الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:09 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تسببت خلافات حادة في إفشال الاجتماعات التنسيقية التي تجريها قيادات  فروع أحزاب المشترك بمحافظة الحديدة للاتفاق على مرشحي المشترك في الانتخابات المحلية المزمع إجرائها في سبتمبر القادم. وعلم "المؤتمر نت"  من مصادر مطلعة أن السبب الرئيسي
المؤتمرنت - الحديدة -
(الحصص والفتوى ) تفشل تنسيقات أحزاب المشترك في الحديدة
تسببت خلافات حادة في إفشال الاجتماعات التنسيقية التي تجريها قيادات فروع أحزاب المشترك بمحافظة الحديدة للاتفاق على مرشحي المشترك في الانتخابات المحلية المزمع إجرائها في سبتمبر القادم.

وعلم "المؤتمر نت" من مصادر مطلعة أن السبب الرئيسي لهذه الخلافات، وفشل الاجتماع الذي عقد بمقر التجمع اليمني للإصلاح، لكون الأخير ينوي الاستحواذ على الغالبية العظمى من المرشحين في الدوائر المحلية وإعطاء نسبة بسيطة لبقية الأحزاب في المشترك؛ وهو الأمر الذي قوبل برفض شديد من قبل منظمة الحزب الاشتراكي ، وقيادات التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بالمحافظة.

وتقدم قيادي ناصري بمقترح يتضمن تقسيم الدوائر المحلية بالمحافظة إلى أربعة حصص بحيث يعطى الإصلاح (25%) والناصري (25%) والاشتراكي (25%) وبقية أحزاب المشترك والمستقلين المدعومين منهم (25%)، وقوبل هذا المقترح تأييد غالبية المجتمعين عدا قيادة الإصلاح التي أكدت المصادر أنها رفضته جملة وتفصيلاً متذرعة بعدم قدرتها إلزام قواعدها بتنفيذ هذا المقترح في حالة ما تم الاتفاق عليه.

إلى ذلك أكدت المصادر نفسها أن قيادة التجمع اليمني للإصلاح في الحديدة فشلت في إقناع قواعدها بالتصويت لمرشحي المشترك من الأحزاب الأخرى أو العمل لصالحهم خصوصاً وأن بعضهم ما يزال متأثراً بفتوى التكفير التي كانت قد أصدرتها قيادات إصلاحية سابقاً ضد الحزب الاشتراكي وكوادره، وحيال ذلك ترى – قواعد حزب الإصلاح – أنه لجواز انتخاب مرشحي الاشتراكي فلا بد من فتوى دينيه أخرى تلغي الأولى وتبيح لهم انتخاب مرشحي الحزب الاشتراكي اليمني.

كما علم "المؤتمر نت" أن هناك مجموعة كبيرة من الشخصيات الإصلاحية تنوي ترشيح نفسها كمستقلين في الدوائر التي ستكون من نصيب الأحزاب الأخرى بالمشترك من غير الإصلاح، وسيحظى هؤلاء المرشحين المستقلين بدعم من حزب التجمع اليمني للإصلاح قيادة وقواعد لضمان فوزهم وأن هذا الدعم سيكون دون علم بقية الشركاء في المشترك.

واعتبرت قيادات إصلاحية هذه الخطوة تكتيكياً انتخابياً جيداً سيمكن حزب الإصلاح من الفوز بنسبة كبيرة من المقاعد على حساب الأحزاب الأخرى خاصة وأنهم يعتقدون أن تحالفهم مع أحزاب المشترك قد لا يستمر إلى ما بعد انتخابات 20 سبتمبر 2006م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024