الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:03 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

<< البيان>>الإماراتبة

المؤتمر - نت: -
هجمات على القوات الأميركية في سامراء والرمادي وديالي
تعرضت القوات الأميركية لهجمات مكثفة ومتزامنة تقريباً في ثلاث مدن عراقية، هي سامراء والرمادي وديالي مع إعلان مجموعة «جيش انصار السنة» خطف ستة سودانيين يعملون لحساب الاميركيين في العراق.وبينما اعتقلت قوات الأمن العراقية 305 مشتبهين بينهم 11 عربيا في حملة اعتقالات في مناطق مختلفة في جنوب بغداد، وقتل عراقيان اثنان وجرح آخران في هجمات مختلفة شمال المدينة.
وتعرض مقر القوات الأميركية في مدينة سامراء صباح أمس إلى قصف عنيف بقذائف «الهاون» من قبل مسلحين مجهولين، وشوهدت سحب الدخان وهي ترتفع من موقع المقر، وقال شهود ان اشتباكات حدثت بين مسلحين مجهولين من جهة والقوات الأميركية من جهة أخرى بعد وقوعه، وفي محافظة الأنبار تعرض موقع للقوات الأميركية في الرمادي صباح أمس إلى هجوم بقذائف «الهاون» من قبل مسلحين مجهولين. وحسب الشهود، قامت القوات الأميركية بتطويق منطقة(البو جابر) في الرمادي ومداهمة المنازل بحثاً عن المسلحين الذين يقومون بإطلاق القذائف الصاروخية.
وفي ديالي تعرض معسكر للقوات الأميركية في تقاطع القدس شمال بعقوبة إلى هجوم بقذائف صاروخية. وجاءت هذه التطورات غداة إعلان مجموعة «جيش أنصار السنة» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» في بيان لها على الانترنت انها قامت بخطف ستة سائقين سودانيين يتعاملون مع قاعدة أميركية في العراق، وأوضح البيان الذي حمل تاريخ الاثنين وتعذر التأكد من صحته ان عناصرها «نصبت كمينا محكما لسواقين سودانيين يعملون في نقل البضائع والمؤن والأسلحة للقوات الأميركية».
وتابع ان «التحقيق مستمر معهم الآن» وانه «سيتم لاحقا عرض شريط فيديو لهؤلاء السائقين». الى ذلك أعلن اللواء عبد الحنين الإمارة قائد شرطة مدينة الكوت (180 كيلومتراً جنوب بغداد) أمس اعتقال 305 مشتبهين بينهم 11 عربيا في حملة اعتقالات في مناطق مختلفة في جنوب بغداد.
وقال في تصريحات للصحافيين ان «قوة عراقية مشتركة من الشرطة والحرس الوطني تمكنت يوم أول من أمس من اعتقال 305 مشتبهين في منطقتي الوحدة والمدائن، وأوضح ان «من بين المعتقلين 11 عربيا من مصر وفلسطين والسودان»، مضيفاً ان «85 من المعتقلين اعترفوا بقيامهم بأعمال إرهابية أما الآخرون فيجري التحقيق معهم لمعرفة مدى تورطهم في أعمال العنف في هذه المناطق». من جانب آخر، قتل عراقيان وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في حوادث عنف متفرقة وقعت الاثنين والثلاثاء شمال مدينة بغداد، على ما أفادت مصادر في الشرطة والجيش العراقيين.
وقال النقيب حازم اسود من الجيش العراقي ان «عراقيا قتل وجرح آخر جراء انفجار لغم ارضي في منطقة الزوية 32 كلم شمال بيجي. ومن جانبه، افاد المقدم حميد احمد من شرطة الاسحاقي شمال بغداد عن مقتل «سائق صهريج كان يحمل مشتقات نفطية ضمن رتل تحميه قوات عراقية وأميركية مشتركة على يد مسلحين مجهولين».
ومن جهة أخرى، أصيب جندي عراقي بجروح صباح أمس جراء سقوط عدد من قذائف «الهاون» على موقع مشترك للجيشين الأميركي والعراقي في منطقة السيد محمد على بعد ثلاثة كيلومترات شرق بلد، حسبما أفاد الضابط حسين عباس من الجيش العراقي.
وفي منطقة الضلوعية، أصيب جندي عراقي صباح أمس أيضا اثر سقوط عدد من قذائف الهاون على مطار الضلوعية الواقع على بعد تسعة كيلومترات شرق الضلوعية، حسبما أفاد النقيب أسد سداد من الجيش العراقي. وفي منطقة الدجيل، أصيبت عائلة مكونة من سبعة أفراد في انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم فجر أمس، حسبما أفاد مصدر في الشرطة العراقية.
في هذه الأثناء أعلنت جماعة تنظيم «القاعدة في بلاد الرافدين» التي يتزعمها الأردني المتشدد أبو مصعب الزرقاوي أمس مسؤوليتها عن قتل الضابط في الجيش العراقي جاسم محمد حسين مهدي (أحد أفراد اللواء الرابع في الجيش العراقي وهو (لواء الذئب) وهو من محافظة الأنبار، بفصل رأسه عن جسده. وبثت الجماعة شريطا مصورا على أحد مواقع شبكة «الانترنت» «لاعترافات» الضابط وقتله. (وكالات)









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024