة القات من قاع شرعة بمديرية عنس.

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري الدكتور عادل عمر، أن الحملة تأتي تنفيذاً لقرار وزير الزراعة الذي يقضي بحظر التوسع في زراعة القات على الأراضي الزراعية المسطحة والوديان والمحميات الطبيعية في عدد من محافظات الجمهورية.

ونوه بتوجيهات اللجنة الزراعية والسمكية العليا وقيادة المحافظة بالاهتمام بقاع شرعة على وجه الخصوص وعدم السماح بزراعة القات فيه، كونه يُعد أرضاً خصبة لزراعة الحبوب والبذور التي توزع على مختلف مناطق الجمهورية.

وأكد الدكتور عادل عمر، أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لاستصلاح الأراضي والتوسع في زراعة المحاصيل الغذائية ورفع الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى أن الحملة مستمرة حتى إزالة كافة مزارع القات بقاع شرعة وغيرها من القيعان والوديان الزراعية والمحميات الطبيعية بالمحافظة.

وأشاد بدور اللجنة الزراعية والسمكية العليا وقيادة وزارة الزراعة والمحافظة والأجهزة الأمنية في مساندة جهود المكتب وتنفيذ الحملة.

من جانبه أشار مدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي، إلى أهمية استغلال الأراضي الزراعية في زراعة المحاصيل الغذائية لتحقيق الأمن الغذائي.

وبين أن قاعي شرعة وسامة مناطق زراعية بامتياز ويزرع فيهما جميع أنواع الحبوب .. لافتاً إلى أن مزرعة قاع شرعة التابعة للمؤسسة تضم مساحة 120 هكتاراً وترفد بذورها مختلف مناطق اليمن.

وأكد المهندس الوادعي، أهمية التوسع في زراعة المحاصيل الغذائية الاستراتيجية، سيما في ظل العدوان والحصار، والذي لا يتحقق إلا بالأراضي الزراعية.

وحث المزارعين على التوجه نحو زراعة الحبوب بدلاً عن القات ومواكبة توجهات الدولة في تنمية القطاع الزراعي .. مثمناً كافة الجهود المبذولة في تنفيذ الحملة.

بدوره دعا مدير فرع الزراعة بمديرية عنس المهندس جبر الذحلة، إلى التعاون للحفاظ على المساحات الزراعية بقاع شرعة، والمبادرة في اقتلاع شجرة القات والإسهام في الحد من أضرار انتشارها على حساب الإنتاج الزراعي والمياه الجوفية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022