السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:35 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت/ سعد علي الحفاشي -
نائب الرئيس وعدد من الوزراء يفتتحون حزمة مشاريع بالمحويت
قام عبدر به منصور هادي – نائب رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية لمحافظة المحويت افتتح ودشن خلالها العمل في (83) مشروعاً خدمياً وإنمائياً في جميع مديريات المحافظة بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو سبعة مليارات ومائتين وأربعة وخمسين مليون ريال، وذلك بمناسبة احتفالات اليمن بذكرى العيد الوطني الـ(16) للجمهورية وإعادة تحقيق الوحدة المباركة.
كما اطلع على ما تتميز به مديريات شبام والطويلة والرجم، والمحويت من معالم ومواقع سياحية وأثرية متميزة تؤهلها لأن تكون من المراكز السياحية الأولى في الجمهورية.
ثم قام نائب رئيس الجمهورية بتدشين العمل في مشروع المعهد التقني الزراعي بمديرية الرجم بتكلفة نحو خمسمائة مليون ريال، بتمويل من صندوق التنمية السعودي .
وافتتح نائب رئيس الجمهورية ومعه الدكتور علي مجور – وزير الكهرباء – مشروع كهرباء الضغط العالي ( باجل / المحويت ) بكلفة إجمالية تصل إلى نحو واحد مليار ريال بتمويل حكومي، والذي يربط محافظة المحويت بالمنظومة الكهربائية الموحدة للجمهورية.
ويعتبر أحد المشاريع الاستراتيجية الهامة في مجال الطاقة الكهربائية ويقدر إجمالي المستفيدين من خدماته بأكثر من (150) ألف نسمة بمديريتي بني سعد والمحويت، والرجم.
وفي مركز المحافظة شهد الأخ عبدر به منصور هادي الحشد الجماهيري التي احتشدت لاستقباله حيث قام بإزاحة الستار عن النصب التذكاري إيذاناً بافتتاح (42) مشروعاً بتكلفة إجمالية تبلغ (695) مليوناً، و(686) ألف ريال موزعة على مجالات التربية والتعليم لـ (24) مشروعاً تربوياً بقيمة (197) مليوناً و(602) ألف ريال، و(3) مشاريع زراعة بتكلفة (108) ملايين، و(8) آلاف ريال، و(4) مشاريع في مجال الأشغال العامة والطرق بتكلفة (41) مليون ريال، ومشروعين في مجال الكهرباء بنحو (158) مليون ريال، و(5) مشاريع لمياه الريف بمبلغ (85) مليوناً، و(657) ألف ريال، إضافة إلى (3) مشاريع شبابية ورياضية بقيمة (63) مليون ريال، ومشروع واحد في مجال المياه والصرف الصحي بمبلغ (42) مليوناً، و(419) ألف ريال.
كما وضع حجر الأساس لـ(36) مشروعاً خدمياً وتنموياً بقيمة إجمالية تصل إلى نحو مليار و(877) مليوناً، و(774) ألف ريال، موزعة على مجالات التربية والتعليم لـ (11) مشروعاً تربوياً، وتعليمياً بتكلفة (175) مليوناً، و(976) ألف ريال، و(3) مشاريع صحية بقيمة (23) مليون ريال، و(7) مشاريع في مجال الزراعة والري بتكلف (150) مليوناً، و(698) ألف ريال، و(4) مشاريع في الأشغال العامة والطرق بمبلغ (65) مليون ريال، إضافة إلى (3) مشاريع في مجال الشباب والرياضة بمبلغ (71) مليون ريال، ومشروعين في مجال المياه والصرف الصحي بقيمة (145) مليون ريال.
