الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:36 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

البيان - الاماراتية

دبــى -
الحكومة الالكترونية فى دبى تمنح 1055 مقيماً هوية «مواطن»
أصبح في مقدور كل مقيم في دبي أياً كانت جنسيته أن يتحول إلى «مواطن» بمجرد أن يتقدم بطلب بسيط إلى حكومة دبي الالكترونية. ولم يعد لقب «مواطن الكتروني» قاصراً على المواطنين فقط بل بات هذا اللقب حقاً للمواطنين والمقيمين على السواء وفقاً للقواعد التي وضعتها حكومة دبي الالكترونية، وبدأت إجراءات عملية لتطبيقها.

وخلال أيام معدودة تقدم أكثر من 1055 شخصاً، 80 في المئة منهم من الوافدين من جنسيات مختلفة للحصول على عضوية برنامج «المواطن الالكتروني» الذي أطلقته حكومة دبي الالكترونية أخيراً.


وتتكفل حكومة دبي الالكترونية بتأهيل المتقدمين للبرنامج للحصول على «الجنسية الالكترونية» من خلال دورات تدريبية تستمر لمدة 3 أشهر، يتم بعدها تخريجهم ومنحهم بطاقة العضوية التي تؤهلهم للتعامل مع حكومة دبي الالكترونية «كمواطن الكتروني» من خلال «اسم مستخدم» و«رقم مرور» خاص بكل شخص.

وكشفت رحاب لوتاه مديرة تطوير الخدمات الحكومية لـ «البيان» ان برنامج «المواطن الالكتروني» مفتوح أمام جميع المواطنين والمقيمين في دبي على حد السواء، وأن حكومة دبي الالكترونية أطلقت حملة ترويجية خاصة لفترات محدودة تقوم خلالها باستقبال طلبات الأشخاص الراغبين في حمل بطاقة «المواطن الالكتروني» من حكومة دبي الالكترونية.

وإشراكهم في دورات تدريبية بعد تحديد مستوى كل منهم في التعامل مع الانترنت والأعمال الالكترونية. وبلغ عدد المتقدمين في الدفعة الأولى 1055 شخصاً من مختلف الجنسيات 80 في المئة من الوافدين. وبعد الانتهاء من تخريج هذه الدفعة سيتم فتح الباب لدفعات أخرى.

وأضافت أنه في مقدور أي شخص أن يشترك في البرنامج الآن مقابل 300 درهم خارج العرض المجاني أو انتظار فتح الباب مرة أخرى في إطار العرض المجاني من حكومة دبي الالكترونية. ويتمتع الشخص الذي يحصل على هوية «المواطن الالكتروني» بمزايا كتلك في التعامل عبر بوابة حكومة دبي الالكترونية، حيث يحصل على «كود» خاص بمعاملاته الالكترونية.
وتسمح عضوية البرنامج لأصحابها بالتعامل الالكتروني واستلام المستندات الالكترونية عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بهم سواء كانت رخصاً تجارية أو تأشيرات أو غيرها. وكذلك دفع الفواتير من خلال موقع خاص بكل منهم. كما يحصل حاملو بطاقات المواطن الالكتروني على امتيازات خاصة مثل الحسومات التي يمكن أن تطلقها حكومة دبي الالكترونية او التخفيضات والحملات الترويجية التي تنظم مع الرعاة من المؤسسات والشركات.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024