الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 06:40 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
إيلاف -
إسرائيل تخلت عن القضاء على حزب الله
تخلت إسرائيل، عن هدفها بالقضاء على حزب الله، وفقا لقادة كبار في الجيش الإسرائيلي، وذلك بعد أن دخلت حربها ضد الحزب ولبنان يومها الحادي عشر. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن هؤلاء الضباط دون ذكر أسمائهم قولهم، أن هدف إسرائيل لم يعد القضاء على حزب الله، الذي اتضح أن مهمة القضاء عليه لن تكون سهلة أبدا، وانما "تغيير قواعد اللعبة".

وتوقع هؤلاء أن تنتهي الأعمال العسكرية في لبنان خلال أسبوع، لإفساح المجال لترجمة ما وصفوه من إنجازات عسكرية إسرائيلية على الأرض إلى تفاهمات أو اتفاقات سياسية.

ووفقا لمراقبين، فأن تسريب مثل هذه التصريحات، يهدف إلى تجهيز الرأي العام الإسرائيلي، لتقبل فشل جيشه المتوقع في القضاء على حزب الله، وفشل الحملة العسكرية عليه وعلى لبنان. ويناقض ذلك تصريحات الجنرال اودي ادم قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، الذي قال أن المعركة ضد حزب الله سوف تستمر "حتى النصر"، وتوقع أن تدوم عدة أسابيع.

وقال ادم في ايجاز قدمه للصحافيين اليوم، أن إسرائيل ستواصل ضرب قواعد حزب الله، للقضاء على إمكانياته القتالية، معترفا في الوقت ذاته، باستمرار مقاومة الحزب لتقدم الجيش الإسرائيلي البري. وبعد 11 يوما من القصف الجوي، ومعارك عسكرية طاحنة منذ يوم الخميس الماضي، تمكن الجيش من السيطرة على بلدة مارون الراس التي تبعد نحو 900 متر فقط عن الحدود الإسرائيلية.

ومع سيطرة الجيش الإسرائيلي على البلدة التي توصف بالاستراتيجية، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم اسم جندي خامس، قال انه قتل في المعارك التي شهدتها البلدة.
وكانت إسرائيل أعلنت سابقا عن مقتل أربعة من جنودها فقط، بالإضافة إلى مقتل طيار في حادث تصادم مروحيتين، وإصابة زميل له إصابة بالغة. وكان قائد سلاح الجو الإسرائيلي أعلن عن تشكيل لجنة تحقيق في سبب تحطم المروحيتين، مع ترجيح أن يكون ذلك يعود إلي خلل فني، بينما كان حزب الله الذي يخوض حرب عصابات ضد القوات الإسرائيلية المتقدمة، مسئوليته عن إسقاط مروحية على الأقل.

وزير إسرائيلي يقر بخيبة امله من نتائج الهجوم على لبنان
بدوره اقر الوزير الإسرائيلي بلا حقيبة ايتان كابل اليوم بخيبة امله من النتائج التي حققها حتى الآن الهجوم الإسرائيلي على لبنان بعد 12 يوما على بداية النزاع. وقال كابل وهو أيضا أمين عام حزب العمل الإسرائيلي للقناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي "اقر بأنني كنت انتظر (نتائج) افضل من الجيش". وهذه المرة الأولى منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على حزب الله يعبر وزير علنا عن تحفظاته بشان النتائج.

وأضاف "لكنني لا زلت أظن انه يمكن للجيش أن يتيح للمسؤولين السياسيين مباشرة مفاوضات من موقع قوة". أعلن عن اقتناعه بان الجيش سيتوصل إلى "إبعاد حزب الله عن المنطقة الحدودية والحد بشكل كبير من إطلاق الصواريخ على إسرائيل". لكنه اعتبر أيضا أن محاولة "تصفية حزب الله بالكامل كقوة مسلحة في لبنان وهم".

وكثف الجيش الإسرائيلي هجماته البرية على لبنان حيث احتل قرية مارون الراس المشرفة على الجنوب والقريبة من الحدود. واعتمد الجيش الإسرائيلي في هجومه على سلاح الطيران مخلفا دمارا هائلا في البنية التحتية المدنية. وقتل أحد عشر شخصا بينهم ثمانية مدنيين الأحد وأصيب 56 آخرون بجروح في القصف الإسرائيلي المتواصل على لبنان لليوم الثاني عشر على التوالي ما يرفع إلى 361 حصيلة القتلى المدنيين في لبنان منذ الثاني عشر من الشهر الجاري.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024