الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 04:54 م - آخر تحديث: 04:42 م (42: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

<< الدستور >> الاردنية

المؤتمرنت -
اتحاد الصحفيين العرب يدين قراري واشنطن وباريس بشأن تلفزيون المنار
دان اتحاد الصحافيين العرب امس قرار الولايات المتحدة بادراج قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني على لائحتها للمنظمات الارهابية وقرار المجلس الاعلى للاعلام المرئي والمسموع في فرنسا بوقف بث المحطة على القمر الصناعي الاوروبي يوتلسات.
واكد الامين العام للاتحاد صلاح الدين حافظ في بيان ان »القرار الاميركي جاء استكمالا للقرار الفرنسي وكلاهما يشكل ضربة للادعاءات الغربية حول الحريات الديموقراطية وحقوق الانسان وخصوصا حرية الصحافة والاعلام«.
وحذر حافظ من ان »ما جرى لتلفزيون المنار يمكن ان يتكرر مع مؤسسات صحافية واعلامية اخرى تدافع عن حق الشعوب في المقاومة طلبا للحرية والاستقلال وتتهمها الدول الغربية بتحريض صهيوني بالارهاب تارة وبمعاداة السامية تارة اخرى«.
ودعا اتحاد الصحافيين العرب »الاتحاد الدولي للصحافيين وكل المنظمات الدولية المدافعة عن حرية الصحافة بادانة الاجراءات الاميركية والفرنسية الاخيرة باعتبارها انتهاكا لحرية الراي والتعبير«.
وكانت الولايات المتحدة الاميركية اعلنت انها ادرجت قناة المنار التابعة لحزب الله الشيعي اللبناني في لائحتها للمنظمات الارهابية، ما ادى الى اختفائها على الفور من الشاشات الاميركية.
واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية ريتشارد باوتشر ان تلفزيون المنار »ادرج في لائحة المنظمات الارهابية بسبب تحريضه على ارتكاب اعمال ارهابية«.
واضاف ان »قانوننا ينص على امكان ادراج اي منظمة في اللائحة اذا ارتكبت او حرضت على ارتكاب أعمال ارهابية، وهذا هو الاستنتاج الذي توصلنا اليه«.
وبعد قليل من صدور هذا القرار اوقفت ادارة القمر الصناعي »غلوب كاست« بث برامج قناة المنار حسبما اعلنه المتحدث باسم هذه الادارة لوكالة فرانس برس روبرت ماركينغ.
ووصفت قناة المنار قرار الولايات المتحدة ادراجها على لائحتها المنظمات الارهابية »بالارهاب الفكري« في حين غضت النظر عن قرار منعها من البث في فرنسا.
واعلنت القناة في بيان »ان قرار وزارة الخارجية الاميركية هو اعتداء سافر على الاعلام الحر ومحاولة مكشوفة لقمع حرية التعبير وارهابا فكريا ضد الاصوات التي لا تتماشى مع السياسات الاميركية والاسرائيلية لاسكاتها وحجب حقائقها عن الراي العام«.
واكدت القناة ان هذا القرار »يشكل اعتداء على حقوق الشعوب العربية والاسلامية بان يكون لديها وسائلها الاعلامية التي تعبر عن الآمها وآمالها وتطلعاتها«.
واوضحت ان »القرار الاميركي يطال مؤسسة اعلامية مرخصة تعمل باحكام القانون اللبناني وعضوا في اتحاد اذاعات الدول العربية وتلتزم مواثيق الجامعة العربية ومؤسساتها الاعلامية فهي ليست جهة او منظمة سياسية تنطبق عليها التوصيفات التي اطلقتها واشنطن.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024