الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:43 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت-ريام محمد مخشف -
المنتخب الأولمبي يبدأ اليوم استعداداته الأخيرة بدبي لدورة التضامن الإسلامي
يباشر المنتخب الأولمبي الوطني لكرة القدم عصر اليوم السبت بمدينة دبي الإماراتية بقيادة المدرب الوطني أحمد صالح الراعي مدرب المنتخب وتحت إشراف الخبير الجزائري رابح سعدان المدير الفني للمنتخبات الوطنية ، تدريباته الجادة والمكثفة والأخيرة استعدادا لخوض منافسات دورة التضامن الإسلامي الأولى للألعاب الرياضية، التي ينظمها الاتحاد الرياضي الإسلامي،في أربع مدن بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من8 إلى 20 من أبريل الحالي بمشاركة أكثر من خمسين دولة إسلامية.
وتشارك اليمن في هذه البطولة الإسلامية بخمسة منتخبات أخرى في لعبة كرةالطائرة وكرة السلة وكرة الطاولة ولعبتي الكاراتيه والتيكواندو .
وقال عبد المنان المجهلي مدير المنتخب الاولمبي أن إقامة هذا المعسكر الخارجي الذي سيستمر أسبوعا يأتي بناءً على مقترح المدرب الجزائري سعدان المتواجد حالياً بدبي للتنسيق لاقامة مباراتين تجريبيتين مع الأندية الإماراتية العريقة .. مشيراً إلى ان الهدف من إقامة هذا المعسكر الخارجي هو وقوف الجهاز الفني للمنتخب على الجاهزية الفنية والبدنية للمنتخب قبل خوض مباريات الدورة الإسلامية التي تقام لأول مرة ، وكذا الاستقرار على التشكيلة النهائية التي سيلعب بها المنتخب في إطار مجموعته الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات السعودية والجزائر وفلسطين .
وأضاف لـ (( المؤتمر نت )) ان المنتخب أنهى أواخر هذا الأسبوع المرحلة الثالثة والأخيرة من استعداداته الداخلية للبطولة الإسلامية، التي بدأت من 25 من فبراير الماضي وتتضمنت إقامة ثلاث
معسكرات داخلية منتظمة كل أربعة أيام بالأسبوع بالعاصمة صنعاء .. لافتاً إلى ان اللاعبين تلقوا عدد التدريبات في الجوانب التكتيكية وتكنيكية ، وتم تجريب عدة خطط وأساليب اللعب التي تناسب البطولة
الإسلامية وقدرات اللاعب اليمني ، واللعب بطريقة الجماعية التي تمنح أكبر قدر ممكن من التجانس بين اللاعبين على اعتبار أنهم يخوضون منافسات الدوري العام مع أنديتهم حالياً وان جاهزيتهم في جانب اللياقة البدنية مرتفع ..
وأكد ان الجاهزية الفنية والبدنية والنفسية للاعبي في حالة صعود ومعنوياتهم مرتفعة لتقديم صورة مشرفة تعكس التطور الحاصل للكرة اليمنية التي بدأت تخطو تحت قيادة الخبير الجزائري سعدان الطريق الصحيح والسليم نحو التقدم والبروز في المحافل والبطولات الإقليمية والدولية .
واعتبر مدير المنتخب الأولمبي مجموعة اليمن في الدورة مجموعة قوية وهي تضم منتخب السعودية المستضيف الذي سيلعب في أرضه وبين جماهيره إضافة إلى منتخب الجزائر الذي يستعد منذ فترة طويلة وكذلك المنتخب الفلسطيني الذي يستعين باللاعبين الفلسطينيين المحترفين في عدد من دول العالم وهم على مستوى عال من القدرات والخبرات والجاهزية .
ويفتتح المنتخب الاولمبي أولى مشواره ه في دورة التضامن الإسلامي يوم التاسع من ابريل الحالي أمام المنتخب السعودي ، ويلتقي في الثانية نظيره الجزائري يوم 11من الشهر نفسه ، ويختتم مبارياته يوم 13 أمام المنتخب الفلسطيني .
هذا وغادر بعثة المنتخب الاولمبي صباح اليوم إلى مدينة دبي وضمت 22 لاعباً
واللاعبين المختارون هم :في حارسة المرمى 1 ـ سالم عبدالله عوض سعيد 2 ـ جاعم ناصر احمد تيسير 3 ـ محمد ابراهيم علي عياش, وفي خط الدفاع4 ـ علي رمضان سعيد البيتي 5 ـ نبيل محمد علي عطيفة 6 ـ احمد سالم احمدامواس 7 ـ احمد سالم احمد الوادي 8 ـ محمد صالح يوسف سالم 9 ـ مهند حسن راجح 10 ـ عصام محمد الذبحاني 11ـ عبدالله محمد عبدالله الصافي 12 ـ ياسر البعداني ، وفي خط الوسط 13 ـ ابراهيم احمد علي حسن 14ـ مراد عمر احمد النوحي 15 ـ محمد عبدة قاسم علوة 16 ـ اكرم حمود عبدة الورافي17ـ محمد الطاحوس 18 ـ صالح الشهري 19 ـ ناصر غازي , وفي خط الهجوم 20ـياسر باصهي 21 ـ فكري الحبيشي 22 ـ تامر محمد علي حنش.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024