الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 05:17 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت-ريام مخشف -
قمة قطبي العاصمة الأهلي والوحدة في الدوري اليمني غداً
يشهد ملعب الفقيد المريسي بالعاصمة صنعاء عصر غداً لقاء قمة قطبي العاصمة بين الأهلي والوحدة في قمة جماهيرية عريضة ينتظرها عشاقها كل موسم في إفتتاح الجولة الثانية عشرة من البطولة الرسمية الأولى في اليمن .
وتأتي المواجهة المرتقبة هذا الموسم مختلفة بعض الشيء نتيجة التباين الواضح بين مستوى الفريقين ، وتبدو حظوظ الأهلي الأوفر للفوز في المباراة لعدة اعتبارات أبرزها انه يعيش حالة جيدة من الاستقرار النفسي والإداري والفني ، الأمر الذي ساهم بفعالية في منافسة الفريق على صدارة البطولة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 22نقطة بفارق أربعة نقاط عن المتصدر التلال كما انه يطمح كما يبدو بقوة لاستعادة اللقب المفقود منه منذ ثلاثة مواسم ، في حين يعيش خصمه الوحدة في وضعية سيئة هذا الموسم ، ويزداد وضعه صعوبة بعد مرور كل جولة وتكرار مسلسل إخفاقه وتعثره المتتالي في المراحل الماضية من البطولة التي حصد فيها عشر نقاط محتلاً المركز الثاني عشر وبات يصارع من أجل النجاة من الهبوط لدوري المظاليم لأول مرة في تأريخه منذ انطلاق المسابقة الرسمية الأولى في بلادنا بعد قيام الوحدة اليمنية المباركة عام 1990م .
المواجهة المرتقبة بين قطبي العاصمة برغم من اختلافها عن المواسم الماضية ، إلا ان التكهن بالفائز فيها صعب ، كون لقاءات الفريقين دائماً لا تعتمد بفوارق المستوى ولها حسابات خاصة لكل منهما.
وتقام ثلاث مباريات أخرى بجانب لقاء القمة حيث سيسعى صقر تعز ( 21نقطة ) في
المركز الرابع بقوة إلى مواصلة عروضه ونتائجه اللافتة وتحقيق فوز جديد يعزز من رصيده النقاطي عندما يلتقي ضيفة شباب البيضاء ( 12نقطة ) في الترتيب الحادي عشر.
وفي مدينة إب يخوض الاتحاد ( 9نقاط ) قبل أخير القائمة اختباراً صعباً نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره أمام ضيفة القادم من العاصمة اليرموك المركز التاسع برصيد ( 13نقطة ) ،المستعيد لعافيته مؤخراً .
وفي المدينة الساحلية الحديدة سيحاول شباب الجيل ( 12نقطة ) في المرتبة العاشرة مداواة جراحه وتعزيز رصيدة النقاطي على حساب ضيفة شعب صنعاء القابع في ذيل القائمة بنقاطة الأربع وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإجراء ثلاث لقاءات كروية أهما اللقاء الذي يدخله المتصدر التلال ( 26نقطة ) بقوه إلى كسب نقاطه ومواصلة تصدره لقائمة الترتيب بغية تحقيق الهدف المنشود وهو إحراز اللقب الغالي الغائب عن أحضان النادي التلالي العريق منذ 15عاماً عندما يلعب مع مضيفة جريح الجولة الماضية فريق 22مايو ( 15نقطة ) في الترتيب السادس .
فيما يخوض حامل اللقب شعب إب ( 17نقطة ) في المركز الخامس مواجهة صعبة نسبياً خارج ملعبه وبعيداً عن جمهوره العريق عندما يلتقي مضيفة شعب حضرموت( 13نقطة ) في المركز الثامن.
في مدينة عدن يحل هلال الحديدة ( 21نقطة ) صاحب المركز الثالث ضيفاً ثقيلاً على الشعلة ( 13) في المرتبة السابعة.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024