الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:22 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نائب رئيس الجمهورية
المؤتمر نت/ يليغ الحطابي -
نائب رئيس الجمهورية: على مسئولي الرقابة تطوير أدائهم لمحاربة الفساد
طالب عبد ربه منصور هادي – نائب رئيس الجمهورية مسئولي الأجهزة الرقابية في عموم محافظات الجمهورية بتغيير أسلوب عملهم الرقابي لأن الفاسد، خلال تلك الفترة، قد تعرف على نفسية موظف الرقابة، وتعرّف أيضاً على أساليبه التفتيشية وباستطاعته تمرير أي صفقة لحسابه وبحسب القانون.
وقال في كلمته لدى افتتاح اللقاء السنوي الخامس عشرة لقيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إن الفاسد ذكي لذا من المهم تغيير موظف الرقابة من أسلوبه على الأقل كل سنتين أو ثلاث سنوات.
وأضاف نائب رئيس الجمهورية : لا يمكن تحقيق رقابة فاعلة ما لم تتم المراقبة أولاً على الذات وتطوير الإجراءات الإدارية على مستوى الأجهزة والمؤسسات الحكومية..
ووجه نائب الرئيس بإيجاد حافز تنافسي بين الأجهزة الحكومية عبر تكريم سنوي يمنح لمؤسسة أو وزارة أو محافظة أنجزت مهامها على أكمل وجه، أو قدمت حسابها الختامي وغيرها وهذا لا شك سيتحقق عدداً من الأهداف والالتزام بتطبيق القوانين وغيرها، لأن النقد المستمر لا يمكن أن يثمر أو يؤدي إلى النجاح.
وكشف منصور عدداً من مظاهر الاختلالات في المؤسسات الحكومية المؤدية للفساد والتي يجب التعامل معها بجدية وأنه سيتحول عمله الرقابي إلى عملية ديناميكية.
مؤكداً على أهمية أن يكون هناك عمر افتراضي لأثاث المؤسسات التي تعدُّ واحداً من أوجه الفساد، والذي يتغير بمجرد تغيير رئيس المؤسسة أو لا تتناسب مع ذوقه ولا تليق بمقامه.
إلى ذلك استعرض الدكتور عبدالله السنفي – رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة – في كلمته تقييماً لمستوى النتائج والمؤشرات الإيجابية للقاءات السنوية الماضية للجهاز من حيث أوراق العمل والدراسات والبحوث، والتقارير التي تناقشها.
وأضاف: ورغم التحفظات التي تحتويها تلك التقارير إلا أنها تعد، أي اللقاءات مرجعية أساسية تفرض نفسها على أدبيات العمل وبنجاحها في التحول إلى أداه تنظيمية فاعلة قادرة على الأخذ بزمام المبادرة في التشخيص والعلاج.
مشيراً إلى أنها تعد بحسب ما يعتقده البعض أنها مجرد مراسم احتفالية ولكنها أصبحت إطار مؤسسياً لتقييم الأداء وتشخيص المشكلات ورصد المعوقات وإيجاد رؤية مشتركة لمتطلبات العلاج واحتياجات التطوير.
وتم في ختام الجلسة الختامية تكريم عدد من كوادر الجهاز المبرزين.
هذا وسيناقش اللقاء السنوي الخامس عشر لمسئولي الرقابة والمحاسبة في عموم محافظات الجمهورية عدداً من أوراق العمل الهادفة لتحسين أدائه وتطوير وسائل دعم مكافحة الفساد وحماية المال العام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024