السبت, 20-يوليو-2024 الساعة: 08:44 ص - آخر تحديث: 01:12 ص (12: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
مرثية في وداع الطود الذي ترجل.. اللواء خالد باراس
محمد عبدالمجيد الجوهري
أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د عبدالعزيز صالح بن حبتور
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الماجستير بامتياز للباحثة لطيفة الفقيه
حصلت الباحثة لطيفة محمد أحمد الفقيه على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، من قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة صنعاء عن عن رسالتها الموسومة بـ(معالجة الافلام الوثائقية في القنوات العربية والموجهة للقضايا اليمنية واتجاهات الجمهور اليمني نحوها-قناتي الجزيرة الوثائقية والـBBCعربي أنموذجا- دراسة مسحية).

وقد أشادت لجنة المناقشة والحكم المكونة من: أ.د علي احمد اليزيدي الحاوي المناقش الخارجي جامعة الحديدة رئيسا; أ.د محمد عبدالوهاب الفقيه المناقش الداخلي جامعة صنعاء عضوا، وأ.م.د احمد محمد عبدالله العجل المشرف الرئيس على الرسالة جامعة صنعاء عضوا، بالرسالة المقدمة من الباحثة والتي اجمع الاعضاء على أنها ترقى لأطروحة دكتوارة ; لما قدمته من تميز عن سابقتها من الرسائل والأبحاث العلمية؛ كونها أول دراسة يمنية تهتم بمجال الأفلام الوثائقية وكيفية معالجتها للقضايا اليمنية واتجاهات الجمهور اليمني نحو هذه المعالجة ومدى التزام هذه القنوات بمعايير المهنية والموضوعية والتوازن أثناء تناولها للشأن اليمني وتأطيرها لأبرز القضايا التي تناولتها في التغطية من خلال إظهار او التركيز على جوانب معينة وإغفال أخرى؛ للتأثير على اتجاهات الجمهور اليمني نحوها.

كما أوصت لجنة المناقشة والحكم بطبع الرسالة وضرورة تبادلها بين الجامعات كونها شكلت إضافة معرفية علمية جديدة تضم إلى حقول البحوث العلمية والمعرفية في جامعة صنعاء وبقية الجامعات المحلية والعربية الخاصة والحكومية.

حضر جلسة المناقشة العلنية للرسالة جمع من الأكاديميين والإعلاميين والباحثين وطلبة الإعلام، من زملاء الباحثة والمهتمين بمجال البحث العلمي في اليمن.

هذا وعبرت الباحثة عن عظيم امتنانها وشكرها لسر التوفيق الأول (الله تعالى)، ثم للمشرف الرئيس على رسالتها الدكتور محمد احمد عبد الله العجل، الذي كان له عظيم الأثر في تجويد الرسالة، وافادتها بالعديد من الملاحظات العلمية القيمة والإجراءات المنهجية. متمنية في الوقت نفسه أن تكون هذه الرسالة إضافة معرفية جديدة للمكتبة اليمنية وللبحث العلمي بشكل عام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024