الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:09 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
استقرار الاوضاع في ثاني اقطاب الكرة اليمنية
استقرت الأوضاع في وحدة صنعاء القطب الثاني في العاصمة صنعاء للكرة اليمنية بعد التشكيل الإداري الجديد لإدارة مؤقتة برئاسة الشخصية الرياضية والاجتماعية المعروفة يحيى دو يد بناءً على قرار وزير الشباب والرياضة الذي أصدره الشهر الماضي ونزولاً عند رغبة الجمعية العمومية التي رأت بضرورة التغيير بعد الفشل الذر يع الذي منيت به الأنشطة المختلفة بالنادي والتي كاد معها النادي يسقط من كل المنافسات.
ولم يحقق وحدة صنعاء خلال الموسمين الماضيين مراكز متقدمة أو منافسة فعلية في بطولتي الكأس والدوري اليمني فيما سبق له الحصول على بطولة الدوري أربع مرات .
واوضح وكيل النادي الجديد محمد فلاح العضو النشط في إطار الجمعية العمومية وإدارة النادي في فترات سابقة أن أوضاع النادي باتت الآن مستقرة أكثر من ذي قبل نتيجة التغييرات الإدارية الأخيرة والجهود التي بذلتها الإدارة في تحسين أوضاع النادي وإنهاء مديونيته التي كانت قد بلغت أكثر من ثلاثة ملايين ريال في الفترة الماضية والعمل على رفد خزينة النادي بمبالغ مالية تساعده على إقامة أنشطته المختلفة في كرة القدم وغيرها .. مشيرا إلى أن الإدارة جددت الثقة بالمدرب الوطني الشاب عادل التام نجم دفاع الفريق السابق ونجم المنتخب الوطني غير المعتزل وذلك لقيادة الفريق في مرحلة العودة للأضواء والاستعداد لبدء الموسم الجديد الذي تأخر كثيرا عن موعده .
منوهاً أن الإدارة تفضل في الوقت الحالي مواصلة المدرب التام عمله مع النادي حتى يتسنى للإدارة القادمة التي سيتم انتخابها الشهر القادم في إطار الدورة الانتخابية الرياضية الجديدة لعموم أندية الجمهورية التعاقد مع مدرب آخر إذا ارتأت ذلك فيما يعتبر المدرب عادل التام من المدربين الشباب المؤهلين في عدة دورات عربية وآسيوية ودولية والحاصل على مراكز متقدمة في الدورات الدولية إضافة إلى عمله مساعداً لعدد من المدربين الوطنيين والعراقيين الذين قادوا وحدة صنعاء في الفترات الماضية .. حيث منحته الإدارة الحالية كل الصلاحيات . وأكد فلاح وكيل
النادي أن لاعبي الفريق الأول عادوا للتدريب باستثناء نجم خط الدفاع اللاعب الدولي المتألق إبراهيم عوض الذي ما زالت له بعض المطالب تجاه الإدارة وقد تراكمت منذ عهد الإدارة السابقة وسيتم العمل على حلها وسرعة عودته للتدريب بعد أن بدا الفريق الأول معسكراً داخلياً اليوم يستمر لمدة أسبوع يليه معسكر مغلق عقب إجازة عيد الأضحى المبارك ويستمر حتى بدء منافسات الدوري في الثالث من فبراير القادم .. حيث تم تحديد مرتبات مناسبة لكل اللاعبين ووضع لائحة للمكافآت إضافة إلى صرف المستحقات المتأخرة والمتراكمة للاعبين والتي كانت سببا في بعض المشاكل والمعاناة التي كان يواجهها لاعبي الوحدة غير المحترفين . وكشف وكيل نادي وحدة صنعاء عن رفض الإدارة الحالية منح أي لاعب من أبناء النادي أي استغناء لأي نادي آخر كما كان يشاع من قبل .. مؤكداً تمسك الإدارة بكل لاعبيها وفي مقدمتهم نجم خط الوسط اللاعب الدولي ناصر غازي الذي تألق في خليجي 17 الأخيرة وحاصرته العروض الداخلية والخارجية .. غير انه أكد أنه في حال وجود طلب احتراف خارجي لي من عناصر الفريق فإن الإدارة لن تقف عائقاً في سبيل مصلحة اللاعب . وانتظم في تدريبات الفريق الأزرق عدد من الوجوه القديمة التي غابت عن الفريق خلال المواسم الأخيرة وهي في قمة عطاءها وفي مقدمتهم لاعب خط الوسط هاني عبد الرحمن اللاعب الدولي الذي كادت مسيرته الكروية الناجحة كأحد ابرز لاعبي كرة القدم في البلاد أن تنتهي بسبب بعض المشاكل الإدارية معه .. فيما فضلت الإدارة الحالية عدم التعاقد مع أي لاعب أجنبي محترف ومنح لاعبي النادي من أبنائه الفرصة كاملة لفرض أنفسهم نجوماً لفريق الأول من خلال تزاحم أكثر من ثلاثين لاعباً حالياً على ضمان الوصول للقائمة الأساسية للفريق الذي سيضم فريقا رديفاً للأول .
ونجحت الإدارة الحالية في استقطاب نجم الدفاع الدولي علي جعرة بالاتفاق مع القطب العاصمي الثاني أهلي صنعاء ليعزز من خطوطه الدفاعية هذا الموسم بغية المنافسة من جديد .
يذكر ان وحدة صنعاء يعد أحد ابرز الفرق اليمنية في كرة القدم ويعتبر الفريق اليمني الثاني في تحقيق أكبر عدد من بطولات الدوري العام الممتاز في تسميته القديمة منذ انطلاقة البطولة عام 1990م وذلك بعد أهلي صنعاء الذي حقق أكثر ألقاب بطولات الدوري والكأس .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024