الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:51 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت ـ ريام محمد -
العراقي هاتف شمران يعود لتدريب فريق صقر تعز .. وناديي اليرموك الصنعاني وشباب البيضاء يصعدا إلى الدوري اليمني الممتاز

عاد أول من أمس العراقي هاتف شمران لقيادة تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الصقر اليمني بمدينة تعز ، بهدف الاستعداد المبكر للموسم الرياضي الجديد (2003 ـ 2004 ) حيث إن الصقر هو الوحيد المتبقي في الدوري اليمني الممتاز من فرق تعز.
وقال عادل الشرجبي المسئول المالي بنادي الصقر .. إن الإدارة أبرمت عقداً رسمياً وبدعم سخي من رئيس النادي رجل الأعمال المعروف شوقي احمد هائل ، مع المدرب العراقي الغني عن التعريف مقابل راتب شهري مقداره ألفي دولار، بالإضافة إلى لسكن المناسب والمواصلات وتذاكر السفر له ولأسرته، مشيراً إلى إن مدة العقد موسم رياضي كامل قابل
للتجديد بموافقة الطرفين .
وأكد الشرجبي في حديثه لـ «مؤتمر نت » على إن إدارة النادي منحت المدرب العراقي شمران الذي يعتبر نادي الصقر أول نادي يمني يستقدمه للتدريب في اليمن في موسم 1996 ، كامل الصلاحية في اختيار اللاعبين المحليين والأجانب سواء من العراق أو أي دول عربية أخرى بغرض تعزيز خطوط الفريق التي تعاني من نقص واضح، وذلك من اجل إن يستعد الفريق مبكراً لخوض منافسات البطولة بقوة ، وليس لمجرد المنافسة على مراكز الوسط أو الصراع من النجاة من الهبوط إلى الدرجة الأولى .
يشار إلى إن نادي الصقر الرياضي بتعز يعد أحد الفرق اليمنية الكروية الجيدة ، وأفضلها وأكثرها استقرارا في الأمور المالية .. وقد سبق للمدرب العراقي هاتف شمران الذي يعد واحداً من ابرز الكوادر التدريبية العراقية انه درب الصقر عام 1996 وحقق معه نتائج جيدة .. إلى جانب انه كان له دور كبير بالموسم الماضي في حصول فريقه السابق التلال العدني على مركز الوصيف .
من جانب أخر أعلن نادي اليرموك الصنعاني رسميا صعودة إلى دوري الدرجة الممتازة هذا الموسم بعد تصدره منافسات المجموعة الأولى من بطولة دوري الدرجة الأولى قبل انتهاء منافسات دوري المظاليم بمرحلتين بين بفارق سبع نقاط عن اقرب منافسيه فريق المكلا .. بهذا الانتصار الكبير يعود اليرموك إلى دوري الأضواء بعد غياب دام عشر سنوات .
في حين حسم فريق شباب البيضاء صراع المنافسة على خطف البطاقة الثانية للصعود للدوري الممتاز في المجموعة الثانية بعد تصدره المجموعة برصيد 37 نقطة بفارق ست نقاط عن مطاردة فريق سيئون برصيد 31 نقطة .. ليعود بذلك فريق الشباب إلى دوري الأضواء بعد عن هبط منه الموسم قبل الماضي .
يذكر إن بطولة دوري الدرجة الأولى التي انطلقت
منافساتها في مايو الماضي يشارك فيها 20 فريقا تم
تقسيمهم إلى مجموعتين بنظام الدوري من دورين ( ذهاب وإياب ) ويصعد أول كل مجموعة مباشرة إلى دوري الممتازة .
على صعيد متصل في خطوة تهدف إلى استعداد مبكر للموسم الجديد والتعويض عن بطولة الدوري الموسم الماضي والتي فقدها في مراحلها الأخيرة ، واستعادة اللقب المفقود منذ ثلاثة عشر عاما أبرمت إدارة نادي التلال العدني برئاسة الدكتور / صالح باصرة رئيس جامعة عدن رئيس النادي اتفاقا رسميا مع المدرب العراقي خليل علاوي لقيادة الفريق للموسم الجديد.
وقال عبد الجبار سلام نائب رئيس نادي التلال لـ "مؤتمر نت " بأن المدرب العراقي علاوي الذي قاد فريق شعب اب الموسم الماضي إلى إحراز بطولتي الدوري والكأس لأول مرة في تاريخه سيتقاضى ما يقارب 2000 دولار كمرتب شهري، ويعد هذا ثاني أعلى مبلغ يتقاضاه مدرب أجنبي في المسابقة المحلية باليمن بعد مدرب أهلي صنعاء أنور جسام مبينا أن إدارة النادي قد خصصت لأول مرة ميزانية ضخمة بمقدار تسعة عشر مليون ريال يمني
للفريق الكروي في مشواره في منافسات الموسم الجديد .

وتهدف إدارة النادي التلال بتعاقدها مع علاوي الذي يعد مكسبا كبيرا للفريق التلالي إلى مواصلة مسيرة النادي الناجحة في الموسم الماضي برغم من خسارته البطولة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024