الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:31 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
بقلم: نورا شاراياكا -
بعد الكثير من التخمينات تم تثبيت التشكيلة الاساسية للمنتخب الالماني

في الخامس عشر من مايو 2006 أعلن مدرب الفريق القومي الالماني كلينسمان تشكيلة فريقه التي تتألف من 23 لاعباً ممن سيشاركون في مونديال ألمانيا 2006.
وهنا حدثت ثلاث مفاجأت غير متوقعة، فقد تم استبعاد ثلاثة لاعبين من التشكيلة الاساسية، وهم "فابيان ايرنست" و "كيفن كوراني" اللذين يلعبان في نادي شالكة و "باتريك أوفومويلا" من نادي فيردر بريمن. وبدلاً عنهم استدعى كلينسمان مايك هانكه و دافيد أودونكور كمهاجمين جدد. أما بالنسبة للاعب الثالث الجديد توماس هيتسلسبيرجر فسيلعب في خط الوسط. وقد أثار هذا الاختيار الدهشة لان مايك هانكه محروم لمباراتين بعد طرده من آخر مباراة بطولة دولية رسمية لعب فيها عام 2005 ومن المبكر جدا وضعه في التشكيلة الاساسية التي ستخوض غمار الدور التمهيدي. كما أن اللاعب دافيد أودونور لم يلعب على الإطلاق أية مباراة دولية. و من المتوقع أن يلعب المدافع المتأخر "ينس نوفوتني" في التشكيلة ايضا، الا أن هذا الموضوع لم يحسم بعد، لان نوفوتني هو الآخر لم يلعب أية مباراة دولية بعد. وقد صرح كلينسمان في مؤتمر صحفي في برلين: "إن الاختيار صعب ، ولكن ليس بوسعنا سوى تسمية 23 لاعباً".
إن كافة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم هم من الذين أبلوا بلاء حسناً في البطولات المحلية في الموسم الماضي، الا إن ذلك الموسم كان بالنسبة لهم طويلاً وشاقاً، ولم يجد اللاعبون متسعاً من الوقت للتمتع بقسط من الراحة، فقد بدأ اعتبارا من 16 مايو برنامج إعداد صارم للمنتخب للنهائيات المقبلة.
وسوف يشرع الفريق بإجراء مباراة ودية مع أحد الفرق المحلية، ثم سيسافر طاقم الفريق مع عوائلهم الى جزيرة سردينيا لغرض الاستجمام والاستعداد النفسي للبطولة. بعد ذلك سيسافر الفريق مباشرة الى جنيف في سويسرا لاقامة معسكر تدريبي هناك يستغرق من 22 الى 30 مايو 2006. يتخلل ذلك اقامة ثلاث مباريات تجريبية للفريق قبل بدء المونديال، فبتاريخ 27 مايو سوف يقابل الفريق منتخب لوكسمبورج في مينة فرايبورج، وفي الثلاثين منه سوف يقابل الالمان المنتخب الياباني التي يشارك أيضاً في المونديال، وفي الثاني من يونيو سيلعب الفريق ضد كولومبيا في ملعب مونشنجلادباخ، وبعد يومي راحة في 3 و 4 يونيو سوف ينتقل الفريق الى فندق جرونفالد في برلين حيث خوض غمار المونديال بعدها.
وفي يوم افتتاح البطولة، أي في 9 يونيو وضمن الدور التمهيدي سوف يقابل الفريق الالماني فريق كوستاريكا في مدينة ميونيخ، وفي الرابع عشر منه سيقابل منتخب بولندا في مدينة دورتموند، وفي العشرين منه سيقابل الإكوادور في مدينة برلين.
وتتألف تشكيلة الفريق الألماني من:
حراسة المرمى: ينس ليمان (نادي أرسنال الانجليزي)، أوليفر كان (نادي بايرن ميونيخ)، تيمو هيلجراند (نادي شتوتجارت).
خط الدفاع: آرن فريدريش (نادي هيرتا برلين)، روبرت هوت (نادي تشيلسي الانجليزي)، مارسيل يانسن (نادي بوروسيا مونشنجلادباخ)، فيليب لام (نادي بايرن ميونيخ)، بيتر ميرتزاكر (نادي هانوفر)، كريستوف ميتسلدر (نادي بروسيا دورتموند)، ينس نوفوتني (نادي باير ليفركوزن).
خط الوسط: مايكل بالاك (نادي بايرن ميونخ)، باستيان شفاينشتايجر (نادي بايرن ميونخ)، تيم بوروفسكي (نادي فيردر بريمن)، تورستن فرينجس (نادي فيردر بريمن)، سيباستيان كيل (نادي بروسيا دورتموند)، بيرند شنايدر (نادي باي ليفركوزن)، توماس هيتسلسبيرجر (شتوتجارت).
خط الهجوم: جيرالد أوساموا (نادي شالكه)، ميروسلاف كلوزه (نادي فيردر بريمن)، اوليفر نويفيله (نادي بروسيا مونشنجلادباخ)، لوكاس بودولسكي (نادي كولونيا)، مايك هانكه (نادي فولفسبورج)، دافيد أودونوكر (نادي بروسيا دورتموند).









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024