الأربعاء, 22-مايو-2024 الساعة: 05:02 ص - آخر تحديث: 02:21 ص (21: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
عودة “الزعيم” إلى شاشات السينما
تعكس عودة فيلم “زهايمر” إلى شاشات السينما بمناسبة عيد ميلاد الزعيم عادل إمام، لحظة تاريخية تحتفي بها الساحة السينمائية المصرية والعربية.

فبعد قرار الفنانة إسعاد يونس إعادة عرضه لمدة ثلاثة أيام، تعلن الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي عن استراتيجيتها الجديدة في الاحتفاء بأهم الأيقونات السينمائية للقرن العشرين. يأتي هذا الإعلان في إطار رؤية تستهدف تكريم الفنانين الذين كتبوا تاريخًا مميزًا في عالم الفن، وعلى رأسهم الزعيم عادل إمام، الذي يعتبر فخرًا للسينما المصرية والعربية.

نشر الفنان محمد إمام على حسابه الخاص بـ”إنستغرام” بوستر فيلم والده الزعيم عادل إمام “زهايمر” بعد قرار الفنانة إسعاد يونس إعادة عرضه لمدة ثلاثة أيام بمناسبة عيد ميلاد الزعيم.

عبر محمد إمام في تعليقه الأول على عودة والده من جديد لشاشات السينما عن امتنانه، لإعادة عرض فيلم “زهايمر” بدور السينما في السعودية 16 أيار (مايو) الجاري، إذ كتب قائلاً: “لافتة جميلة من إخواتنا في المملكة الرياض ”.

وكانت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي التي ترأس مجلس إدارتها الفنانة إسعاد يونس ويقودها السيد عمر الخواجة بالتعاون مع شركة فرونت رو قررت إعادة عرض أعمال الزعيم احتفاءً بعيد ميلاده، ووقع الاختيار على عرض آخر أعماله من إنتاج الشركة العربية، وذلك في إطار استراتيجية الشركة الجديدة نحو الاحتفاء بأيقونات فنية لها تاريخ عظيم في مصر والعالم العربي.

وقع الاختيار على فيلم زهايمر الذي تم إنتاجه وعرضه عام 2010، وشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين منهم الراحل سعيد صالح، وإسعاد يونس، ونيللي كريم، ورانيا يوسف، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، والفيلم من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة.

من جانبه، قال أحمد صبيح مدير عام الشركة العربية، إن الاحتفال بعيد ميلاد الزعيم من خلال عرض آخر فيلم له بالسينمات هو أقل تكريم لأهم رمز سينمائي عربي في القرن العشرين، منوهًا بأنه سيتم إقامة احتفالية للنجم الكبير بحضور أبطال الفيلم إضافة إلى عدد من نجوم الجيل الحالي.

قالت إسعاد يونس، إن الاحتفال بعيد ميلاد عادل إمام وعرض آخر أفلامه بالسينمات، يعد أقل تقدير لرمز يعتبر فخرًا لكل صناع السينما المصريين والعرب وأيقونة يقتدي بها العاملون في الصناعة وأحد أهم رموزها العظيمة.

أضافت سيتم عرض فيلم “زهايمر” في مصر والدول العربية، حتى تتمكن الأجيال الجديدة من مشاهدة آخر أعمال الزعيم السينمائية.وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024