الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:56 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أمام محكمة بروكلين أمس

المؤتمر نت - اتهم محامو الشيخ المؤيد وزميله زايد حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بـ" تمثيل عرض خيالي" مفبرك لإلصاق تهمة تمويل الإرهاب بموكليهما اليمنيين من خلال " تمثيلية " الاستدراج إلى ألمانيا وتسجيل شريط يسعون من خلاله توريطهما بتهمتي دعم القاعدة وحماس مالياً والذي لا صحة لذلك.
فقد وصف (وليام جودمان William Goodman )المحامي التسجيل الذي قدمه الإدعاء العام لقاضي محكمة بروكلين أمس الجمعة بأنه "إنتاج خيالي مصمم لتصوير المواطنين اليمنيين على أنهما العقول المخططة لتمويل الإرهاب" ، قائلاً : "أنها تمثيلية ، وكان فيها...
المؤتمرنت- نزار العبادي -
محامو المؤيد يتهمون الحكومة الأمريكية بـ(تمثيل عَرض خيالي)
اتهم محامو الشيخ المؤيد وزميله زايد حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بـ" تمثيل عرض خيالي" مفبرك لإلصاق تهمة تمويل الإرهاب بموكليهما اليمنيين من خلال " تمثيلية " الاستدراج إلى ألمانيا وتسجيل شريط يسعون من خلاله توريطهما بتهمتي دعم القاعدة وحماس مالياً والذي لا صحة لذلك.
فقد وصف (وليام جودمان William Goodman )المحامي التسجيل الذي قدمه الإدعاء العام لقاضي محكمة بروكلين أمس الجمعة بأنه "إنتاج خيالي مصمم لتصوير المواطنين اليمنيين على أنهما العقول المخططة لتمويل الإرهاب" ، قائلاً : "أنها تمثيلية ، وكان فيها ممثلون ، وفيها مخرج ، وتقنيات صوتية ، وفي النهاية فإن ما أنتجوه ليس إلاّ عرض..لتأخذ قضية الحكومة بالصعود والنزول بالدليل الذي تحمله ؛ إلاّ أنهم مثلوا عرضاً من وحي الواقع ، من وحي الحقيقة التي تقول أن كل ما عرضته الحكومة غير حقيقي".
وجاء قول "جودمان" رداً على مرافعة الإدعاء " كيلي موورKelly Moor " أمام المحكمة التي استأنفت جلساتها الجمعة ،حيث قالت موور: "أن الشيخ المؤيد يسمي نفسه بأنه شيخ أسامة بن لادن" ، إذ أنه يقول :" أنا أحرص على الإسلام من أسامة بن لادن ، ولطالما كنت أعلمه إياه " .، وأنه "ابتهج بالعملية الانتحارية في اسرائيل وتوسل الى الله أن يجعل اليهود والأمريكيين في توابيتهم".
وأضافت : " أن المؤيد كان يشيد بابن لادن ، وخالد مشعل الزعيم السياسي لحماس ، والشيخ عمر عبد الرحمن ذلك الشيخ المصري الأعمى الذي كان معتقلاً في الولايات المتحدة بعد محاولته تفجير مركز التجارة العالمي بنيويورك عام 1993م".
فيما دافع المحامي "جودمان" عن موكليه ، وقال أنهما وقعا في خديعة مخبر حكومة الولايات المتحدة الذي وعدهما ببعض المال وأغريا فيه من أجل أعمال الخير للمخبز ومدرسة البنات في اليمن التي كانا يديرانها ، علاوة على أن المؤيد كان يأمل من خلاله المال أن يتمكن من العلاج من مرضي السكري الذي يعاني منه ، وليس ليدعم به الإرهاب ".
وذكرت صحيفة " نيويورك نيوزداي" : أن "ستيرلنج جونسون Sterling Johnson “ قاضي محكمة بروكلين الفيدرالية رفض ادعاءات الحكومة التي تربط المؤيد وزميله بتنظيم القاعدة ، وطلب من الإدعاء الكف عن ترديد " قصصاً درامية حول علاقة المؤيد بأسامة بن لادن وتنظيمه".











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024