وعقب ذلك قام ومعه المهندس عبدالملك المعلمي – وزير الاتصالات وتقنية المعلومات – بافتتاح عدد من المشاريع في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات بتكلفة ‘إجمالية وصلت إلى (285) مليوناً، و(450) ألف ريال بتمويل ذاتي من المؤسسة العامة للاتصالات، تمثلت في مشروع للآليات الضوئية المرحلة الثانية ( المحويت / القناوص ) بطول (90) كم2 وبتكلفة (180) مليون ريال إلى جانب افتتاح محطتي بث لا سلكي + قوى + 6 غرف + برجين ليمن موبايل بتكلفة إجمالية للمحطتين بلغت (70) مليوناً، و(300) ألف ريال، إضافة إلى افتتاح محطة بث لا سلكي + قوى + 3 غرف + برج يمن موبايل، بمبنى فرع الاتصالات بالمحويت، وبتكلفة (53) مليوناً و(150) ألف ريال.
ثم قام نائب رئيس الجمهورية ومعه المهندس عمر الكرشمي – وزير الأشغال العامة والطرقات – بافتتاح مشروع طريق المحويت القناوص والبالغ كلفته الإجمالية بنحو ثلاثة مليارات ريال - بتمويل حكومي ويربط محافظة المحويت لشبكة الخطوط الدولية الساحلية عبر الساحل التهامي كمنطقة القناوص بمحافظة الحديدة.
ويتكون المشروع من خط إسفلتي بطول (90) كيلو متراً مع جوانب وسواند وعبارات لحفظ السيول، ويمر بمركز مديرية القناوص بمحافظة الحديدة، مروراً بمناطق وادي تباب والحامضة بمديريتي المحويت، والخبت، ومناطق وعزل نمرة وجبع وعبس والعمارية والظاهرة والواسطة والحضن والمراوح بمديرية الخبت، والقطاع ومناطق مديرية المحويت وصولاً إلى مركز محافظة المحويت ليلتقي بالخط الإسفلتي القادم من العاصمة صنعاء باتجاه شبام والطويلة والمحويت ليشكل خطاً من الخطوط الإسفلتية الدولية الجديدة للجمهورية اليمنية التي ستربط العاصمة صنعاء بشبكة الخطوط الدولية للملكة العربية السعودية عبر ( محافظة المحويت – الحديدة – منفذ حرض الحدودي ).
والذي سيختصر مسافة العبور من ( صنعاء – مناخة – جيزان ) إلى أقل من (250) كيلو متر، بدلاً عن نحو (365) كيلو متراً وسيمثل نقلة نوعية في تسهيل حركة المواصلات في محافظة المحويت كونه يربط العديد من المديريات ببعضها البعض إلى جانب أنه يربط المحافظة بالمحافطات الأخرى.
وبعد ذلك دشن العمل في مشروع المعهد المهني الصناعي بمركز المحافظة البالغ كلفته الإجمالية بنحو (500) مليون ريال بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية ويشتمل المشروع.
وخلال ذلك اطلع نائب رئيس الجمهورية على ما شهدته محافظة المحويت خلال الفترة الماضية من عمر الوحدة المباركة من نهضة تنموية ارتقت بواقع المحافظة إلى مستويات متقدمة بعد أن كانت من المحافظات المنغلقة على ذاتها.
حيث استعرض مع المحافظ والأخوة الأمين العام للمجلس المحلي وأعضاء السلطة المحلية ما شهدته المحافظة خلال الـ(16) عاماً الماضية من عمر الوحدة الخالدة من إنجازات متعددة والتي تم خلالها تحقيق أكثر من (890) مشروعاً خدمياً وإنتاجياً بتكلفة تزيد عن (25) مليار ريال شملت كافة مناطق ومديريات المحافظة وفي مختلف المجالات الحيوية.
مشيداً بالأداء المتميز للسلطة المحلية بالمحافظة ونجاحها في تنفيذ المهام الموكلة إليها باقتدار ونجاح عالٍ.
مؤكداً اهتمام القيادة السياسية الحكيمة في تلبية احتياجات المواطنين في محافظة المحويت بمختلف الخدمات الأساسية والإنمائية..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024