الخميس, 11-أغسطس-2022 الساعة: 04:48 م - آخر تحديث: 04:20 م (20: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
رياضة
المؤتمرنت - ريام مخشف -
اليمن تستضيف بطولة غرب أسيا للسلة
تستضيف مدينة المكلا في محافظة حضرموت اليمنية خلال الفترة من 8 إلى 12 أغسطس القادم بطولة غرب أسيا لكرة السلة لمنتخبات الناشئين ، والتي ينظمها ويستضيفها الاتحاد اليمني بالتعاون مع اتحاد غرب أسيا لكرة السلة ، بمشاركة دول الاتحاد وهي إلى جانب اليمن كل من لبنان وسوريا والعراق والأردن وإيران .
وتعتبر هذه البطولة مرحلة أولى من تصفيات خاصة بمنتخبات الناشئين مؤهلة إلى نهائيات آسيا المقبلة والتي تستضيفها العاصمة صنعاء في أغسطس 2006م .
ولا يخوض منتخب اليمني هذه المنافسات من أجل التأهل بقدر ما يخوضها بهدف الإعداد الجيد واكتساب الخبرة والمهارة كونه قد تأهل مباشرة للنهائيات الآسيوية بصفته مستضيف هذا الحدث القاري الهام.
واوضح لـ (( المؤتمر نت )) رئيس الاتحاد العام لكرة السلة الخضر العزاني أن الاتحاد بدأ يعد العدة لبطولة غرب آسيا في المكلا من خلال الإطلاع على آخر التجهيزات الخاصة بالصالة الرياضية الدولية التي تم إنشائها مؤخراً في المكلا وهي تتسع لأكثر من ألفي شخص ومجهزة بأحدث التجهيزات الخاصة بكرة السلة والألعاب الرياضية الأخرى ".. مشيراً إلى أن الاتحاد بصدد إقرار برنامج المباريات لهذه التصفيات التي يصعد منها فريقين إلى جانب المنتخب اليمني لخوض النهائيات المقبلة بصنعاء.. ومؤكداً أن استضافة اليمن لتصفيات غرب آسيا بمثابة بروفة مصغرة تسبق الحدث الأبرز والأكبر في تاريخ الرياضة اليمنية والمتمثل بالنهائيات الآسيوية التي ستشهد تحضيرات مكثفة وترتيبات كبيرة تؤكد جدارة الاستضافة وقدرة الرياضة اليمنية على تنظيم أهم المحافل القارية مستقبلاً مع توفر بقية المنشئات الرياضية الخاصة بمثل هذه المناسبات
وحول استعدادات منتخب الناشئين أوضح العزاني أن الاتحاد عمد إلى وضع استراتيجية خاصة باختيار عناصر جديدة لهذا المنتخب لم يسبق لها أن لعبت في صفوف المنتخبات السابقة وذلك تحت إشراف خبير ومدرب اللعبة الجزائري/ فوزي بلبكري/ المدير الفني للمنتخب .
وأضاف : أنه تم اختيار مجموعة من اللاعبين ذوي أطوال تناسب اللعبة وإعدادهم في معسكرات داخلية متفرقة بدءا من شهر أكتوبر من العام الماضي 2004م .. حيث جرى تقليص عدد اللاعبين المنظمين لعضوية المنتخب إلى 15 لاعباً ، بدءوا أمس الأول الجمعة معسكراً خارجياً في العاصمة المصرية القاهرة لمدة عشرة أيام في المرحلة الأولى للمعسكرات الخارجية ..
ونوه العزاني إلى ان المنتخب اليمني سيخوض خلال معسكر القاهرة عدد من المباريات التجريبية مع فرق مقدمة الدوري المصري إضافة إلى مباراة تجريبية خاصة مع المنتخب المصري للناشئين في الثامن من يونيو الحالي بهدف الوقوف على المستوى العام
للاعبين ومدى استفادتهم من مراحل الإعداد الماضية .. مبيناً بأن معسكر القاهرة سيلحقه تواصل فترة الإعداد الداخلي قبل أن يخوض المنتخب معسكراً خارجياً أخيرا في إحدى الدول الخليجية قبل انطلاق بطولة غرب آسيا مباشرة مع إجراء مباريات تجريبية نهائية للوقوف على الوضع النهائي
للمنتخب .
وأكد العزاني أن هذا المنتخب سيكون له شأن طيب مع كرة السلة اليمنية من خلال تواصل برامج إعداده في مراحل لاحقه وتهيئته لخوض نهائيات آسيا المقبلة في صنعاء والتي تعد الحدث الأهم بالنسبة لكرة السلة اليمنية في المرحلة القادمة.
إلى ذلك يشارك المنتخب اليمني الأول لكرة السلة لأول مرة الأولى في بطولة غرب آسيا للكبار ، التي ستقام بالعاصمة اللبنانية بيروت أواخر الشهر الحالي .
ويعد مشاركة المنتخب اليمني في البطولة الآسيوية بالبنان ثاني ظهور دولي له ، وكان أول ظهور له لفئة الرجال خلال منافسات دورة التضامن الإسلامي الأخيرة بالمملكة العربية السعودية في أبريل الماضي بعد انقطاع دولي عن المشاركات الخارجية لكرة السلة دام أكثر من 22 عاماً.
وتعتبر منافسات غرب آسيا مؤهلة للمنتخبات المشاركة فيها إلى نهائيات بطولة آسيا القادمة التي تستضيفها هونج كونج خلال شهر أغسطس القادم , حيث يضم اتحاد غرب آسيا في عضويته سبع دول هي اليمن ولبنان والأردن والعراق وسوريا وإيران بالإضافة إلى فلسطين التي يغيب منتخبها عن هذه البطولة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022