الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:01 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار المدرسة الديمقراطية
المؤتمر نت -
منظمة ديمقراطية تأسف لمنع العراقيين في اليمن من التصويت
عبرت إحدى المنظمات المهتمة بالحقوق الديمقراطية بصنعاء (غير حكومية )عن أسفها لعدم تمكن المواطنين العراقيين المقيمين في الجمهورية اليمنية بالمشاركة في الانتخابات التشريعية التي ستجري بعد غد الأحد .
وأفاد بيان صادر اليوم عن المدرسة الديمقراطية منظمة غير حكومية تهتم بحقوق الإنسان والحقوق الديمقراطية أن قانون الانتخابات العراقية لم يشتمل على أي معايير تحرمهم من المشاركة أسوة بإخوانهم في الدول العربية والأجنبية عبر برنامج التصويت من الخارج.
وأشار البيان – تلقى "المؤتمرنت" نسخة منه – إلى أن الأجواء مهئية في اليمن كونه بلد ديمقراطي ويحترم الديمقراطية ،متمنياً أن لا يكون الحرمان ناتج عن أسباب خاصة ،داعياً المنظمات الدولية إلى الاهتمام بهذا الأمر .
"المؤتمرنت " ينشر نص بيان المدرسة الديمقراطية حول الانتخابات العراقية :
المدرسة الديمقراطية منظمة غير حكومية تهتم بحقوق الإنسان والحقوق الديمقراطية (العملية الانتخابية) تعبر عن أسفها لعدم تمكن المواطنين العراقيين المقيمين في الجمهورية اليمنية بالمشاركة في الانتخابات التي تجرى في العراق، أسوة بإخوانهم في الدول العربية والأجنبية، التي تم تسهيل ذلك عبر برنامج صوت خارج القطر، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بالنيابة عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية.
حيث لا يوجد في قانون الانتخابات العراقية أي معايير تحرمهم من المشاركة كونهم يتمتعون بالشروط التي تتوفر مع إخوانهم الذين يصوتون خارج العراق، وما هي المعايير التي تم اختيار الدول الأخرى التي يجرى فيها التصويت.
كذلك الأجواء في الجمهورية اليمنية كبلد يحترم الديمقراطية مهيأة لإجراء هذه العملية بشكل طبيعي وعدد العراقيين الموجودين في اليمن يستحق الاهتمام.
ونحن نسجل هذا التساؤل نتمنى أن تكون هناك أسباب منطقية ولم يحرموا بناءً على أسباب خاصة، وندعو المنظمات الدولية المهتمة النظر في هذا الإجراء في ظل دعوة الاحتلال الأ/ريكي لترسيخ الديمقراطية في العراق.
وكانت مصادر ديبلوماسية عراقية في صنعاء ذكرت لـ"المؤتمرنت " مطلع ديسمبر الماضي أن المفوضية العليا للانتخابات العراقية استثنت العراقيين المقيمين في الجمهورية اليمنية من المشاركة في الانتخابات ، المزمع إقامتها في الثلاثين من يناير القادم.
وأكدت المصادر أن المفوضية العليا أبلغت سفارة العراق بصنعاء رسمياً بأنها اعتمدت أربع عشرة دولة عربية وأجنبية لإجراء الانتخابات فيها لعراقيي الشتات ، واستثنت اليمن من ذلك من غير إبداء أية أسباب لقرار الاستثناء ، مبدية دهشتها من قرار اللجنة ودوافعها والمعايير التي اعتمدت في ذلك ، مشيرة إلى أن أعداد العراقيين المقيمين في اليمن بين ( 20 – 25 ) ألف مواطن عراقي ، تفوق بكثير أعدادهم في أغلب الدول الأربع عشرة التي أقرتها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024