الخميس, 11-أغسطس-2022 الساعة: 05:17 م - آخر تحديث: 05:15 م (15: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
رياضة
المؤتمر نت - وزير الشباب مف وفدي الاتحاد الدولي والاسيوي
صنعاء / المؤتمرنت / تقرير محمد القيداني -
الفيفا يحسم مصير اتحاد الكرة اليمني غداً
يترقب الشارع الرياضي في اليمن بصفة عامة ومحبي كرة القدم بشكل خاص ما ستاؤل إليه نتيجة اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في التاسع والعشرين من يونيو الجاري في برلين فيما يتعلق بالكرة اليمنية نتيجة الخلاف الذي نشأ بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة المؤقتة لاتحاد القدم.
وترجع أسباب الخلاف إلى ما تضمنته لائحة الانتخابات الرياضية من بنود اعتبرها البعض إصراراً من قبل الوزارة لمنع أشخاص من خوض انتخابات القدم فيما تبرر وزارة الشباب والرياضة ذلك بأن الهدف منه إعطاء مساحة أوسع للرياضيين في تولي مهام ألعابهم .
وفي هذا الإطار وعقب زيارة وفد الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم لبلادنا خلال الفترة من 20-22 يونيو المنصرم ولقائهما مع قيادة وزارة الشباب والرياضة وقيادة اللجنة المؤقتة لاتحاد القدم .
وأوضح عبدالله بهيان وكيل أول وزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة الإشرافية العليا للانتخابات الرياضية للدورة 2004-00008 لـ المؤتمرنت إلى أن قيادة الوزارة طرحت وجهة نظرها على وفدي الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم من خلالها وصفنا لبعض الملاحظات على الوفد سواء فيما يتعلق ببنود اللائحة أو فيما يتعلق بخصوصية اليمن من خلال وضع التصورات التي تسعى من خلالها وزارة الشباب والرياضة للرقي وتطوير الرياضة في اليمن.
مشيرا في سياق حديثه إلى أن الوفد قد قام بأخذ كل الملاحظات التي تم طرحها من قبل الوزارة ، مؤكداً في ذات السياق أن وفد الاتحادين الدولي والآسيوي قد أبديا ارتياحهما بعد أن اتضح لهم بأن المجلس الإداري لاتحاد القدم عبارة عن لجنة مؤقتة منوهاً إلى أن الوفد سيقوم بطرح كل التصورات على طاولة الاتحاد الدول خلال اجتماعه غداً الأربعاء والرد على كل الملاحظات .
حيث نوه بهيان إلى أن الاتحاد الدولي سيوافي قيادة وزارة الشباب والرياضة في اليمن بما آلت إليه نتيجة الاجتماع لأعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، مؤكداً في ختام تصريحه لـ المؤتمرنت إلى أن هدف الوزارة خصوصية ما تم طرحه باللائحة لما يتعلق باليمن.
الجدير ذكره إن عدداً من المهتمين والمتابعين من النقاد والرياضيين ذهبت آرائهم في اتجاه آخر ينصب في خانة الإعادة للانتخابات الرياضية ، و أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لن يتعامل مع الاتحاد الحالي الذي تم انتخابه .
وحول هذه النقطة أوضح أحمد الظامري الناقد الرياضي المعروف والذي كان مرافقاً لوفدي الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم أثُناء زيارتهم لبلادنا حيث أشار لـ المؤتمرنت إلى أن اللقاءات التي جمعت الوفد المشترك من الاتحادين كانت واضحة ، مؤكداً في ضوء ما جرى من لقاءات بأن المسألة ستتحدد إعادة الانتخابات في ضوء لائحة جديدة تنسجم مع المبادئ الأساسية للفيفا ، مشيراً إلى أنه في ضوء ما استشفه النقاد والمتابعين من هذه الزيارة بأن الانتخابات سوف يتم إعادتها من الفروع.
وأكد الظامري أنه كان من الأولى النظر إلى الآراء التي طالبت بالتأجيل ، خصوصاً بأن الفاصل الزمني الذي كان بين موعد الانتخاب وزيارة الوفد خمسة أيام فقط فكان بالإمكان التأجيل خاصة إذا ما عرفنا بأن الانتخابات برمتها أجلت فيما بعد ، منوهاً في إطار حديثه إلى أن التأجيل حدث في الوقت الذي كان التأجيل فيه غير مطلوب أما وقت التأجيل الإيجابي فلم يتم فيه التأجيل.
واختتم حديثه لـ المؤتمرنت بأن الفيفا لا تهتم كثيراً بالشخوص أو الوزارات لأن كل ما يهمهم حول امتثال الاتحادات الأهلية لمبادئه الأساسية بمعنى أن الذين يروجون لطرح فكرة أن هناك من يقف أمام أحمد صالح العيسي الفائز برئاسة الاتحاد العام اليمني لكرة القدم أو مع المنافس حسين الأحمر الذي لم يخض الانتخابات نتيجة اللائحة الجديدة التي وضعتها وزارة الشباب والرياضة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022