الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 11:17 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - معتقلي جوانتاناموا
المؤتمرنت / ذويزن مخشف -
محامون امريكيون للدفاع عن معتقلي جوانتانامو يزورون اليمن
أفاد سكرتير منظمة "هود" اليمنية الخاصة بحقوق الانسان أن وفدا من المحامين الأمريكيين للدفاع عن المعتقلين اليمنيين في سجن (جوانتانامو) التابع للحكومة الأمريكية سيصل اليمن الثلاثاء المقبل في زيارة تهدف للقاء أسر خمس عائلات من المعتقلين اليمنيين لدى السجن العسكري الأمريكي بخليج كوبا على ذمة الاشتباه في مساعدتهم تنظيم القاعدة.
وهذه هي الزيارة الأولى لمحاميين امريكيين لليمن وتأتي بالتنسيق مع منظمة "هود" لحقوق الانسان ومؤسسة "علاو" للاستشارات القانونية اليمنيتين ومنظمة العفو الدولية ومركز حماية الحقوق الدستورية والمدنية في الولايات المتحدة الأمريكية التي كانت انتزعت حكما قضائيا من المحكمة الدستورية الأمريكية العليا حول حق المعتقلين في سجن (جوانتانامو) في المحاكمة العادلة والتمتع بالحقوق التي يمنحها القانون الأمريكي للمعتقلين بعد أن كان (البنتاجون) يصر على معاملة السجناء كأعداء واقتصار محاكمتهم على محامين عسكريين.
وأبلغ المحامي احمد عرمان سكرتير عام منظمة "هود" اليمنية للحقوق الانسان ل"المؤتمرنت" أن فريق المحامين الأمريكيين يتبعون مؤسسة المحاماة (شدر لاند اند سبيل اند بريمتي) الأمريكية الشهيرة وهو يضم ثلاثة من المحاميين برئاسة المحامي "جون جاندلر" والمحاميين "ريك مورفي" و"كرستين ويل هبر".
وأضاف عرمان ان وفد المحاميين الامريكيين سيلتقي ابتداء من يوم الاربعاء المقبل بأسر خمس عائلات من المعتقلين في سجن (جوانتانامو) لاطلاعهم على آخر التطورات والترتيبات فيما يخص قضية وأوضاع أهاليهم في السجن وحقيقة الاتهامات الموجهة لهم.
وأشار إلى أن أسر المعتقلين اليمنيين الذين سيلتقي بهم الوفد الأمريكي أربعة منهم من محافظة حضرموت وهم عائلات (باوزير، والعشانى، بن حمدون والنهدي) بالإضافة إلى أسرة المعتقل الخامس من عائلة العداهي بمحافظة تعز.
وقال المحامي عرمان أن وفد المحاميين سيلتقي أيضا خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام بوزيرة حقوق الإنسان اليمنية وبعض المسؤولين المعنيين في الحكومة للبحث قضية السجناء اليمنيين على نطاق واسع.
ويعتزم وفد أمني يمني رفيع المستوى زيارة إلى سجن (جوانتانامو) العسكري بكوبا خلال الأسابيع القادمة لمقابلة عدد من المعتقلين اليمنيين ممن وردت اسماءهم في القائمة الرسمية للمعتقليين اليمنيين في السجن والتي أطلع الجانب الأمريكي اليمن عليها مؤخرا.
وسبق لوفد أمني يمني أن زار بعض المعتقلين اليمنيين في (جوانتانامو) وتعرف على أحوالهم وأوضاعهم وبحث مع الحكومة الأمريكية مسائل متعددة تتعلق بحقوقهم وطريقة معاملتهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024