الإثنين, 01-يوليو-2024 الساعة: 11:59 م - آخر تحديث: 11:49 م (49: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تبدأ، صباح غدٍ الأحد، في مركز الامتحانات الإلكتروني بجامعة صنعاء امتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية في الجامعات اليمنية

المؤتمرنت -
غداً.. بدء امتحانات المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
تبدأ، صباح غدٍ الأحد، في مركز الامتحانات الإلكتروني بجامعة صنعاء امتحانات المفاضلة للمنافسة على المقاعد المجانية في التخصصات الطبية والهندسية والعلوم الإدارية والإنسانية في الجامعات اليمنية، التي يتقدّم لها ثمانية آلاف و859 طالباً وطالبة للعام الجامعي 1446هـ.

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي - رئيس لجنة المقاعد المجانية، الدكتور علي شرف الدين، أن "إجمالي الطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الكليات الطبية والتطبيقية أربعة آلاف و651 طالباً وطالبة سيخوضون، غدا الأحد، امتحان الكفاءة في مادتي الكيمياء والأحياء، ومادة اللغة الإنجليزية".

وأشار إلى أن "الطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في الكليات الهندسية والعلمية وعلوم الحاسوب ألفين و278طالباً وطالبة سيخوضون امتحان الكفاءة بعد غد الاثنين في مواد الفيزياء والرياضيات والإنجليزي، فيما بلغ عدد المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في تخصصات العلوم الإدارية والإنسانية ألفاً و930 طالباً وطالبة سيخوضون الامتحان، بعد غد الاثنين، في مادتي اللغتين العربية والإنجليزية".

وذكر أن اللجنة حددّت يوم الثلاثاء المقبل فرصة لاختبار الطلبة المتأخرين في كافة المجالات الطبية والهندسية والإدارية، حرصا منها على إتاحة الفرصة لجميع المتقدمين لدخول امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية.

وأكد شرف الدين أن الامتحانات ستتم في مركز الاختبارات الإلكتروني في كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء، موزّعة على خمس فترات؛ بدءاً من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً.

وأهاب بالطلاب والطالبات المتقدمين التواجد قبل مواعيد الامتحانات الموضحة في حرم كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء بنصف ساعة، ولن تتحمل اللجنة مسؤولية حرمان أي طالب يتأخّر عن الموعد، حاثاً الطلاب والطالبات على إحضار الوثائق: "أصل شهادة الثانوية العامة، أو أصل رقم الجلوس، أو أصل البطاقة الشخصية، وكذا أصل سند تسديد رسوم مفاضلة المقاعد المجانية".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024