الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:19 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

الجزيرة نت

المؤتمرنت -
إسرائيل تعترف بمقتل أربعة جنود والبرغوثي ينسحب
اعترفت إسرائيل بمقتل أربعة من جنودها على الأقل في عملية التفجير النوعية التي استهدفت موقعا عسكريا إسرائيليا حصينا على معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر.
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي رعنان غيسين "هناك نحو عشر إصابات بينها أربعة قتلى على الأقل".
وتبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس وصقور فتح العملية التي أسفرت أيضا عن جرح 13 جنديا. وقالتا إنهما حفرتا على مدى أربعة أشهر نفقا بطول 600 متر من أجل الوصول إلى النقطة الإسرائيلية في المعبر.
وأكدت المجموعتان المقاومتان أنه تم تفجير قنبلة تزن طنا ونصف طن أسفل الموقع، ثم قام المقاومون بتفجير عبوة أخرى تزن 200 كغم لبقايا الموقع وإطلاق النار وعدد من قذائف الهاون على جنود إسرائيليين كانوا يقومون بإجلاء الجرحى ما أدى إلى اندلاع معركة ضارية بالأسلحة النارية استمرت لأكثر من ساعة.
ونقل مراسل الجزيرة نت في غزة عن مصادر في كتائب القسام تأكيدها سقوط شهيد واحد بعد تبادل إطلاق النار وهو مؤيد الآغا (20 عاما) من خان يونس وهو من صقور فتح، في حين تمكن الفدائي الآخر وهو من كتائب القسام من الانسحاب من موقع العملية فور وقوع التفجير ومعه سلاح إسرائيلي.
وقالت مصادر طبية فلسطينية في وقت لاحق إن مدنيا فلسطينيا استشهد في منزله خلال تبادل إطلاق النار بعد العملية.
وقامت قوات الاحتلال عقب العملية بإغلاق معبر رفح جنوب قطاع غزة.
يأتي هذا الانفجار بعد قصف دبابة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة بإحدى ضواحي مدينة خان يونس غربي قطاع غزة، الأمر الذي أسفر عن إصابة ثمانية أطفال فلسطينيين.
من ناحية ثانية وفي قرار متوقع أعلن أمين سر حركة فتح مروان البرغوثي الانسحاب من معركة انتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية في رسالة له تليت اليوم الأحد في رام الله، ممهدا بذلك الطريق أمام فوز مرشح حركة فتح الرسمي محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وجدد البرغوثي في الرسالة التي تلاها عنه عضو اللجنة الحركية العليا لفتح أحمد غنيم بمؤتمر صحفي عقد في مركز الحملة الشعبية لتحرير البرغوثي مباركته ترشح محمود عباس (أبو مازن).
وقدم البرغوثي عدة مطالب للقيادة الفلسطينية، أهمها التوصل لوثيقة وطنية موحدة تعزز الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة الديمقراطية والتمسك بخيار الانتفاضة والمقاومة ومزاوجته مع المفاوضات وعدم التنازل عن الحقوق الفلسطينية الأساسية وإصلاح المؤسسات الفلسطينية.
الأسرى الفلسطينيون
في سياق آخر أعلنت السلطات الإسرائيلية أنها تعتزم الإفراج عن عشرات من المعتقلين الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية، في خطوة وصفت بأنها مبادرة حسن نية تجاه القاهرة بعد الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام.
وحسب مسؤولين تعتزم إسرائيل إطلاق سراح المعتقلين ممن "لم تتلطخ أيديهم بالدماء" أو أولئك الذين لم يخططوا لشن هجمات أدت إلى مقتل إسرائيليين.
ونقل مراسل الجزيرة معلومات تفيد بأنه تم تشكيل لجنة لإعداد قائمة بأسماء المعتقلين الذين سيطلق سراحهم لإقرارها من السلطات المختصة، مشيرا إلى أن الإفراج قد يتم قبل نهاية الشهر الحالي وأنه يشمل ما بين 100 و200 معتقل.
الجزيرة نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024