السبت, 20-أغسطس-2022 الساعة: 04:38 ص - آخر تحديث: 02:10 ص (10: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
رياضة
المؤتمرنت - ريام مخشف -
الأحمر يعلن عدم ترشيح نفسه للاتحاد
ردت اللجنة الأولمبية اليمنية أمس على رسالة للاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ على رسالة الفيفا بشأن عدم الاعتراف بنتائج انتخاب مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم لمخالفة اللائحة التي أعدتها وزارة الشباب والرياضة بهذا الشأن للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم/ الفيفا/ .
وأكدت الرسالة الموقعة من قبل امين عام اللجنة الاولمبية اليمنية محمد الاهجري
شرعية الانتخابات اليمنية للاتحادات الرياضية وقانونيتها نظرا لان مندوبي كل الاتحادات والأندية الرياضية في اليمن ناقشتها وأقرتها في سلسلة اجتماعات رسمية.
وقد أوردت الرسالة التي حصلت " الخليج" على نسخة منها /14/ نقطة توضيحية لإجراءات وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية بشأن، الإعداد للانتخابات الرياضية للاتحادات العامة.
حيث أكدت على ان لائحة الانتخابات الرياضية تختص بسير إجراء الانتخابات الرياضية لك الاتحادات الرياضية وليس فقط اتحاد كرة القدم, وإنها تمثل كل الرياضيين في اليمن وأقرت بصيغتها النهائية بموافقة كل الأندية في الجمهورية اليمنية واللجنة الاولمبية اليمنية والاتحادات الرياضية.
ونوهت الرسالة إلى ان اللائحة الانتخابات الرياضية ليست بديلا للائحة الخاصة باتحاد كرة القدم وان الوزارة ستتعاون مع الاتحاد المنتخب في إعداد وإقرار لائحته الخاصة المقرة من قبل جمعيته العمومية بما يتفق مع لائحة الفيفا.
وشددت الرسالة على ان الشروط الخاصة بالترشيح للاتحادات الرياضية هي
نفسها الشروط الموجودة في اللائحة السابقة والتي يعمل بها منذ عام 1974م حتى الآن والجديد في اللائحة الجديدة هو ضرورة ان يكون المرشح من منتسبي الرياضة ولا يتمتع بحصانة برلمانية.. مؤكدة ان هذه الإضافة على اللائحة ضرورية باعتبار ان الحصانة البرلمانية تمنع الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية من محاسبة رؤساء وقيادات الاتحادات تجاه المخالفات المالية والفنية.
ودعت رسالة اللجنة الاولمبية اليمنية الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تفهم الحقيقة وان يكون عونا للرياضيين اليمنيين في اختيار قيادتهم في الاتحاد دون تدخل من اي جهة.
وكان وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة التحضيرية لانتخابات الاتحادات الرياضية عبدالله هادي بهيان قد أكد في وقت سابق ان اللجنة تقوم حاليا بفرز 1290 ملفاً خاصة بمرشحي مجالس الإدارة في 13 إتحاداً, ومندوبي 234 نادٍ تشارك في الانتخابات , وذلك لتحديد مدى انطباق الشروط الخاصة بلائحة الانتخابات على المرشحين ومندوبي الأندية أعضاء الجمعيات العمومية .وأشار إلى أن اللجنة أقرت البدء بعقد المؤتمر الانتخابي لإتحاد كرة القدم بعد غد الاربعا ء الخامس عشر من يونيو باعتباره الإتحاد الأكبر من حيث عدد أعضاء الجمعية العمومية التي تشمل أندية الجمهورية المعترف بها رسمياً من قبل الوزارة .وأوضح بهيان أن التنافس على نيل المقاعد في مجالس الإدارات الخاصة بالإتحادات ضم نخبة من الكفاءات الرياضية والإدارية, الذين يمكن أن تنطبق عليهم الشروط .
إلى ذلك نفى الشيخ / حسين عبدالله بن حسين الأحمر عضو مجلس النواب رئيس لجنة التعليم العالي والشباب رئيس اتحاد الكرة اليمني المؤقت ، ما نشرته إحدى الصحف حول مطالبته بطرد الاشتراكيين من وزارة الشباب إلى الصومال .
وأوضح إن هذا كلام غير صحيح ويكشف إفلاس أصحابه وانه ليس لا هروب من المواجهة بين البرلمان كجهة تشريعية رقابية ووزارة الشباب والرياضة كجهة تنفيذية .
وأكد الأحمر أنهم يقدرون ويعزون الاشتراكيين فهم من أبناء الوطن أولاً وأخيراً ومن حقهم التعبير عن أرائهم بطرق سلمية وديمقراطية في ظل التعددية السياسية التي كفلها الدستور اليمني.
وأضاف الأحمر بأن لجنة التعليم المالي والشباب في البرلمان لا تتعصب مع أو ضد أحد بقدر ما يهمها احترام سيادة القانون والدستور وان ما يجري في مجلس النواب من مناقشات مع وزارة الشباب او غيرها من الوزارات الرسمية يمثل ظاهرة صحية من شأنه ان يعزز من مسار الديمقراطية ، في اليمن .. مؤكداً رفضه للعمل العشوائي الذي قد يضر بالرياضة اليمنية، وأنهم يباركون أي خطوة من شأنها ان تكون عاملاً مساعداً لتشجيع الشباب والرياضيين وهم مع ضرورة أجراء انتخابات لجميع الأطر الرياضية حرة ونزيهة يتساوى أمامها جميع أبناء الوطن.
وان اللجنة والمجلس يرفضان أي لوائح تكون معضلة ضد أشخاص بعينهم أو تمنع احد من ممارسة حقه الدستوري .
وأكد حسين الأحمر انه لن يرشح نفسه لاتحاد كرة القدم "كما يتردد" وان هدفهم
الأسمى الانتصار للرياضيين الحقيقيين وان تكون اللوائح المسيرة للعمل الرياضي مواكبة للتغييرات وتراعي نظم ولوائح الاتحادات العربية والدولية حتى لا تظل الرياضة اليمنية تغرد خارج السرب العربي والدولي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022