الخميس, 30-مايو-2024 الساعة: 10:45 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة إب، نداء استغاثة لدعم مركز الأمل لعلاج الأورام التابع لها، لتوفير الأصناف الدوائية الكيميائية والأدوية المساعدة التي شارفت على النفاد

المؤتمرنت -
مؤسسة مكافحة السرطان في إب توجه نداء استغاثة
وجه فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة إب، نداء استغاثة لدعم مركز الأمل لعلاج الأورام التابع لها، لتوفير الأصناف الدوائية الكيميائية والأدوية المساعدة التي شارفت على النفاد.

وأوضح مدير فرع المؤسسة بليغ الطويل، في مؤتمر صحفي اليوم، أن مركز الأمل لجأ لإطلاق هذا النداء لإنقاذ حياة آلاف المصابين بالسرطان أغلبهم من الأسر الأشد فقرا..مبينا أن الحالات المقيدة لدى المؤسسة تبلغ خمسة آلاف و480 حالة، ويستقبل المركز يوميا ما بين 60-70 حالة.

وأشار إلى أن مديونية المركز بلغت نحو 22 مليون ريال، في الوقت الذي يفتقر فيه للأدوية اللازمة لعلاج المرضى بمعدل 50 بالمائة في حين أوشكت بقية الأدوية على النفاد.

ولفت الطويل، إلى أن المركز يقدم خدماته بشكل مجاني ويعتمد على التبرعات والجهات الداعمة لاستمرار خدماته، إلا أن توقف تلك المساعدات وعدم التزام بعض الجهات بدفع ما وعدت به قبل نحو عام، جعل المركز عرضة للتوقف، لولا اعتماده مؤخرا على القروض.

ودعا مدير فرع المؤسسة، الجهات المعنية ورجال المال والأعمال والمنظمات الدولية والإنسانية، إلى تقديم الدعم للمركز لإنقاذ حياة المرضى.

من جهته أوضح استشاري طب الأورام بالمؤسسة الدكتور بهيج المريسي، أن الحالات المصابة بالسرطان والمترددة على المركز من عدة محافظات تتزايد بشكل كبير حيث تصل 5-10 حالات جديدة أسبوعيا، في حين سجل المركز خلال العام الماضي 643 حالة جديدة.

وأشار إلى أن المؤسسة مهددة بالتوقف خلال أسبوعين نتيجة قرب نفاد كمية الأدوية، وعدم وجود ميزانية تشغيلية لصيانة الأجهزة وتوفير الأدوية والمحاليل الطبية.

بدوره دعا نائب مدير فرع مؤسسة مكافحة السرطان عبده الحاج، الجميع لمساندة المؤسسة في التغلب على الصعوبات التي تواجهها بسبب انعدام الدعم وارتفاع عدد المصابين بالسرطان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024