الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:30 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - محمد القيداني -
(35) مرشحاً يتنافسون غداً على اتحاد القدم
يتنافس (35) مرشحاً تقدموا لرئاسة ونيابة وعضوية مجلس إدارة الاتحاد اليمني العام لكرة القدم المقرر انتخابهم يوم غدٍ في الاجتماع الانتخابي عبر الاقتراع الحر والمباشر لأعضاء الجمعية العمومية البالغ قوامها (58) مندوباً يمثلون أندية الدرجتين الأولى والثانية، وفروع المحافظات ومندوبين عن لجنتي الحكام والمدربين.
وتأتي انتخابات يوم غدٍ لاتحاد الكرة تحت إشراف مباشر من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، عبر ممثليهما البالغ عددهم خمسة أشخاص يكتمل وصولهم تباعاً للعاصمة صنعاء في ساعة متأخرة من مساء اليوم.
من جانبه أكد العميد صادق حيد-أمين العام اللجنة المؤقتة لاتحاد القدم في تصريح لـ"المؤتمرنت"- انتهاء اللجنة من وضع التحضيرات الأخيرة لإجراء الاجتماع الانتخابي لاتحاد الكرة. مشيراً إلى استكمال اللجنة لطبع استمارات الاقتراع والفرز واستمارات توزيع المناصب في الاجتماع الذي سيعقده مجلس إدارة الاتحاد العام المنتخب -عقب إعلان نتيجة الانتخابات.
وأشار حيد إلى أنه سيتم عقد اجتماعات مع أعضاء الاتحادين الدولي والآسيوي تباعاً، ولإطلاعهم على التحضيرات التي تم اتخاذها من قِبل اللجنة المؤقتة لاتحاد القدم لانتخابات يوم غد.
وناشد حيد وسائل الإعلام الرياضي بمختلف صوره وانتماءاته بالعمل على إيضاح أهمية اختيار أعضاء الجمعية العمومية للمرشح القادر والكفؤ لخدمة الكرة اليمنية، والذي سيعود عليها بالرقي والتطور.
وستجرى عملية الانتخاب لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد على أربع مراحل تمثل المرحلة الأولى اختيار (8) أعضاء لعضوية مجلس الاتحاد، فيما تمثل المرحلة الثانية عملية انتخاب المرشح لمنصب نائب ثانٍ لرئيس الاتحاد، فيما ستجرى المرحلة الثالثة لاختيار المرشح لمنصب نائب أول رئيس الاتحاد، وستكون المرحلة الرابعة والأخيرة ممثلة بانتخاب المرشح لرئاسة الاتحاد، والتي انحصرت في المرشح الوحيد أحمد صالح العيسي-مرشح نادي هلال الحديدة- فيما يتنافس على منصب نائب أول لرئيس الاتحاد، وهم: جمال عبدالواسع هائل-مرشح نادي اليرموك، وونجيب منصور العوج-مرشح اتحاد إب، وعادل الأعسم مرشح لأندية الدرجة الثانية لمحافظة شبوة.
ويتنافس لمنصب نائب ثانٍ لرئيس اتحاد الكرة مرشحان، هما: حسين بن ناصر الشريف-مرشح أندية الدرجة الثالثة لمحافظة مأرب- وزيد عبدالله النهاري-مرشح صقر تعز.
يذكر أن الانتخابات السابقة لاتحاد كرة القدم، والتي تم إجراؤها في 15 يونيو من العام المنصرم، والتي حسمها مرشح نادي هلال الحديدة وثلاثة مرشحين هم: أحمد صالح العيسى، تم إلغاؤها من قبل "الفيفا" عقب أزمة الكرة اليمنية التي مرت بها بخصوص لائحة الاتحاد العام.
ليتم عقبها -بعد إجراء وساطة قام بها القطري محمد بن همام-رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم- والتقائه بفخامة الرئيس في سبتمبر من العام المنصرم إصدار وزارة الشباب والرياضة لقرار تشكيل لجنة مؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة إبراهيم صعيدي، للعمل على الإعداد والتحضير لانتخابات القدم، وإلغاء نتيجة الانتخابات السابقة.
رافقتها عملية الصياغة لمشروع النظام الأساسي للاتحاد العام لكرة القدم، وإقراره في اجتماع الجمعية العمومية بعد تعديل أعضائها من (240) مندوباً إلى (58) مندوباً، يمثلون (14) متدرباً عن أندية الدرجة الأولى، و(20) متدرباً عن أندية الدرجة الثانية، و(22) مندوباً عن فروع المحافظات لأندية الدرجة الثالثة، ومندوبين للجنتي الحكام والمدربين.
وتم في اجتماع الجمعية العمومية -الغير عادي- لاتحاد القدم في الرابع عشر من الشهر الجاري بحضور الإماراتي عيسى صالح الحسني، ممثلاً لاتحاد الدوري والآسيوي لكرة القدم إقرار مشروع النظام الأساسي لاتحاد الكرة والتحضير النهائي لإجراء الاجتماع الانتخابي المقر يوم غدٍ بمقر اتحاد الكرة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024