الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:30 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت -
الثلاثاء انطلاق دور قبل النهائي لكأس الرئيس
تنطلق بعد غد الثلاثاء منافسات دور ذهاب قبل النهائي من بطولة كأس رئيس الجمهورية الثامنة لكرة القدم ، بمباراتين يستضيف في الأولى فريق شعب حضرموت القادم من الساحل الغربي للبلاد هلال الحديدة ، فيما يلتقي في الثانية الرشيد تعز ضيفه السبعين من العاصمة صنعاء .
ويطمح شعب المكلا خلال مواجهته المرتقبة مع الهلال ، إلى مواصلة عروضه ونتائجه الجيدة ، خاصة أن معنويات لاعبيه مرتفعة نسبياً ، بعد اجتيازهم محطة هامة من طريقهم إلى لقب الكأس ، وفوزهم الثمين على شعب أب في ملعبه ووسط جمهوره ، وكسب لقاء الذهاب بأكبر نتيجة على الأقل لكي يلعب مباراة الإياب للتعادل على أقل تقدير ، ويصعد لنهائي الكأس ، ويكون على بعد خطوة واحدة لحصد اللقب الغالي للمرة الثانية في تاريخه .. لكن المواجهة لن تكون سهلة للشعب كون الخصم الذي يواجه ليس بالسهل ، ويدخل هو الأخر هذه المباراة وعينه على لقب الكأس ، سيما أن الظروف نفعته في تجاوز كل الأدوار الأولى ، نتيجة ضعف وتواضع الفرق التي واجهها ، ويسعى إلى تأكيد أحقيته بالمنافسة على إحراز اللقب لأول مرة في تاريخه الرياضي ، من بوابة شعب حضرموت .
وفي المدينة الحالمة تعز ، يأمل الصاعد حديثاً لدوري الأضواء لأول مرة في تاريخه فريق الرشيد إلى مواصلة عروضه اللافتة هذا الموسم ، وتكملة المشوار الناجح له ، والصعود إلى المباراة النهائية ، لأول مرة في تاريخه ، والمنافسة لإحراز قصب السبق للبطولة الرسمية الثانية في اليمن ، وتأكيد ان لا فرق بين فرق كبيرة وصغيرة ، وان كرة تعطي لمن بادلها الحب والاجتهاد ، عندما يلتقي صيفه فريق السبعين الذي تأهل هو الأخر إلى هذا الدور لأول مرة من أول موسم تم الاعتراف به كنادي رياضي .
ومن المقرر أن يلتقي هلال الحديدة ضيفه شعب حضرموت في إياب دور قبل النهائي الجمعة ، في حين يلعب بنفس اليوم السبعين مع ضيفه الرشيد .
وجاء إقرار لجنة المسابقات في الاتحاد اليمني لكرة القدم ، إقامة الدور قبل النهائي من مرحلتين " ذهاب ، إياب " لأول مرة في تاريخ المسابقة ، بهدف درء الشائعات والأقاويل ، وخلقت حالة من التذمر والحساسية لعدد كبير من الأندية ، التي اتهمت اللجنة بتحيزها أثناء إجراء قرعة الأدوار الأولى ، لبعض الأندية عن الأخرى ، خاصة فريق هلال الحديدة الذي أوقعته القرعة أمام فرق ضعيفة وفي ملعبه ، مجاملة لرئيس الاتحاد الشيخ احمد العيسي الداعم الرئيس للهلال .
وكانت نتائج مباريات الدور الثمانية من مسابقة الكأس ، قد حفلت بمفاجآت غير متوقعة بالمرة ، لكثير من المتابعين الرياضيين ، حيث أسفرت عن خروج فرق قوية ، كانت كل الترشيحات تصب في صالحها لخطف لقب الكأس هذا الموسم ، أبرزها فريق شعب اب الذي كان يطمح لتحقيق ثلاثية أبدية للكأس وامتلاكه لأول مرة في تاريخه ، إلا أن مني بهزيمة مريرة وقاسية في ملعبه ووسط جمهوره المتعصب لأول مرة هذا الموسم ، في واحدة من المفاجآت الثقيلة ، من ضيفه شعب حضرموت .
وكذا خروج فريق صقر تعز وصيف بطل الدوري ، على يد جاره الرشيد في أول مواجهة كروية بينهما على مدى سنوات ، كما أسفرت عن تأهل فرق مغمورة لأول مرة في تاريخها إلى هذا الدور .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024