الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:39 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا فخامة الرئيس علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية -  الجميع أبناء الشعب اليمني الى  التسابق في ميادين العمل الخيري والإنساني لتعزيز روح التكافل والتراحم والتعاطف والتعاضد في المجتمع وتجسيد المبادئ السامية التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف ، مشدداً على  أهمية التركيز على نوعية الخدمات التي يتم تقديمها للمحتاجين بحيث تكون ضمن برامج علمية مدروسة ومخططة تضمن الاستفادة المثلى منها للقطاعات المستهدفة، والاعتماد على الدراسات الاجتماعية والإحصائية المرتبطة بواقع واحتياجات المجتمع ، وأن لاتكون مثل هذه الأعمال موسمية..
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يدعو إلى إشاعة قيم التراحم والتكافل والتعاون
دعا فخامة الرئيس علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية - الجميع أبناء الشعب اليمني الى التسابق في ميادين العمل الخيري والإنساني لتعزيز روح التكافل والتراحم والتعاطف والتعاضد في المجتمع وتجسيد المبادئ السامية التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف ، مشدداً على أهمية التركيز على نوعية الخدمات التي يتم تقديمها للمحتاجين بحيث تكون ضمن برامج علمية مدروسة ومخططة تضمن الاستفادة المثلى منها للقطاعات المستهدفة، والاعتماد على الدراسات الاجتماعية والإحصائية المرتبطة بواقع واحتياجات المجتمع ، وأن لاتكون مثل هذه الأعمال موسمية بقدر تواصلها على امتداد أيام السنة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس الجمهورية اليوم إلى مؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية التقى فيها بالقائمين على هذا المشروع الخيري ، ووقف خلالها على أعمال وأنشطة الجمعية.
وقد أشاد فخامة الأخ رئيس الجمهورية بالجهود التي تبذلها المؤسسة والمشاريع الخيرية والإنسانية والاجتماعية التي نفذتها وتنفذها من اجل مساعدة الأسر الفقيرة ورعاية الأيتام والأحداث وتنمية المجتمع.. معبراً عن ارتياحه لما استمع إليه من أنشطة وفعاليات خيرية وإنسانية واجتماعية قامت المؤسسة بتنفيذها خلال الفترة الماضية وهو ما أعطاها حضورا فاعلاً وجيداً في المجتمع رغم الفترة الزمنية القصيرة نسبيا منذ إنشاء المؤسسة وحتى الآن .
وحث المسئولين فيها على مواصلة تلك الجهود وتوسيع نشاطات المؤسسة وتطويره بحيث يشمل اوسع قطاعات المجتمع وعلى مستوى الوطن كله.. مؤكدا على أهمية التركيز على نوعية الخدمات التي يتم تقديمها للمحتاجين إليها وبحيث تكون ضمن برامج علمية مدروسة ومخططة تضمن الاستفادة المثلى منها للقطاعات المستهدفة والاعتماد على الدراسات الاجتماعية والإحصائية المرتبطة بواقع واحتياجات المجتمع وقال "ينبغي عليكم في مؤسسة الصالح أن تضعوا نصب أعينكم أهدافا كبيرة وبعيدة في مجال العمل الخيري والإنساني والاجتماعي يتم ترجمتها من خلال خطط وبرامج مدروسة يتم تنفيذها والوصول إليها بأقصى قدر من النجاح والفعالية .

مؤكدا على ضرورة إنشاء المزيد من هذه المؤسسات الخيرية والاجتماعية في المجتمع والتي عليها أن تتنافس فيما بينها في مجال العمل الخيري والاجتماعي والتنموي وبما يحقق الأهداف المنشودة منها وبعيدا عن أي شكل مظهري أو ذاتي .

وقال يجب أن يكون هدف الجميع هو التسابق في ميادين العمل الخيري والإنساني الذي يعزز روح التكافل والتراحم والتعاطف والتعاضد في المجتمع ويجسد المبادئ السامية التي حثنا عليها ديننا الإسلامي الحنيف.

وقال بأن حقل العمل الخيري والإنساني ينبغي أن يكون واسعا ومستمرا ومتواصلاً وأن لا يكون موسميا أو مرتبطا بفترة زمنية أو مناسبة محدده ، فالمجتمع بحاجة إلى العمل الدؤوب والمنتج والمفيد من الجميع لما يحقق الغايات المنشودة في تنميته والنهوض به.

