الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:14 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

مدرس يصيب طالب بارتجاج في المخ

المؤتمر نت -
اعتداءات تطال ادارة مكتب تربية الطويلة بالمحويت
تعرض طالب في الصف الرابع الابتدائي إلى ارتجاج في الدماغ، وذلك إثر قيام معلمه بضربه على رأسه بحركة "تايكواندو" أدت إلى فقدانه للوعي وإصابته بارتجاج في المخ.
وقد أكدت المصادر بأن الطفل "سام أحمد القدمي" الذي يدرس في مدرسة الوحدة بمنطقة عشوقة محافظة حجة قد تم نقله إلى أمانة العاصمة لتلقي العلاج بينما اكتفت إدارة المدرسة بتوقيف راتب المعلم "عرفات سنان" الذي قام بالاعتداء على الطفل البالغ تسعة أعوام وقد أثبتت الأشعة والفحوصات الأولية إصابة سام بارتجاج شديد في المخ.
هذا وقد ناشد أهالي المنطقة -وعلى رأسهم والد الطفل سام- وزارة التربية والتعليم بتسليم المدرس إلى العدالة وإيقاف العنف ضد الطلاب وخاصة في المدارس الابتدائية التي تزداد فيها مثل هذه الظاهرة.
وعلى صعيد متصل نجا محمد قاسم الربع – مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الطويلة محافظة المحويت- بعد ظهر أمس الأحد من محاولة اعتداء منظمة قام بها مجموعة من المعلمين بمدرسة السبعين بحصن المخبر ومعهم مجموعة أشخاص آخرين مسلحين بالسلاح الناري والعصي.
وذكر مراسل "المؤتمرنت" نقلاً عن شهود عيان : أن المعتدين قاموا بنصب كمين في منطقة شمات على الطريق الرئيسية للنيل من المذكور وموظفي إدارة التربية والتعليم بالمديرية عند خروجهم من مقر عملهم بمركز المديرية وعودتهم إلى منازلهم.
وأضاف : أن دوافع الاعتداء هي النيل منهم جراء قيام لجنة إعادة توزيع وتثبيت القوى الوظيفية العاملة في التربية والتعليم بالمحافظة. بإعادة توزيع المذكورين من القوى الوظيفية الفائضة عن احتياج مدارسهم السابقة.
وقال محمد قاسم الربع -مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية- في بلاغ عاجل تم رفعه إلى محافظ المحافظة ، ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة -حصل "المؤتمر نت" على نسخة منه -إن هذه المجموعة قد قامت بالترصد لهم في منطقة شمات على الطريق الرئيسية لمحاولة الاعتداء عليهم بالضرب وإجبارهم على إلغاء قرارات لجنة إعادة توزيع القوى الوظيفية وأنه ومدير إدارة شئون الموظفين بالإدارة كانا المستهدفين الرئيسيين من المذكورين. حيث ترصدوا لهما في ذلك المكان مع أولئك الأشخاص المسلحين،وحين وصول الأخ يحيى محمد السودي – مدير إدارة شئون الموظفين- قاموا بالاعتداء المباشر عليه بشكل مباغت بالعصي وبإشهار الأسلحة النارية نحوه وضربه بالعصي في أجزاء متفرقة من جسمه ولاذوا بالفرار بعد اقتراب مجموعة من المواطنين الذين هرعوا نحوهم للتدخل في إنقاذ المذكور من أيديهم، ثم قيام بعضهم بإبلاغ إدارة الأمن.
وأشار مدير التربية والتعليم بالمديرية -في بلاغه العاجل- إلى أن هذه المجموعة من المعتدين قد كانوا يستهدفونه في المقدمة،وأنه لولا تأخره عن الخروج من مكتبه ووصول مدير شئون الموظفين قبلة لقاموا بنيل مآربهم منه بالاعتداء عليه بالضرب أو قتله.
هذا وعلم "المؤتمر نت" من مصادر أمنية مسئولة بأمن محافظة المحويت وإدارة أمن الطويلة أن الأجهزة الأمنية بمديرية الطويلة تمكنت فور بلاغ الحادث من القبض على المذكورين وإيداعهم في سجن المديرية وأن توجيهات عليا من قيادة المحافظة صدرت إلى مدير عام مديرية الطويلة بسرعة استيفاء التحقيق معهم وإرسالهم إلى السجن المركزي بالمحافظة؛ لتوقيفهم هناك حتى يتم إحالتهم إلى النيابة والقضاء. ومن جهتها وفي أول رد فعل على هذا الحادث أدانت نقابة المهن التعليمية والتربوية بالمحافظة في بيان نقابي لها حصل "المؤتمر نت" على نسخة منه هذا الاعتداء الذي وصفته بالهمجي واعتبرته اعتداءً إجراميّاً يستهدف كل منتسبي التربية والتعليم. وطالب البيان من قيادة المحافظة وأجهزة الأمن بعدم التهاون مع هؤلاء والإسراع في استكمال إجراءات التحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء لمحاكمتهم حتى ينالوا جزاءهم الرادع.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024