الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:24 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت / ريام مخشف -
غدا مباراة فاصلة بين وحدة صنعاء واليرموك لتحديد الهابط الرابع
يشهد ملعب المريسي الدولي بالعاصمة صنعاء يوم غد الجمعة المباراة الفاصلة بين فريقا وحدة صنعاء واليرموك , لتحديد الفريق الرابع الهابط إلى الدرجة الثانية لكرة القدم.
ويلعب الفريقان هذه مباراة ، بعد تساويهما في النقاط حيث يملك كل منهما 31 نقطة ، وفارق الأهداف لا يحتسب وفق لائحة بطولة الدوري العام لكرة القدم لاندية الدرجة الأولى .
ويسعى الوحدة بقوة إلى الفوز في هذه المباراة ، لتفادي هبوطه إلى دوري المظاليم لأول مرة في تاريخه ، خاصة انه يدخل هذه المواجهة التي تبدو صعبة ، ومعنويات لاعبيه مرتفعة ، بعد تمكن الفريق الوحداوي من الجولة الأخيرة من الدوري الأسبوع الماضي تجاوز البطل المتوج للبطولة
التلال العدني بهدف وحيد احرزه مهاجمة وليد سويد في الرمق الأخير من لقاء القمة، في مباراة قوية قدم فيها الوحدة أداء جيداً اعادت الروح اليه بعد النتائج المتواضعة التي حققها الفريق في مشوار البطولة.
ويأمل اليرموك الذي استعاد صحوته في الجولات الأخيرة ، وكان قاب قوسين او أدنى من النجاة من الهبوط ، إلا انه تعثر ، الفوز في اللقاء للنجاة من الهبوط هو الاخر .
وكانت الجولة الأخيرة من الدوري اليمني أسفرت عن خطف فريق صقر تعز الميدالية الفضية ووصافة البطل لأول مرة في تاريخه منذ انطلاق البطولة الرسمية الأولى باليمن عام 1990 بعد قيام الوحدة اليمنية ، اثر فوزه الكبير على ضيفه اتحاد اب ، بخمسة أهداف نظيفة ، ، كما ان هذا الفوز الكبير مكن لاعب الصقر المحترف الإثيوبي يوردانوس من انتزاع صدارة هدافي الدوري للموسم الثاني على التوالي ، بعد تسجيله ثلاثة أهداف في مرمى الاتحاد رفع رصيده بهم إلى 16 هدفاً ، كما أسفرت نتائج الجولة عن حصول فريق أهلي صنعاء على الميدالية البرونزية والمركز الثالث .
وقد شهدت جولات البطولة الستة والعشرون التي استمرت قرابة سبعة أشهر بمشاركة 14 فريقاً تنافساً شديداً على إحراز اللقب ولأول مرة في تاريخ المسابقة التي بدأت مع قيام الوحدة اليمنية عام 1990 من خلال عودة فرق عريقة للمنافسة على القمة من خارج اندية العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية التي كان اللقب محصوراً فيها للناديين الوحدة والأهلي ونادي شعب اب .
وأبرزت المسابقة هذا الموسم عزيمة وإصرار التلال العدني لإحراز اللقب الغالي الغائب عن القلعة التلالية منذ 15 عاماً ، والذي حسمه قبل عدة أسبوعين من انتهاء الدوري، وكان مشواره في البطولة ثابتاً منذ انطلاقها ، حيث تصدرها من الجولة الأولى وتمسك بها حتى النهاية ، فيما ابتعد قطبي العاصمة الأهلي والوحدة عن المنافسة واكتفى الأول بالمنافسة على الحصول على أحد المركزين الثاني والثالث ، فنال الثالث ، فيما ظهر جاره التقليدي الوحدة هذا الموسم بعيداً عن مستواه المعهود ، ودخل في صراعاً وتنافساً ساخناً في القاع من اجل النجاة من الهبوط الذي ، ما زال يهدده لأول مرة تأريخه ، وسيتحدد اليوم الجمعة في المباراة الفاصلة مع جاره اليرموك ،
في حين اكتفى حامل اللقب شعب اب بالمركز الرابع ، بعد اخفق في المحافظة على لقبه للموسم الثالث على التوالي ، وامتلاكه للأبد .. وحسمت الجولة الأخيرة مركز الوصيف الذي خطفه هذه المرة فريق صقر تعز لأول مرة في تاريخه ، فيما ودع شباب البيضاء ومعه شعب صنعاء واتحاد اب الذي لم يحالفه الحظ للبقاء وبقي بدلا عنه فريق 22 مايو الذي ظل في الدرجة الأولى ومعه الشعلة عدن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024