ودعا فخامة الأخ الرئيس الجميع في الوطن إلى المزيد من إشاعة قيم التراحم والتكافل والتعاون وأن يأخذ القوي بيد الضعيف وأن يسهم القادرون والميسورين في المجتمع على تبني المشاريع عبر المؤسسات الخيرية لكفالة الأيتام والأسر الفقيرة وتقديم العون للمحتاجين من المعاقين والنساء والعجزة والأحداث والأطفال المتشردين وكل المحتاجين إلى الرعاية والمساعدة بما يضمن الديمومة والرعاية المستمرة لهم .
مؤكدا بأن الدولة تشجع دوما مثل هذه الأعمال والأنشطة الخيرية والاجتماعية وأن جهودها سوف تتواصل في مجال الرعاية الاجتماعية وتوسيع شبكة الأمان الاجتماعي .. مشيراً إلى أهمية تنفيذ برامج التدريب والتأهيل للأحداث والأطفال المشردين والأسر المنتجة وتوفير المستلزمات اللازمة لذلك وبما من شأنه تأهيلهم في المستقبل للاعتماد على أنفسهم بما يجعل منهم طاقات منتجة ومفيدة لأنفسهم وللمجتمع .
متمنيا لمؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية والعاملين فيها وكل المؤسسات الخيرية والإنسانية في بلادنا المزيد من التوفيق والنجاح في خدمة العمل الخيري والإنساني والاجتماعي وخدمة التنمية.

كما استمع فخامته من الدكتور محمد صالح القاضي- المدير التنفيذي- إلى شرح عن نشاطات المؤسسة والفعاليات التي نفذتها خلال الفترة الماضية ، وبخاصة خلال شهر رمضان المبارك في توزيع المساعدات والإعانات على المحتاجين والفقراء والمحتاجين من الأيتام والأرامل والعجزة وغيرهم ، بالإضافة إلى إسهاماتها في مجال تنمية المجتمع ،موضحا بأن الأهداف الإنسانية والخيرية والاجتماعية للمؤسسة وأنها شريك فاعل في عملية التنمية المستدامة والتخفيف من الفقر وتحسين من مستوى الحياة المعيشية للأفراد والجماعات والمساهمة في بناء وتنمية قدرات المجتمعات المحلية ورعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ومن هم في ظروف خاصة وصعبة وكذا رفع مستوى الوعي الصحي والاجتماعي والثقافي للمجتمع ودعم قدرات المرأة وتمكينها اقتصاديا .
موضحاً ما تقوم به المؤسسة من فعاليات لخدمة المجتمع وتنفيذ البرامج والمشاريع ومنها برنامج تنمية المجتمع المحلي ، وبرنامج الإغاثة والمساعدات الاجتماعية ، وبرنامج الرعاية الصحية وبرنامج دعم المشاريع الاجتماعية والتعليم وبرنامج تنمية المرأة .. مشيراً بأنه يتبع المؤسسة عدد من الدور والمراكز الخاصة بالرعاية الاجتماعية كمركز الطفولة الآمنة الذي يهتم بحماية ورعاية أطفال الشوارع ودار الأمل لرعاية الفتيات والذي يهتم برعاية الفتيات تحت السن القانونية وصدر في حقهن أحكاما قانونية .

وكذا دار اللواء لرعاية الأيتام ومركز العلاج الطبيعي للأطفال ومركز السلام التنموي والذي يهتم بتوفير فرص تدريب وتعليم للنساء وتحسين أوضاعهن المعيشية ومكتب مدينة سعوان الجديدة .

واطلع الأخ الدكتور محمد صالح القاضي مدير مؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية فخامة الاخ الرئيس على نشاطات المؤسسة ومشاريعها خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وتشمل مشاريع توزيع المواد الغذائية على عموم محافظات الجمهورية و مشروع إفطار الصائم الذي استهدفت المؤسسة من خلاله دور الرعاية الاجتماعية والمساكن الجامعية وغيرها بالإضافة إلى مشروع كسوة العيد بمناسبة عيد الفطر المبارك .

المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024