الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:29 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - ريام مخشف -
انطلاق الجولة التاسعة من دوري الطائرة في الثالث من فبراير
تعاود منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة ( الممتاز سابقاً ) منافساتها في جولتها التاسعة والأخيرة من دور الذهاب في الثالث من فبراير المقبل بعد أن اقر إتحاد الكرة الطائرة تأجيل هذه الجولة أسبوعين نتيجة تزامن الموعد السابق ( 20 يناير ) مع إجازة عيد الأضحى المبارك .
ويتصدر فريق الشرطة قمة ترتيب البطولة منفرداً برصيد 15 نقطة مع ختام منافسات الجولة الثامنة وبعد سبع جولات من الصدارة المخصصة لحامل اللقب فريق سيئون من حضرموت الذي مني في الجولة الثامنة بخسارة هي الثانية له في البطولة وعلى التوالي , وكانت على يد جاره فريق الإتحاد بنتيجة ( 2/ 3 ) ليتراجع حامل اللقب إلى المركز الثاني برصيد 14 نقطة فيما تقدم إتحاد سيئون إلى المركز السابع برصيد 12 نقطة .. وسبق لفريق خنفر إلحاق أول خسارة لسيئون في الجولة السابعة . وقدم فريق الشرطة بطل الكأس واحد أبطال اللعبة في بلادنا فاصلا جميلاً في لقائه خلال الجولة الثامنة أمام مضيفه فريق أهلي الحديدة وحقق فوزاً سهلا بنتيجة ( 3 / 1 ) ليضمن الصدارة لأول مرة في طريقه إلى استعادة اللقب المفقود منه منذ موسمين والذي انتزعه فريق سيئون في الموسمين الماضيين .. فيما حل فريق الأهلي الساحلي في المركز الرابع برصيد 12 نقطة .. وهو مركز جيد بالنسبة إلى كونه يشارك في دوري النخبة للمرة الأولى بعد أن صعد عن تصفيات الدرجة الثانية في الموسم المنصرم إلى جوار هلال السويري .
ورغم خسارة فريق خنفر أحد المنافسين في هذه البطولة أمام ضيفه فريق الميناء المترنح بنتيجة ( صفر / 3 ) إلا أنه تمكن من الحفاظ على مركزه الثالث برصيد12 نقطة فيما تقدم الميناء إلى المركز السادس بنفس الرصيد
النقاطي وبفارق الأشواط عن كل من خنفر وأهلي الحديدة وهلال السويري الذي رفع رصيده في الجولة الثامنة إلى 12 نقطة وتقدم للمركز الخامس بفوزه الذي حققه على وحدة عدن بنتيجة ( 3 / 2 ) فيما تراجع الوحدة إلى المركز الثامن بفارق الأشواط. وشهدت هذه الجولة أول فوز لفريق طائرة الشعلة متصدر ذيل القائمة عندما تغلب على ضيفه وجاره في ذيل القائمة أهلي صنعاء بثلاثة أشواط مقابل شوطين ليرفع الشعلة رصيده إلى ثمان نقط لم تشفع له في ترك المركز الأخير بفارق النقاط عن أهلي صنعاء صاحب المركز التاسع .
وفي منافسات الجولة الأخيرة من دور الذهاب التي ستقام يومي الخميس والجمعة الموافق للثالث والرابع من فبراير المقبل سيخوض المتصدر الحالي فريق الشرطة مواجهة صعبة أمام ضيفه هلال السويري الذي وصف بالحصان الأسود في هذه البطولة نتيجة عروضه القوية ومستواه الرفيع رغم حداثة عهده بالممتاز.. ويقام هذا اللقاء الهام بصنعاء يوم الجمعة 4 فبراير والذي يشهد لقاء آخر يجمع الجاران وحدة عدن والشعلة في إطار بحث
الفريقين عن طريق للهروب من شبح الهبوط الذي يخيم على الشعلة أكثر . وعصر الخميس 3 فبراير تقام ثلاث مباريات أهمها اللقاء الذي سيجمع فريق سيئون مع مضيفه أهلي صنعاء في صنعاء .. وهو لقاء هام يسعى من خلاله فريق سيئون إلى استعادة نغمة الفوز ومواصلة المنافسة الفعلية باعتبار أن اللقاء سيكون سهلاً وهو يواجه الفريق الذي يحتل الترتيب قبل الأخير في قائمة البطولة.. كما يستضيف إتحاد سيئون الذي استعاد طعم الفوز في الجولة الماضية على حساب جاره سيئون يستضيف فريق خنفر من أبين في لقاء سيحمل الكثير من الندية والإثارة للفريقين الطامحين لتعزيز موقعيهما في خارطة الترتيب .. فيما يحل فريق الميناء ضيفاً على أهلي الحديدة في إطار تنافس الفريقين على اللحاق بفرق الصدارة .
إلى ذلك تنطلق في الثاني من فبراير منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة الطائرة التي تؤهل فريقين إلى مصاف الدرجة الأولى .
وقال الأخ أبو بطر العطاس عضو مجلس إدارة إتحاد كرة الطائرة رئيس لجنة المسابقات أن بطولة الدرجة الثانية ستنطلق في الثاني عشر من فبراير المقبل بعد أن تم وضع القرعة لفرق البطولة .. مشيراً إلى أن منافسات البطولة ستجري في إطار مجموعتين تجمع الأولى كل من شباب القطن بوادي حضرموت والصقر من تعز وعرفان من أبين وشعب حضرموت وسلام طور الباحة من لحج وأهليالغيل من حضرموت .. وتقام منافساتها من دور واحد في تجمع تستضيفه مدينة عدن فيما تضم المجموعة الثانية كل من إتحاد إب وسلام
الغرفة من وادي حضرموت واليرموك من أمانة العاصمة وشمسان من عدن وشباب عبس من الحديدة وحسان من أبين .. حيث تقام منافساتها في مدينة الحديدة بصورة تجمع من دور واحد .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024