الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:58 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت-ريام مخشف -
تسابق محموما بين أندية النخبة باليمن لاستقطاب المحترفين الأجانب والمحليين المميزين
يدور حالياً على قدم وساق مع تأخر انطلاق منافسات الدوري اليمني الممتاز لكرة القدم، المقرر بعد عيد الفطر المبارك، اهتمام وتسابق محموم بين أندية النخبة لاستقطاب واستقدام المدربين واللاعبين المحترفين الأجانب والمحليين المميزين.
وذلك بهدف تدعيم وتعزيز خطوط فرق كرة القدم المشاركة في البطولة الرسمية الأولى باليمن.
ويجيء هذا الاهتمام والتسابق مع صدور قرار سابق لوزير الشباب والرياضة الأستاذ / عبد الرحمن الاكوع يقضي بهبوط ستة أندية من الدرجة الممتازة ، وصعود مثلها لدوري الأضواء ، مما يعني خلق تنافس قوي وشديد لن يستمر فيه إلا الأقوى والأجدر على البقاء وعدم الانزلاق في شبح الهبوط ، والضعيف ليس له مكاناً بين أندية النخبة .
وعلى هذا الأساس تسعى فرق الدوري الممتاز إلى التعاقد مع لاعبين محترفين لتدعيم صفوف فرقها خلال الموسم الرياضي القادم 2004 / 2005 م ، مع إسناد تدريب الفرق لمدربين أجانب أكفاء أو محليين مميزين ، لاسيما ان لائحة البطولة اليمنية الأولى تتيح لكل فريق ان يلعب في صفوفه ثلاثة محترفين أجانب في الموسم الواحد ، ولهذا تجري إدارة نادي أهلي صنعاء اتصالات مكثفة حالياً مع فرق محلية لديها لاعبين معروفين ومميزين بمهاراتهم وإمكاناتهم الفنية والبدنية العالية لضمهم إلى صفوف الفريق الكروي الأول ، وسيعلن قريباً عن تفاصيل هذه المفاوضات والاتصالات .
وعلى الجانب الأخر يسعى بقوة كعادته كل موسم فريق هلال الحديدة الذي يدعمه بسخاء الشيخ احمد صالح العيسي نائب رئيس اتحاد الكرة اليمني المؤقت إلى ضم واستقدام لاعبين محليين إلى صفوف الفريق الأول بمرتبات مغرية ، وتركز على لاعبي المنتخبات الوطنية وخاصة منتخب الشباب يمتلك خيرة وأفضل لاعبي اليمن في الوقت الحاضر ، وتردد ان الهلال توصل إلى اتفاق نهائي لضم نجمي أهلي صنعاء علي النونو وسامي جعيم ، وكذا نجم وحدة صنعاء والمنتخب الوطني الأول ناصر غازي إلى صفوف الهلال في الموسم الجديد .. وعلى نفس السياق تحاول إدارة نادي شباب الجيل بالحديدة أيضا الذي عاد مرة أخرى لدوري الأضواء إلى تعزيز صفوف فريقه بلاعبين محترفين من اريتريا .
أما فريق التلال من عدن فيواصل مدربه الوطني سامي نعاش مهمته في بلد الكونغو الإفريقي التي ذهب إليها أخيراً ، للبحث عن لاعبين من القارة الإفريقية لتدعيم صفوف الفريق الكهل الذي تأثر كثيراً بغياب نجومه ونزوحهم عنه المواسم الماضية وكانت إدارة نادي شعب حضرموت قد تعاقدت الشهر الماضي مع المدرب العراقي كريم علاوي لقيادة الفريق الكروي الأول للنادي والاستعداد المبكر للموسم الجديد ، نظير 2000 دولار شهرياً ، كما تعاقدت مع ثلاثة لاعبين عراقيين استقدمه المدرب علاوي عند مجئية لليمن نظير 700 دولار شهرياً .
وفي العاصمة صنعاء جدد نادي 22 مايو تعاقده مع المدرب السوداني مهدي مهداوي للموسم الثاني على التوالي براتب شهري 2000 دولار بزيادة 500 دولار عن الموسم الماضي .
ومهداوي مدرب له ثقلة كمدرب كفؤ حيث حافظ على توازن 22 مايو خلال الموسم الماضي وبقى بين أندية النخبة .. إلى جانب ان إدارة نادي 22 مايو تسعى حالياً تطوير وتدعيم أداء الفريق من خلال التعاقد مع لاعبين محترفين إثيوبي وأخر سوداني لم يكشف عن أسمائهما ، إلا ان مقدار راتب التعاقد هو 700 دولار كراتب شهري لكل لاعب لمدة موسم رياضي كامل .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024