السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:26 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
صنعاء / المؤتمر نت/ ريام محمد مخشف -
غد انطلاق الجولة الأخيرة من الدوري اليمني
يصل مشوار الدوري اليمني لكرة القدم لاندية النخبة عصر يوم غد الخميس محطته الأخيرة ، والتي معها يتحدد حسم مركز الوصيف بميدالياته الفضية والثالث بالبرونزية ، بين الفرق المتصارعة " الصقر ، شعب اب ، أهلي صنعاء " ، بعد ان فشل الثلاثي عن حسم المركزين في الجولات الماضية ، في المقابل اشتعلت المنافسة أكثر من أي وقت مضى ، بالنسبة لفرق القاع الباحثة عن النجاة من شبح الهبوط ، خاصة ان مصير ثلاث فرق من مجموع خمس معلق على ما ستسفر عنه نتائج الجولة الأخيرة.
وإذا كان التلال قد حسم اللقب قبل جولتين ، وأراح باله ، فأن هذه الجولة ستشهد تنافساً مثيراً بين الفرق المتنافسة لخطف المركزين الثاني والثالث ، وكذلك الفرق المتصارعة على البقاء في دوري النخبة والنجاة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية .
وتقام مباراتان في انطلاق هذه المرحلة الحاسمة يوم غد الخميس ، الأولى على ملعب المريسي بصنعاء ، يجمع فريقين يباحثان عن نقاط اللقاء ، الأول أهلي صنعاء 42 نقطة المتراجع للمركز الرابع ، ويأمل الظفر بنقاط المباراة لخطف أحد المركزين الثاني او الثالث ، فيما ضيفه شباب البيضاء 26 نقطة المتخلف إلى قبل أخير القائمة ، وبات بحكم المؤكد هبوطه لاندية المظاليم ، ويحتاج إلى معجزة للبقاء في حالة فوزه على الأهلي .
في حين يحتضن ملعب الظرافي بصنعاء أيضا لقاء لا يقل أهمية عن اللقاء الأول ، خاصة انه يجمع بين فريقين كل من الأخر يبحث عن نقاط المباراة ، حيث يدخل حامل اللقب شعب اب 44 نقطة المستعيد لوصافة الترتيب لقاءه مع مضيفه22 مايو الصنعاني 29 نقطة في المركز التاسع ، و لا بديل له سوى الفوز لحصد مركز الوصيف ومصالحة جمهوره العريض كتعويض عن فقدانه اللقب الذي حصده للموسميين متتاليين ، وكان يطمح لإحرازه للمرة الثالثة وامتلاكه للابد ، الا انه اخفق، لكن المواجهة لن تكون سهلة للشعب ، خاصة ان 22 مايو هو الأخر ليس لديه خيار سوى الفوز للبقاء في الدرجة الأولى ، ونتيجة أخرى عن ذلك سيعمد فيها هبوطه للدرجة الثانية .
وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإقامة خمسة لقاءات كروية أبرزها وأهمها لقاء القمة المرتقب الذي يشهده ملعب المريسي بصنعاء ، وتجمع البطل التلال من عدن 54 نقطة مع مضيفه وحدة صنعاء 28 نقطة المتقدم للمرتبة العاشرة .
وتأتي المواجهة في أخر الموسم في ظروف استثنائية و مختلفة كثيرا عن اللقاءات الفريقين في المواسم السابقة ، حيث ان التلال لا تهمه نتيجة اللقاء بقدر الأهمية الكبيرة التي تهم الوحدة الباحث عن منفذ للنجاة من الهبوط لدوري المظاليم لأول مرة في تاريخه ،منذ انطلاق المسابقة الرسمية الأولى في اليمن بعد قيام الوحدة المباركة عام 1990م . وتعد نتيجة المباراة هامة للغاية بالنسبة للوحدة، حيث إنها ستحدد
هبوطه إلى الدرجة الثانية من عدمه, إلى جانب ان الوحدة يرغب بالثأر من التلال الذي هزمه في ذهاب البطولة بثلاثة أهداف نظيفة ، في حين يرغب التلال تأكيد أحقيته في انتزاع اللقب ،خاصة انه سيتم تكريم التلال في ختام المباراة بدرع البطولة ، ولهذا سيعمل بكل قوته من اجل ان يكون ختام بطولته مسك .
رغم ان المواجهة بينهما يصعب التكهن بنتائجها, كون لقاءاتهما دائماً لا تعتمد على فوارق المستوى ولها حسابات خاصة لكل منهما .
وعلى ملعب الصقر بمدينة تعز ، يسعى ممثلها الوحيد الصقر 44 نقطة صاحب المركز الثالث إلى مواصلة عروضه ونتائجه اللافتة بغية الحصول على المركزين الثاني او الثالث لأول مرة في تاريخه ، عندما يلتقي ضيفه اتحاد اب 28 نقطة في المركز الثاني عشر ، والباحث هو الأخر عن منفذ يخرجه من وضعه الصعب وتحقيق نتيجة إيجابية يضمن فيها الابتعاد من دائرة الهبوط.
فيما يطمح فريق اليرموك الصنعاني 28 نقطة في المركز الحادي عشر ، إلى الظفر بنقاط لقاءه مع جاره شعب صنعاء متصدر ذيل القائمة بنقاطه 18 ، من اجل البقاء ضمن أندية الأضواء ، سيما ان النتيجة لاتهم منافسه الشعب الذي كان اول
الهابطين .
في حين يحل الهلال الساحلي 39 نقطة في المركز الخامس ضيفاً ثقيلاً على شعب حضرموت 33 نقطة في المرتبة السادسة ، في مباراة نتيجتها تعد من قبيل تحصيل حاصل .
وفي المدينة الساحلية الحديدة يأمل الممثل الثاني للأندية العدنية الشعلة31 نقطة في الترتيب الثامن إلى الخروج بنقطه على اقل تقدير من لقاءه مع مضيفه شباب الجيل 32 نقطة في المركز السابع ، يضمن بقائه بدوري الأضواء للموسم الثاني على التوالي بصرف النظر عن نتائج بقية مباريات الجولة الأخيرة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024