الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:17 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
صنعاء/ المؤتمرنت/ ريام مخشف -
اليوم انطلاق الجولة الـ23 للدوري اليمني
تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة 23 من الدوري اليمني لكرة القدم ، بمباراة واحدة يلتقي فيها وحدة صنعاء ضيفه شباب البيضاء .
ويدخل الوحدة هذه المواجهة بعد أن رفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني عشر وتجدد أمله للبقاء في دوري الأضواء وعدم الهبوط لدوري المظاليم لأول مرة في تاريخه ، ويأمل الوحدة مواصلة صحوته المتأخرة جدا وتعزيز رصيده من النقاط على حساب الشباب الذي ظل عند رصيده السابق 26 نقطة في المرتبة العاشرة بعد ان مني بهزيمة غير متوقعة في ملعبه الأسبوع الماضي من ضيفه 22 مايو بهدفين نظيفين .
وتستكمل منافسات هذه الجولة غد الجمعة بإقامة خمسة لقاءات كروية تشهدها ملاعب البلاد أهمها اللقاء الذي يحتضنه ملعب الحبيشي بمدينة عدن وتجمع صاحب الصدارة التلال 47 نقطة مع جاره الشعلة 27 نقطة المتخلف للمركز التاسع .
ويسعى التلال إلى تعويض إخفاقه في الجولة الماضية والظفر بنقاط المباراة التي ستعلنه رسميا بطلا متوجا للدوري قبل ثلاث مراحل من مشوار البطولة وإسعاد جماهيره المتعطشة للبطولات والإنجازات التلالية العريقة الغائبة عنه منذ 15 عاما ، لكن المواجهة كما يتوقع المراقبون لن تكون سهلة للتلال كون الخصم يعد جاره ودائما ما تتسم مبارياتهما بالقوة والندية إلى جانب ان الشعلة يطمح إلى استعادت وهجه الذي بدأ به في الدور الأول من البطولة وتعزيز رصيده النقاطي بهدف النجاة من العودة
لدوري الدرجة الثانية الذي بدأ يلف حوله بقوة مرة أخرى ، لاسيما انه عائد منه هذا الموسم بعد غياب دام أربعة مواسم متتالية .
. وفي مدينة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد يأمل شباب الجيل 29 نقطة المتراجع للترتيب الثامن تعويض خسارته الثقيلة الأسبوع الماضي من جاره اللدود الهلال 1 / 5 ، ومصالحة جمهوره الغاضب عندما يلتقي ضيفه اتحاد اب 25 نقطة في المركز الحادي عشر
فيما يشهد ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء لقاءً مثيراً يحل فيه الهلال الساحلي 37 نقطة صاحب المركز الثالث ضيفا ثقيلا على المتعثر اليرموك 19 نقطة قبل أخير القائمة ، وثاني الهابطين لدوري الدرجة الثانية .
.في حين يحتضن ملعب نادي الصقر بتعز لقاء أخر لا يقل أهمية عن سابقه بين الصقر 35 نقطة المتراجع للترتيب الخامس مع ضيفه القادم من العاصمة صنعاء 22 مايو 29 نقطة المتقدم للمركز السابع.
وفي ملعب الكبسي بمدينة اب يخوض حامل اللقب شعب اب 38 وصيف المتصدر اختبارا سهلا نسبيا في ملعبه ووسط جمهوره العريض أمام ضيفه شعب صنعاء متذيل قائمة الدوري برصيد 14 نقطة .
وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد السبت بمباراة واحدة يواجه فيها اهلي صنعاء 36 نقطة المتقدم للمركز الرابع مباراة صعبة في ملعبه أمام ضيفه القادم من ساحل حضرموت الشعب 32 نقطة في المركز السادس.
إلى ذلك احتسبت لجنة المسابقات في الاتحاد اليمني لكرة القدم في اجتماعها الاثنين الماضي نتيجة لقاء وحدة صنعاء وضيفة اتحاد اب في إطار الجولة الـ 22 من بطولة الدوري لصالح الوحدة بنتيجة 3 / صفر .
وأرجعت اللجنة سبب قرارها إلى تصرف لاعبي الاتحاد غير المسئول تجاه حكم اللقاء والاعتداء عليه بعد احتسابه ضربة جزاء لصالح الوحدة في الدقيقة 26 من لقاء الوحدة والاتحاد , كما عاقبت اللجنة اللاعب غمدان القبلاني بإيقافه عن اللعب لمدة عاما كاملا مع احتفاظ الحكم بحقه في مقاضاة اللاعب والمطالبة بالتعويض المادي والمعنوي وعاقبت اللاعب خالد الكحصة بإيقافه عن اللعب ثلاث مباريات رسمية اعتباراً من الأسبوع (23) للدوري لما بدر منه من سلوك غير رياضي في المباراة تجاه الحكم. وحرمت اللجنة مدرب الاتحاد علي العبيدي من مرافقة أية فرق رياضية لمدة شهرين ,وتوجيه إنذار وغرامة مالية عشرة آلاف ريال على كل من إداريي نادي الإتحاد أحمد الجعدي و حسين جبران .
كما عاقبت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم مثيري الفوضى في لقاء الهلال و شباب الجيل في الأسبوع الأخير من الدوري ووجهت إنذارا وغرامة مالية خمسون ألف ريال على مدرب نادي الهلال المصري مصطفى حسن لما بدر منه من سلوك غير رياضي تجاه الحكام , و حرمان إداري شباب الجيل توفيق شمسان من مرافقة فرق النادي لمدة ستة أشهر لما بدر منه من سلوك غير رياضي تجاه الحكام والمباراة, وتوجيه إنذار نهائي وغرامة مالية خمسون ألف ريال على نادي شباب الجيل لما بدر من جمهوره من سلوك غير رياضي نهاية المباراة .
وأقرت اللجنة بدء مباريات مرحلة الإياب لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم اعتباراً من اليوم الخميس 14/ 7/ 2005م ، وفقاً لجدول المباريات الموزع على الأندية منذ أسبوعين ، و إقرار بدء الترتيب لقيام مسابقة كأس الرئيس اعتباراً من 25/ 7/ 2005م ، على ان يحدد موعد ومكان إجراء القرعة في وقت لاحق .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024