السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:26 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد عبد القادر باجمال - رئيس مجلس الوزراء بان دورة المكتب الدائم لاتحاد الأدباء العرب، تنعقد في وقت يمر فيه الوضع العربي بمرحلة انعطافية شديدة الحساسية لاسيما بعد فشل الدعوة إلى قمة عربية. وقال باجمال ولكن هاهم الأدباء، والمثقفون يجتمعون اليوم في قمة أدبية رائعة تعوضنا عن قمة عربية فشل فيها الزعماء وفاز بها المثقفون. مضيفا - في افتتاح دورة المكتب الدائم صباح هذا اليوم بأن المثقفون يحملون في عقولهم، وضمائرهم
المؤتمرنت - هشام شمسان -
باجمال .. يفتتح دورة المكتب الدائم لإتحاد الكتاب العرب
أكد عبد القادر باجمال - رئيس مجلس الوزراء بان دورة المكتب الدائم لاتحاد الأدباء العرب، تنعقد في وقت يمر فيه الوضع العربي بمرحلة انعطافية شديدة الحساسية لاسيما بعد فشل الدعوة إلى قمة عربية .

وقال باجمال ولكن هاهم الأدباء، والمثقفون يجتمعون اليوم في قمة أدبية رائعة تعوضنا عن قمة عربية فشل فيها الزعماء وفاز بها المثقفون.

مضيفا - في افتتاح دورة المكتب الدائم صباح هذا اليوم بأن المثقفون يحملون في عقولهم، وضمائرهم رسالة حضارية راقية، وهم من يشكلون منظومة الرأي العام، وعليهم أن يكونوا أهلا لهذا المسئولية، من خلال معرفة أي ثقافة يريدون غرسها؟.

وقال رئيس الوزراء موجها الحديث للمثقفين والكتاب العرب - انتم المسئولون عن توهج الإحساس الإنساني، ولأنكم مرتكز الانتماء.. فافعلوا شيئا يعوض عن هذه الانتكاسات السياسية، والهزائم النفسية التي وصل إليها الوضع الحالي، واشيعوا ثقافة الحوار، وإقراره بين الشعوب.

وكانت دورة المكتب الدائم قد افتتحت صباح اليوم بكلمة اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين التي ألقاها الدكتور - عبدالله حسين البار - رئيس الاتحاد ، تلاها كلمة المشاركين ثم كلمة رئيس اتحاد الأدباء والكتاب العرب القاها رئيس الإتحاد - على عقلة عرسان ، والتي سلط فيها الضوء على الأوضاع العربية، لاسيما فيما يحدث الآن في فلسطين ولبنان وأعلن فيها عن استحداث برنامج بعنوان "المقاومة بديل والتحرير هدف" ركز من خلالها على ما حققته المقاومة في العراق ولبنان وفلسطين وأثر ذلك على العدد لا سيما الكيان الصهيوني وما خلفته الهزيمة له من انتكاسة في جنوب لبنان وأثر وما يفعله على إثر ذلك من جنون في قصف الأبرياء والانتقام منهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024