الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 02:03 ص - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - حسن نصر الله قال إن النصر سيكون لكل اللبنانيين بكافة طوائفهم

المؤتمرنت -
نصرالله:مدن وسط إسرائيل ستكون هدفناً
توعد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إسرائيل بقصف المزيد من مدنها في مرحلة ما بعد حيفا من الهجمات الصاروخية التي وصلت يوم أمس إلى مدينة العفولة التي تبعد 50 كيلومترا عن الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة بثها بالتزامن تلفزيون المنار وقناة الجزيرة, إن الجيش الإسرائيلي مني بهزيمة نكراء في مثلث مارون الراس وبنت جبيل وعيترون جنوبي لبنان, لكنه يتعمد إخفاء خسائره عن الإسرائيليين ويتعمد إعلانها بالتدريج.

وأضاف أن إسرائيل لم تحقق أي إنجاز عسكري حتى الآن مع دخول العدوان على لبنان يومه الـ18, وقال "لم يحقق العدو أي إنجاز عسكري بل تلقى ضربات قاسية, أما تدمير البنية التحتية وهدم المنازل فهذا لا يعتبر إنجازا عسكريا بل هو إنجاز وحشي لن نسمح باستثماره على المستوى السياسي".

وعن الهلع الذي أصاب إسرائيل, تساءل نصر الله "متى اضطر على طول الصراع العربي الإسرائيلي مليونا إسرائيلي على النزوح أو البقاء في الملاجئ لمدة 18 يوما".

وتابع قائلا "وسيزداد هذا العدد مع توسعنا في مرحلة ما بعد حيفا, لأن قصف مدينة العفولة وقاعدتها العسكرية هي بداية هذه المرحلة, وهناك مدن كثيرة في الوسط ستكون في دائرة الاستهداف في مرحلة ما بعد حيفا إذا ما استمر العدوان الهمجي على بلدنا وشعبنا وقرانا".

وتعهد نصر الله بتحقيق النصر وإهدائه لكل اللبنانيين بكافة طوائفهم, و"سيكون هذا الانتصار حافز وحدة وتكامل وليس عامل تغلب واستعلاء، وسيكون دافعا قويا لتجسيد وحدتنا الوطنية, لا يجب أن يخاف أحد من انتصار المقاومة إنما يجب أن يخاف من هزيمتها".

وقال إن إسرائيل تريد توظيف معاناة المدنيين وتتعمد تهجيرهم وقصف البنى التحتية للبنان للضغط السياسي. واعتبر أن نصر المقاومة لن يبيد إسرائيل, لكنه سيؤثر على "الدولة الطارئة ويفتت الجيش الأسطوري وتبدأ نهاية إسرائيل لأن إسرائيل دولة أقيمت لجيش وليس جيشا لدولة".

وعن عودة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إلى المنطقة قال نصر الله إن رايس تحاول فرض شروطها على لبنان لخدمة مشروع "الشرق الأوسط الجديد", مؤكدا أن الإسرائيليين يخشون المجهول وهم مستعدون لوقف العدوان, غير أن واشنطن تصر على استمراره, وإسرائيل أداة طيعة لمشروع أميركي.

وقال "من أجل أن يكسب لبنان المعركة يحتاج إلى إرادة سياسية لا تقل عن إرادة المقاومة, وعلى الحكومة أن تكون قوية من أجل لبنان, معربا عن استعداده للتعاون مع الحكومة, المهم أن ينتصر اللبنانيون ويعيدوا الكرامة لبلدهم, ويعود الأسرى لأهلهم فلا يبقى أحد عرضة للاختراق".

وتابع أن الانتصار سيكون دافعا للمزيد من الحب والألفة بين اللبنانيين وحافزا للتقدم وتجسيد الوحدة الوطنية. وشكر مواقف رجال الدين والفتاوى المؤيدة لحزب الله، وحذر أولئك الذين ينساقون لردود الأفعال غير المناسبة أو "الفتاوى التي تخدم العدو". وأضاف "لا أطلب من الحكومات أن تدافع عنا ولا نريدها أن تكون غطاء للعدوان, بل أن توظف إمكاناتها وعلاقاتها لوقف العدوان".

وعن الانتقادات التي وجهت لسوريا وإيران والاتهامات التي وجهت إليهما بدعم حزب الله, قال نصر الله إنهما لم يساهما في تقديم غطاء للحرب ولم يساوما على المقاومة في لبنان وفلسطين مع أن الأبواب مفتوحة، ويقفان إلى جانب لبنان ويوظفان إمكانياتهما لوقف العدوان حتى لا يتهمهما أحد بالدخول على خط الأزمة, إنهما يريدان الخير للبنان وهنا أريد أن أنوه باحتضان سوريا للنازحين وهذا هو الظن بها".

وختم نصر الله كلمته بتهديد إسرائيل "مهما طالت الحرب نحن أهلها, لن ننكسر أو نهزم".

الجزيرة نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024