السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:26 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار اللحنة العليا للإنتخابات
المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
(18) حزباً سياسياً يعلنون مشاركتهم في إدارة العمليات الانتخابية
نجح اجتماع موسع بين أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء و(18) حزب وتنظيم سياسي يمني أمس بمقر اللجنة في التوصل إلى اتفاق على آلية مناسبة لمشاركة الأحزاب السياسية في اللجان الإشرافية والأصلية، والفرعية، ولجان الصناديق لمرحلة الانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة والتي من المقرر أن يصل عدد المشاركون فيها إلى (90) ألف مشارك .
وخلال الاجتماع الذي شارك فيه عدد من أحزاب اللقاء المشترك بحضور عدد من الهيئات والمنظمات الدولية، وافقت الأحزاب السياسية على الأخذ بخيار انتخابات 2003م كواحد من أنسب المقترحات والخيارات التي قدمتها لجنة الانتخابات لإشراك الأحزاب في إدارة عمليات الانتخابات القادمة.
وأبدت الأحزاب السياسية تأييدها لتوجهات اللجنة العليا للانتخابات ومساعيها بهدف تنظيف السجل الانتخابي من الأسماء المكررة ومن يشتبه أنهم صغار سن، مطالبين لجنة الانتخابات بالمضي قدماً في إجراءاتها لشطب المكررين وصغار السن من السجل الانتخابي.
وأكد عبده الجندي مسئول قطاع الإعلام باللجنة – لـ"المؤتمرنت" أحالت اللجنة لنحو (64) ألف من الأسماء المكررة في السجل القديم، و(179) ألف يشتبه أنهم صغار سن من السجل القديم، والجديد إلى النيابة العامة، وذلك بعد الاستئناف برأي الأحزاب السياسية في اجتماع أمس.
مشيراً إلى أن التحقيقات النيابية ستكشف من الذي قام بالتعريف بهم وتسجيلهم سواءً اللجان القديمة من الأحزاب أو الجديدة من طالبي التوظيف.
وبخصوص الاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة مع (18) حزب حول آلية المشاركة في اللجان القادمة قال الجندي: إن اللجنة ستعرض الاتفاق على بقية الأحزاب التي تغيبت عن الاجتماع وكل الجهات ذات العلاقة، مؤكداً في حال عدم قبولها لأي من الخيارات فإن القانون يلزم اللجنة بعدم تشكيل اللجان من حزب واحد فقط . وأضاف (أما وقد أبدى (18) حزباً استعدادهم للمشاركة) فليس من العدل أن يؤخذ هؤلاء بذنب الرافضين للمشاركة".
وفي حال رفض الأحزاب التي غابت عن الاجتماع لاتفاق الأمس أوضح عضو اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة ستعمل على توزيع حصصهم من اللجان إما بإضافتها على من وصفها بالأحزاب المظلومة أو بالاستعانة بطالبي التوظيف.
وقال: " وبهذا تكون اللجنة قد كسبت ثقة معظم الأحزاب السياسية التي استأت في الماضي من التمييز" مشيراً إلى أن اللجنة مطالبة بالتعامل مع الأحزاب بالتساوي سواءً أكانت تلك الأحزاب كبيرة أو صغيرة.
مؤكداً أن اللجنة العليا للانتخابات بهذا الإجراءات سوف تسهم في تنمية الأحزاب والتنظيمات السياسية ورفع قدراتها التنافسية حتى لا يظل الدعم الحكومي والرعاية محصورة في عدد معين من الأحزاب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024