الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 05:17 م - آخر تحديث: 03:00 م (00: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت -
الدكتور الإرياني يشارك في أعمال مجموعة الرؤية الإستراتيجية
بدأت اليوم بعاصمة روسيا الإتحادية / موسكو/ أعمال مجموعة الرؤية الإستراتيجية/ روسيا والعالم الإسلامي / والتي يشارك فيها الدكتور عبد الكريم الارياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية تلبية للدعوة الموجهة إليه من الجانب الروسي .
كما يشارك في الفعالية التي تقام برعاية وزارة الخارجية الروسية شخصيات روسية وعربيه وإسلاميه ، وتكرس الفعالية لبحث مسائل التعاون الاستراتيجي بين روسيا والعالم الاسلامي ومشكلات الامن والتعاون
الاقتصادي والثقافي في إطار دعم علاقات روسيا مع البلدان الاسلاميه والمنظمات الدوليه الاسلاميه وسبل تطويرها.
وفي كلمة بعث بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المشاركين في الجلسه أكد ان الروابط بين روسيا والعالم الاسلامي تندرج في المهام الاساسيه لسياسة روسيا الخارجية.
وقال بوتين ان روسيا ارتبطت على الدوام بعلاقات بناءة مع الدول الاسلاميه وحرصت على مساعدتها في النضال من أجل الاستقلال وبناء اقتصادها الوطني.
معرباً عن ارتياحه لتطوير الحوار بين الجانبين بصورة مثمرة إلى الدور الايجابي الذي لعبه انضمام روسيا إلى منظمة المؤتمر الاسلامي بصفة مراقب.
وأضاف ان خطر الارهاب الدولي وانتشار اسلحة الدمار الشامل ومحاولة افتعال الصراع بين الحضارات تتطلب من المجتمع الدولي مزيداً من التعاون وتضافر الجهود لمواجهة هذه التحديات والمخاطر.
ومن جهته اعرب رئيس غرفة التجاره والصناعه الروسية ، رئيس حكومة روسيا الاسبق يفعيني بريماكوف الذي ترأس الجلسه، عن امله في ان تساهم اعمال الاجتماع والذي أطلق عليه ( لقاء الحكماء ) في تطوير الحوار بين الحضارات وتعميق مفاهيم التعايش والتسامح وتطوير العلاقات بين روسيا والعالم الاسلامي.

وتحدث عن تحول الدول العربيه والاسلاميه إلى هدف للارهاب والتطرف , موضحاً ان عدد العمليات الارهابيه التي وقعت في الدول العربية اكثر بكثير من التي وقعت في دول الغرب داعياً إلى معالجة المشاكل التي
يعاني منها العالم لا سيما التفاوت الهائل بين الدول الغنيه والدول الفقيره وكذلك ازمة الشرق الاوسط منتقداً بشده رفض الحكومة الاسرائيليه عدم إعترافها بنتائج الانتخابات الفلسطينيه وفوزحركة حماس.
يذكر ان مجموعة الرؤيه الاستراتيجيه تأسست في 2004 وتضم في عضويتها كوكبة من السياسيين المرموقين من كل التكتلات السياسية المتواجده في البرلمان الروسي وطيفاً واسعاً من وجهات النظر تهدف إلى تطوير العلاقات بين روسيا والعالم الاسلامي من خلال إقامة مشاريع وندوات ومؤتمرات وغيرها من الانشطة يشارك فيها مختصين من روسيا والعالم الاسلامي و ممثلين عن الجمعيات والمعاهد والمنظمات التي تهتم لمسألة العلاقات الاستراتيجية بين روسيا والعالم الاسلامي.
المصدر: سبأنت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024